خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تضم 14 شخصا.. اكتشاف مقابر حجرية غامضة باليونان يرجع تاريخها لـ1300 سنة

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 12:00 ص
تضم 14 شخصا.. اكتشاف مقابر حجرية غامضة باليونان يرجع تاريخها لـ1300 سنة المقابر الحجرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، مقابر حجرية كبيرة يرجع تاريخها إلى حوالى 1300 قبل الميلاد فى أرض مدفن مهمة تعود إلى عصر حضارة مينوسية، فى اليونان.

وأضح علماء الآثار، أن هذا الاكتشاف نادر للغاية لأن المقابر سليمة تمامًا وتقدم رؤى جديدة فى الفترة التى أثرت على الإمبراطورية اليونانية القديمة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع  the sun.

 وأشار علماء الآثار، كانت اليونان المينوسية المرحلة الأخيرة من العصر البرونزى فى اليونان القديمة واستمرت حوالى 1600-1100 قبل الميلاد، لذا تمثل أول حضارة في البر الرئيسى فى اليونان.

وأكد علماء الآثار، أن البقايا العظمية وجميع المصنوعات اليدوية التى وجدت داخل المقابر لاتزال سليمة، وستوفر هذه الاكتشافات الكثير عن فترة حضارة مينوسية.

وأضاف علماء الآثار، أنه كان لكل من المقابر أسطح، تضم  رفات 14 فردًا تم وضعهم فى خمس مدافن منفصلة، كما تم اكتشاف أوانى طين وتماثيل.

وتابع علماء الآثار، أن معظم المقابر فى الموقع تعرضت للنهب الشديد لأنها كانت تضم العديد من المجوهرات، مضيفين أن  بعض المجوهرات التي تم العثور عليها أثناء اكتشاف مقابر آخرى فى هذا الموقع  بيعت تقريبًا فى مزاد نيويورك عام 1993، لذا تمت إعادتهم إلى وطنهم فى نهاية المطاف.

 جدير بالذكر، أن اليونان مينوسية، تتواجد فى النصوص الشهيرة مثل الإلياذة والأوديسة وتشتهر بقصورها ومجتمع المحاربين الأرستقراطيين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة