خالد صلاح

تيسيرات الداخلية لضيوف الرحمن فى المسجد النبوى.. توفير حافلات مكيفة وفنادق قريبة للحجاج والتسكين آلي.. زى موحد لضباط الشرطة لمساعدة الحجيج.. والتضامن تودع حجاج الجمعيات الأهلية بتورتة عليها علم مصر

الخميس، 15 أغسطس 2019 06:39 م
تيسيرات الداخلية لضيوف الرحمن فى المسجد النبوى.. توفير حافلات مكيفة وفنادق قريبة للحجاج والتسكين آلي.. زى موحد لضباط الشرطة لمساعدة الحجيج.. والتضامن تودع حجاج الجمعيات الأهلية بتورتة عليها علم مصر الحجاج - ارشيفية
رسالة الحج - محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ ضيوف الرحمن من حجاج القرعة فى الزحف إلى المدينة المنورة السبت، لزيارة قبر الرسول -صل الله عليه وسلم- وباقي المزارات المباركة.

وقال اللواء عمرو لطفي، مساعد وزير الداخلية، لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إنه سيتم تسكين ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة بفنادق قريبة من المسجد النبوي، مع توفير حافلات مكيفة للحجاج الذين يقطنون بفنادق على بعد أكثر من ألف متر، حتى يتمكن الحجاج من زيارة المسجد النبوي والعودة للفنادق في أي توقيت وبسهولة ويسر.

وأضاف اللواء عمرو لطفى أن نظام التسكين الآلي، الذي استحدثته وزارة الداخلية لحجاج بعثة القرعة ساهم في القضاء على ظاهرة تكدس الحجاج في بهو الفنادق، لحين معرفة أرقام غرفهم، حيث لا يستغرق التسكين سوى ثوانٍ معدودة لمعرفة أرقام غرفة كل حاج بعد تحميل بياناته بواسطة قارئ باركود متصل بجهاز لوحي في أيدي كل ضباط التسكين بالفندق.

وقال الرئيس التنفيذي لبعثة الحج إن الزى الموحد الذي يرتديه الضباط المشرفون على بعثة حجاج القرعة للمرة الأولى في المدينة المنورة؛ وهو عبارة عن سترات تحمل شعار وزارة الداخلية ومكتوب عليها بعثة حج القرعة سهل على الحاج بكل سهولة ويسر  ليستطيع تمييزهم دون غيرهم؛ على نحو يشعره بالطمأنينة طوال فترة تواجده بالأراضي المقدسة.

وأشار اللواء عمرو لطفى إلى أن ضابطات بعثة وزارة الداخلية على موعد جديد مع خدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة، حيث يقمن بتذليل كل العقبات أمام الحجاج من النساء، ومتابعتهن طوال فترة إقامتهن وفي كل الأماكن التي يصعب دخولها للرجال، فضلا عن مراعاتهن، ولاسيما المرضى وكبار السن نفسيًا وصحيًا واجتماعيًا والتفاعل التام معهم في المعيشة على مدار اليوم.

ونسقت وزارة الداخلية مع وزارة الأوقاف لتوفير للمرة الأولى، واعظات دين لخدمة الحجاج من النساء والإجابة على كل استفساراتهن الشرعية والفقهية.

وأضاف اللواء لطفى أنه يوجد عيادات طبية في كل الفنادق بالمدينة  التي يقيم بها الحجاج المصريون لعلاج المرضى ومتابعة حالتهم الصحية بصفة لحظية وأن العيادات الطبية تباشر فحص وعلاج المرضى لحين سَفَر أخر فوج للقاهرة وأن معظم حالات المرض بسبب الإنهاك.

وقال الرئيس التنفيذى إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجه بتقديم كل أنواع الرعاية لضيوف الرحمن وتسخير كل الجهود لخدمتهم، والعمل على راحتهم طوال مدة الرحلة لحين عودتهم سالمين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أن حجاج القرعة هذا العام  لمسوا عدة تسهيلات حرصت وزارة الداخلية على تقديمها لضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة بصفة عامة والمدينة المنورة بصفة خاصة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بتسخير كل الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن.

وفى تقليد جديد، احتفلت بعثة حج التضامن الاجتماعى بحجيجها ضيوف الرحمن من الجمعيات الأهلية والذين سيتم تفويجهم  للمدينة المنورة من مكة المكرمة فى أول الأفواج التى ستنطلق لزيارة مسجد الحبيب المصطفى ومسجد قباء وجبل أحد وغيرها من المزارات الشريفة .

وخلال الاحتفالية أكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى أن وزارة التضامن الاجتماعى قد شرفت بخدمة ضيوف الرحمن وأن تنظيم الحج سبقه العديد من التجهيزات والاستعدادات التى بدأت مبكرًا وعلى مدى شهور طويلة لتتمكن البعثة من توفير أقصى درجات الرعاية لضيوف الرحمن وخدمتهم أثناء تأدية المناسك مؤكدًا أن البعثة يشرفها خدمة 12 ألف حاج.

وفى نهاية كلمته قدم عبد الموجود التهنئة للحجاج بما منَّ الله عليهم من نعمة عظيمة داعين وسائلين المولى أن يحفظ مصر وشعبها متمنيًا لهم حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا وأن يتمتعوا بزيارة المدينة المنورة والروضة الشريفة .

وتجاوب ضيوف الرحمن مع الاحتفالية التى نظمت بحضور رئيس بعثة التضامن الاجتماعى ومسئولى البعثة.

وفي نهاية الحفل قطع الحجيج ضيوف الرحمن تورتة الاحتفالية التي حملت علم مصر واسم وزارة التضامن الاجتماعى.

وكان الحفل ناجحًا وتم تقديم الشكر الجانب السعودى وللمنظمين على ما قدموه من جهد لخدمة ضيوف الرحمن .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة