خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

على غرار جالاكسى نوت7.. هيئة سلامة الطيران الأمريكية تحظر بعض أجهزة "أبل" على متن الطائرات.. عيب فى بطارية MacBook Pro يدفع بمخاوف سلامة الاستخدام.. والبطارية قابلة للاشتعال والشركة تسحبها من الأسواق

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 05:36 م
على غرار جالاكسى نوت7.. هيئة سلامة الطيران الأمريكية تحظر بعض أجهزة "أبل" على متن الطائرات.. عيب فى بطارية MacBook Pro يدفع بمخاوف سلامة الاستخدام.. والبطارية قابلة للاشتعال والشركة تسحبها من الأسواق ابل
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة بلومبرج أن هيئة تنظيم سلامة الطيران الأمريكية حظرت بعض أجهزة "أبل" على متن الطائرات، بسبب مخاوف تتعلق بسلامة بطاريات بعض الأجهزة التى تنتجها شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة.

 

وأوضحت الشبكة الأمريكية، بحسب موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن الهيئة حظرت أجهزة الكمبيوتر المحمولة "ماك بوك برو"، على متن رحلات الطيران، بعد أن أعلنت أبل مؤخرا أن بعض الطرز، تحتوى بطاريات قابلة لخطر الاشتعال. يأتى ذلك بعد أيام من قرار مماثل اعلنته وكالة السلامة الجوية الأوروبية، على الرغم من عدم تسجيل أى حوادث على متن رحلات طيران تتعلق بالأمر.

وفى بيان، قالت إدارة الطيران الفيدرالية فى الولايات المتحدة إنها "على دراية بالبطاريات التى تم استدعائها من قبل شركة أبل التى يتم استخدامها فى بعض أجهزة كمبيوتر Apple MacBook Pro المحمولة"، وذكرت أنها نبهت شركات الطيران الكبرى فى الولايات المتحدة بشأن الامر.

 

ونبهت إدارة الطيران الخطوط الجوية باتباع إجراءات السلامة، الصادرة منذ عام 2016 بخصوص المنتجات الإلكترونية، التى تم استدعائها من قبل شركاتها بسبب مشاكل البطاريات، مما يعنى أن أجهزة الكمبيوتر المدرجة فى قائمة المنع لن يسمح بها سواء في الحقائب اليدوية أو تلك المشحونة في بطن الطائرة.

ووفقا لشركة أبل فإن المشكلة تتعلق بأجهزة " MacBook Pro" الموديلات مقاس 15 بوصة وذوى شاشات "ريتينا"، التى تم بيعها بين سبتمبر 2015 وفبراير 2017، إذ أن بطارياتها المشحونة عرضة لإرتفاع درجة حراراتها مما يشكل خطرا على السلامة.  ودعا موقع فوربس مستخدمى هذا الطراز من أجهزة أبل ماك بوك إلى إعادتها للشركة لإصلاح العيب.

ولا يعد القرار الأمريكى جديدا، بل تقوم إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بإنفاذ اللوائح الحالية التى "تحظر الأجهزة التى تعمل ببطاريات الليثيوم عندما تكون موضوع لاستدعاء السلامة أو عندما يتم تصنيف بطارية الليثيوم بواسطة الشركة المصنعة على أنها تحتوى على عيب السلامة."

وفى عام 2016، حظرت معظم شركات الطيران حول العالم اصطحاب أى هواتف من سامسونج "جالاكسى نوت 7" بسبب ورود تقارير تفيد بانفجار بطاريته واحتراقه. وفى مارس 2017، أصدرت الولايات المتحدة قرارا  بحظر استخدام اجهزة الكمبيوتر المحمولة والاجهزة اللوحية وغيرها من الاجهزة الالكترونية الكبيرة على الرحلات القادمة من 10 مطارات فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا، مستشهدة بمخاوف امنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة