خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد.. "الذيل الصناعى" ابتكار يابانى لحفاظ كبار السن على توازنهم

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 06:45 م
شاهد.. "الذيل الصناعى" ابتكار يابانى لحفاظ كبار السن على توازنهم زيل اصطناعى
كتب: أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورو نيوز الفضائية فيديو عن قيام فريق من الباحثين فى جامعة كيو اليابانية، بابتكار ذيل اصطناعى يمكن أن يساعد كبار السن فى الحفاظ على توازنهم.

وأشار فريق الباحثين أن هذا الجهاز الذى يبلغ طوله متر واحد يحاكى ذيول مثل تلك الخاصة بالفهود وغيرها من الحيوانات التى تستخدمه للحفاظ على توازنها أثناء الركض أو التسلق، ويمكن تركيب الذيل على جسم الإنسان من خلال وضعه عند مستوى أسفل الظهر.

 

وأكد جونيتشى نبيشيما، وهو طالب دراسات عليا وباحث فى الجامعة: أن "الذيل يحافظ على التوازن عندما يميل جسم الإنسان فى اتجاه واحد يقوم الذيل بالتحرك فى الاتجاه المعاكس"، مستخدما عضلات صناعية وهواء مضغوط للتحرك فى ثمانية اتجاهات، لكنه سيبقى قيد التجربة فى الوقت الحالى، حيث يسعى الباحثون لجعله أكثر مرونة.

 

وأضاف أن فريق البحث يعمل على إيجاد تطبيقات أخرى يمكن يقدمها هذا الابتكار لفئات أخرى، غير مساعدة كبار السن فى الحفاظ على توازنهم، حتى يمكن استخدامه للمساعدة فى توازن عمال المستودعات الذين يحملون معدات ثقيلة، أو خلال القيام بتمارين رياضية.

 

وأفاد أنه يمكن تسويق المنتج لاحقا لفئات أخرى مثل محبى ألعاب الفيديو عبر الواقع المعزز وذلك من اجل حمايتهم من السقوط خلال اللعب عن طريق استخدامهم الذيل.

 

وقال نبيشيما: "أعتقد أنه سيكون من الجيد دمج هذا الذيل الاصطناعى المتطور فى الحياة اليومية، عندما يسعى المرء إلى تحقيق مزيد من التوازن".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة