خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مدير مشروع التأمين الصحى الشامل يكشف تسجيل 310 آلاف مواطن يشملون 86 ألف أسرة بالمنظومة الجديدة.. السبكى: إطلاق ميكنة المشروع فى بورسعيد 13 سبتمبر.. وإنشاء مراكز توعية للمواطنين بآليات الحصول على الخدمة

السبت، 17 أغسطس 2019 08:00 م
مدير مشروع التأمين الصحى الشامل يكشف تسجيل 310 آلاف مواطن يشملون 86 ألف أسرة بالمنظومة الجديدة.. السبكى: إطلاق ميكنة المشروع فى بورسعيد 13 سبتمبر.. وإنشاء مراكز توعية للمواطنين بآليات الحصول على الخدمة الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة عن انتهاء وحدات الرعاية الأولية بمحافظة بورسعيد من تسجيل 310 آلاف فرد ورقيا بالمنظومة بما يعادل 86 ألف أسرة ضمن المنظومة الجديدة مؤكدا أن جميع المسجلين حصلوا على خدمات بأعلى جودة.
 
وقال مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن عمليات التسجيل مستمرة بشكل جيد وهناك تعاون من جانب المواطنين وتابع وفرنا كل الوسائل لتسهيل المهام على المواطنين وخلال فترة وجيزة سيكون تم تسجيل جميع المواطنين لتنعم أول محافظة بكامل الخدمات .
 
وأضاف الدكتور أحمد السبكى أن اجراءات التسجيل تتم حالياً فى 22 وحدة ونظام الاحالة يعمل فى 7 مستشفيات والتسجيل الالكترونى مستمر إلى جانب التسجيل الورقى لتكوين قاعدة البيانات الكاملة للمواطنين والتى تتضمن جميع البيانات المرضية والعلاجية للمواطنين فى بورسعيد.
 
وأوضح مدير المشروع أن جميع بيانات المواطنين المتعلقة بحالاتهم المرضية وتشخيصاتهم وعلاجهم مؤمن ضد أى اختراق وتابع : البيانات سرية وسرية للغاية وليس من حق احد الإطلاع عليها سوى المريض فقط وأسرته وأضاف : الدولة حريصة كل الحرص على تقديم أرفع مستوى من الخدمة للمصريين فى المنظومة الجديدة للتأمين الصحى.
 
وحول نظام الميكنة قال الدكتور أحمد السبكى أنه سيتم تفعيل وإطلاق أول نظام ميكنة جميع خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة يوم 13 سبتمبر المقبل على أن تكون المنظومة أصبحت تعمل بشكل رسمى وانتهى التشغيل التجريبى لها والذى كان مقررا له شهرين تنتهى أول سبتمبر المقبل.
 
وكشفت السبكى، عن الأسباب التى دفعت الحكومة لتطبيق المنظومة الجديدة، مؤكدة أن ذلك بهدف تقديم خدمة طبية بجودة عالية تكون مرضية للمريض وقالت منظومة التأمين الصحى الشامل، إن الأسباب تشمل أن يكون هناك تنوع فى الجهات المقدمة للخدمة بحيث يختار المريض ما يناسبه، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات للحصول على الخدمة بحيث تكون إلكترونية مستقبلا فضلا عن توفير تغطية شاملة لجميع أفراد الأسرة وأكد، أنه يجب الإسراع فى التسجيل بالمنظومة الجديدة للحصول على الرعاية الطبية وفق أعلى مقاييس الجودة.
 
وقال السبكى إن المواطن المشترك في المنظومة سيكون لديه ميزة استرداد تكاليف العلاج التى أنفقها فى مستشفى غير تابعة لـ"المنظومة" حال اختياره العلاج فيها وأضافت من حق المشترك في المنظومة اختيار المكان الذي سيعالج فيه، مضيفا: "يعنى خلاص مش هتبقى تتعامل مع مستشفى معينة بس".
 
واوضح السبكى أنه سيتم تدشين مركز توعية بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، داخل كل مديرية من المديريات الصحية الخمس المدرجين فى المحافظات التى سيطبق فيها التأمين الصحى الشامل الجديد خلال العام االمقبل، من أجل تعريف المواطنين بطبيعة المنظومة الجديدة والفرق بينها وبين التأمين الصحى القديم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة