خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. فيلم وثائقي يكشف عنف جماعة الإخوان الإرهابية

الخميس، 15 أغسطس 2019 01:00 ص
فيديو.. فيلم وثائقي يكشف عنف جماعة الإخوان الإرهابية عنف الاخوان - أرشيفية
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "Extra News"، فيلم وثائقي بعنوان "احتيال" يكشف جرائم وعنف جماعة الإخوان الإرهابية وتاريخها الدموي الذي بدأ منذ نشأتها، ويحتوي الفيلم على تسجيل صوتي لأحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي يدعو لاستهداف القضاة، كما يشمل مقاطع مصورة من جرائم الإخوان من بينهم اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وتحدث الفيلم عن نشأة جماعة الإخوان على يد حسن البنا، وعن تكوين جهاز سري عسكري يدافع عن التنظيم وأفراده وأفكاره، وكيف تتطور.

وقال الدكتور سعد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، إن التنظيمات الإرهابية معظمها عنيفة؛ لأنها تؤمن بالحق المطلق، وليس لديها مانع في قتل الأبرياء في سبيل تحقيق غاياتها، موضحا أن الجهاز السري للجماعة قام باغتيال محمود فهمي النقراشي، رئيس الحكومة المصرية بعد قراره بحل جماعة الإخوان في بدايتها.

ومن جانبه، قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الجماعة تحاول السيطرة على الحكم في كافة الدول التي تتواجد بها، موضحًا أنها تقوم بزرع عناصرها في مفاصل الدولة الذين يسيطرون عليها، مؤكدا أن الشعب المصري رفض هذا الشكل من الحكم؛ وخرج 30 مليون مصري تعبيرًا عن رفضهم لحكم الجماعة.

كما قال حافظ ابو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن كافة التنظيمات الإرهابية خرجت من عباءة الإخوان المسلمين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة