خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى عيد الأضحى.. اعرف أغرب الأعياد بالهند أهمها "عيد للزوجات"

الأحد، 11 أغسطس 2019 12:00 م
فى عيد الأضحى.. اعرف أغرب الأعياد بالهند أهمها "عيد للزوجات" الهند
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الهند هى أكبر دولة يحتفل سكانها بالأعياد، وتعددت أعيادهم إلى ما يقرب من ستة أعياد جميعها مثيرة للدهشة والعجب، فديانتهم الهندوسية مليئة بالأساطير وقصص الخرافات والطقوس المختلفة عن الديانات السماوية، ومن أشهر أعيادهم "الديوالى الهندى، كارافا تشاوت، كريشينا جانا، مشتامى"

عيد الديوالى

عيد الأنوار
عيد الأنوار

الديوالي عيد يحتفل فيه بانتصار الخير على الشر فهو عيد النور، وموعده فى منتصف شهر أكتوبر لمنتصف شهر نوفمبر ومدته خمسة أيام، وليست الهند الوحيدة التى تحتفل به، ولكن "الهند، سنغافورة، ماليزيا، نيبال" وتحتفل ديانات أخرى فى الهند بعيد "الديوالى" مثل "البوذية، اليانية، السيخية"، ويمكنك أيًا كان دينك أن تنضم للاحتفال الذى هو احتفال بالنور.

مهرجان الألوان "عيد الهولى"

عيد الالوان
عيد الالوان

يحتفل الهندوس بمهرجان الألوان "هولي" وموعده فى فصل الربيع وعادة فى شهر مارس، والاحتفال مدته 16 يومًا، وتقول الأساطير إن الإله أصيب بالغيرة الشديدة من بشرة "رادا" توأم روحه ذات اللون الأبيض فذهب إلى أمه وقص عليها ما بداخله من غيرة وحزن بسبب لون بشرته الدّاكن، فما كان منها إلا أنها أمرت أن يقوم برش وجه أخيه "رادا" باللون الذي يفضله.

عيد كريشينا جانا

عيد البقر
عيد "كريشنا

عيد "كريشنا" ومعناه المظلم، وهو أحد آلهة الديانة الهندوسية الكبار، ويرسم عادة على شكل ولد راعي بقر يعزف الناى، وكان يلقب باسم سارق الزبد، وفى هذا العيد يرتدون ملابس ملونة موحدة يغلب عليها اللون الأصفر.

عيد كارفا شوت

عيد للزوجات
عيد للزوجات

هذا العيد مخصص للزواج، حيث تصوم فيه الزوجات حفاظًا على الأزواج ومباركاتهم وحمايتهم من قبل الإله، وترتدى الزوجة السارى الأحمر وعليه حزام ذهبى، وتصوم النساء فيه من الصباح الباكر وحتى رؤية للقمر، ولا يفطرن إلا على يد أزواجهن، حيث تنتظر الزوجة ظهور القمر وهى تحمل منخلا ينظرن من خلاله للقمر.

عيد الأم دورجا وداسيرا

الام دورجا
الام دورجا

يحتفل فيه الهنود مدة عشرة أيام متتالية، يصلون للأم "دورجا" في التسع أيام الأولى مع الرقص والغناء؛ أما اليوم العاشر فيشعلون النار في تمثال "رافان" الكبير وهو رمز للشر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة