خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بوكى جاء من بلد التليفون نوكيا ليصبح هداف الدوري الإنجليزي فى 180 دقيقة.. فيديو

السبت، 17 أغسطس 2019 06:27 م
بوكى جاء من بلد التليفون نوكيا ليصبح هداف الدوري الإنجليزي فى 180 دقيقة.. فيديو بوكي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر ما أشتهر به بلده هو صنع التليفون النوكيا الذى كان يحظى بشعبية كبيرة فى العالم كله فى بداية الألفينيات.. ولكن عندما تتحدث عن كرة القدم لن تجد فنلندا موطنه على الخريطة تماما، إلا أنه اليوم نجح فى رسم صورة جديدة لبلاده ونفسه بعدما بات حديث الجميع .. أنه تيمون بوكى.

خطف الفنلندي تيمو بوكي، مهاجم فريق نورويتش سيتي الإنجليزي، الأضواء من الجميع في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، بعد ان سجل ثلاثية "هاتريك" لفريقه ضد نيوكاسل يونايتد، حاصدا لفريقه أول ثلاث نقاط في البريميرليج هذا الموسم، بعد قيادته للفوز 3-1 .

وتربع بوكي على قائمة هدافي الدوري الإنجليزي مبكرا خلال مباراتين فقط أى في 180 دقيقة، في مفاجأة غير متوقعة برصيد 4 أهداف، بعد أن سبق وسجل هدفا لفريقه في شباك ليفربول في الجولة لأولى رغم الهزيمة القاسية 4-1 .

أرقاما بالجملة حققها بوكى بثلاثية اليوم:

 بات أول لاعب يسجل (هاتريك) لنورويتش سيتي في البريميرليج، منذ 26 عامًا.. وكان آخر من حقق هذا الرقم بقميص نورويتش، هو النيجيري إيفان إيكوكو، في شباك إيفرتون عام 1993.
 
أصبح رابع لاعب في تاريخ نورويتش بالبريميرليج، وهم، مارك روبينز (1992)، وكريس سوتون (1993)، وإيفان إيكوكو (1993).
 

بوكي يبلغ من العمر 29 عاما، وقد بدأت مسيرته المهنية مع عالم كرة القدم مبكرا وتحديدا عام 2006 ، ولعب للعديد من الاندية أبرزها شالكة الألماني وسيلتك الاسكتلندي، وقد انتقل إلى صفوف إشبيلية الإسباني، لكنه خاض مباراة وحيدة ورحل سريعا.

بوكي هو هداف الجيل الحالي لمنتخب فنلندا برصيد 18 هدفا خلال 74 مباراة، وخامس الهدافين التاريخين لمنتخب بلاده، ويتبقى له 14 هدفا للحاق بالهداف التاريخي ياري ليتمانين المتربع على القائمة بـ32 هدفا.

وتعد هذه هي التجربة الأولى لبوكي في الملاعب الإنجليزية، بعدما وقع له في صيف 2018 وحقق معه أرقاما رائعة حيث سجل 34 هدفا خلال 45 مباراة حتى الآن، وتوج الموسم الماضى بجائزة هداف دورى الدرجة الأولى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة