خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كلام ستات": 9 آلاف بريطانى يشاهدون تليفزيونات أبيض وأسود رغم تقدم التكنولوجيا.. صخور تشبه اللحوم فى سلطنة عمان.. سيدة تبكى لغسلها تذكرة يانصيب بـ33 مليون دولار.. شقيقة رشدى أباظة تكشف محطات فى حياته

السبت، 17 أغسطس 2019 07:59 م
"كلام ستات": 9 آلاف بريطانى يشاهدون تليفزيونات أبيض وأسود رغم تقدم التكنولوجيا.. صخور تشبه اللحوم فى سلطنة عمان.. سيدة تبكى لغسلها تذكرة يانصيب بـ33 مليون دولار.. شقيقة رشدى أباظة تكشف محطات فى حياته كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، المذاع عبر فضائية ONE، مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، حيث تناول 9 آلاف بريطانى يشاهدون تليفزيونات أبيض وأسود، وصخور تشبه اللحوم فى سلطنة عمان.

قالت الفنانة هيدى كرم، أن 9 آلاف بريطانى يشاهدون تليفزيونات أبيض وأسود حتى الآن، مضيفة أن كل من يملك جهاز تلفزيون مطالب بأن يدفع للحكومة 145 جنيها إسترلينيا سنويا رسوم رخصة التلفزيون الملون، و49 جنيها للجهاز أسود وأبيض.

وأضافت أن "كبار السن الذين نشأوا مع أجهزة الأسود والأبيض ما زالوا يحبونها، ولا يرون سببا للتخلص من هذه الأجهزة الجيدة تماما للحصول على أجهزة ملونة، إنهم لا يريدون ذلك".

وما زال أكثر من 9 آلاف بريطانى يشاهدون أجهزة تلفاز أسود وأبيض، رغم مرور نحو العشرات السنوات على أول بث بالألوان، بحسب دراسة استقصائية نشر نتائجها موقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز".

وأظهرت الدراسة المتعلقة بتراخيص أجهزة التلفاز، أن آلاف الأسر ما زالت تدفع رسوم ترخيص أسود وأبيض مخفضة سنويا، وتتجنب الأجهزة الحديثة من أجل الحفاظ على فواتيرها منخفضة، وبموجب القانون، كل من يملك جهاز تلفزيون فى منزله ببريطانيا مطالب بأن يدفع للحكومة 145 جنيها إسترلينيا سنويا رسوم رخصة التلفزيون الملون، و49 جنيها للجهاز أسود وأبيض، وحال مخالفة ذلك يعاقب بغرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترلينى.

قالت الفنانة ندى رحمى، إن سكان قرية وادى العربيين بولاية قريات بسلطنة عمان، عثروا على صخور تشبه قطع اللحوم.

وأضافت  أن على طرقة مثل الجعان يحلم بسوق العيش.. الصخور لونها زى لون اللحمة اللى عند السوبر ماركت تحسى كده عاوزة تكليها نية".

وعلقت هيدى كرم على الصخور، قائلة: "دى لحمة حمرا تشبه كباب حلة.. الصخور لونها احمر زى لون اللحمة.. متقطعة زى اللحمة بالضبط".

وكان تداول على مواقع التواصل الاجتماعى صورة للصخور، التى لم ينجح أحد فى تفسير علمى لأسباب تشكلها بهذا اللون، وتتوافد على القرية وفود سياحية للاستمتاع بمشاهدة هذه الظاهرة، لتصبح معلما سياحيا جديدا يضاف للقرية، التى تشتهر بأنها من الأماكن السياحية الهامة.

قالت الفنانة نهال عنبر، إن سيدة عجوز تبكى بعد غسلها تذكرة يانصيب بـ33 مليون دولار، مضيفة أن السيدة العجوز كانت تعلم برقم التذكرة وعندما قامت بغسلها فى الملابس التى كانت ترتديها وبها التذكرة، المياه أدت إلى محو الرقم المتواجد على التذكرة ولم تتمكن من الحصول على المبلغ بسبب أن الرقم لم يكن ظاهرا على التذكرة.

وأضافت أن " السيدة كان حظها حلو جدا ولكن الحلو مبيكملش.. كسبت 33 مليون دولار.. ومش هتاخدها نهائى.. وللأسف وعايشة ومش نصيبها المبلغ ده.. وجائزة اليانصيب عبارة عن شراء تذكرة وتحتفظى بها لفترة حتى يوم الإعلان عن الفائز وعند الفوز بالجائزة يتوجه للحصول عليها بالتذكرة التى يمتلكها وأعلنا أنها هى الفائزة بالياناصيب".

وعلقت ندى رحمى قائلة: "قليل البخت يلاقى العظمة فى الكرشة.. دى لقيت عظمة فى الكرشة دا لقيته فى يانصيب.. ومفيش أسوء من كده بصراحة". فيما علقت هيدى كرم، قائلة: " يافرحة ما تمت خدها الغراب وطار".

وفى نهاية البرنامج كشفت منيرة أباظة شقيقة الفنان رشدى أباظة، تفاصيل جديدة فى حياة الفنان الراحل شقيقها رشدى أباظة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة