أكرم القصاص - علا الشافعي

حوار.. فرناندو سانز يتحدث عن دور الليجا فى مصر وفرص اكتشاف الناشئين

الأحد، 18 أغسطس 2019 03:17 م
حوار.. فرناندو سانز يتحدث عن دور الليجا فى مصر وفرص اكتشاف الناشئين فرناندو سانز
أجرى الحوار أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم رابطة الدورى الإسبانى "الليجا" بأنشطة متعددة فى مصر والمنطقة العربية، وقد تكون تلك الأنشطة مبهمة بالنسبة لقطاع كبير من الجماهير فى مصر، وهو ما دفعنا للحديث مع فيرناندو سانز مدير العلاقات المؤسسية الدولية ومدير مشروع سفراء وأساطير لا ليجا فى هذا الحوار للتعرف أكثر عن تواجد الرابطة فى مصر.

سانز يحتفل مع راؤول بدوري أبطال أوروبا

سانز يحتفل مع راؤول بدوري أبطال أوروبا

في البداية نريد أن نوضح لماذا تقوم الليجا بتلك الأنشطة التوسعية، على الرغم من مكانة الليجا العالمية وشهرة الدورى فى وجود أفضل فريقين فى تاريخ الكرة وهما ريال مدريد وبرشلونة، وهو ما يجعل الليجا فى غنى عن تلك الانشطة؟!

تسعى الليجا يوميًا للترويج لكرة القدم الإسبانية خارج حدودها، مع الهدف النهائى المتمثل في خلق مجتمع من المشجعين بجميع أنحاء العالم، خاصة في الشرق الأوسط، لدينا فرصة كبيرة وإمكانات هائلة لمواصلة تعزيز وجودنا العالمى وكذلك المشاركة مع جماهيرنا فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لدينا حاليًا 11 مكتبًا بما فى ذلك نيويورك وجنوب أفريقيا ونيجيريا وسنغافورة والهند والصين والمكسيك و45 مندوبًا، مع أكثر من 80 دولة، سنواصل تطوير استراتيجيتنا الدولية لرفع قيمة العلامة التجارية ومشاركة المشجعين فى جميع أنحاء العالم.

وتعد مصر كأكبر بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد السكان، البلد الرئيسى بالنسبة لنا، ولدينا مندوب وهو خوان فوينتيس، الذى يعيش فى القاهرة منذ ديسمبر 2017.

فيرناندو سانز
فيرناندو سانز

وماذا عن دورك كمدير العلاقات المؤسسية الدولية؟

أقوم حاليًا بدور مدير العلاقات المؤسسية الدولية ومدير مشروع سفراء وأساطير الليجا، وكنت سابقاً المدير العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عُين مؤخرًا مايتى فينتورا مندوب الليجا في الإمارات العربية المتحدة، لتولي منصب المدير العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل خبرتها الواسعة وعملها الشاق فى العامين الماضيين للمساعدة فى تعزيز نمو الرابطة في المنطقة، نحن متحمسون للغاية لوجودها على متن الطائرة وللمساعدة في قيادة عجلة القيادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ما هى العوائق التى تواجه الليجا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟!

يمكننا أن نقول بكل سرور إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منطقة تحظى منافسينا بشعبية هائلة، نظرًا لأننا ترفيه عالمى، فإن العقبات هى نفسها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبقية العالم.

لدى الأفراد وقت محدود لقضاء وقت الفراغ ، كما أن المنصات الجديدة المتطورة مثل Netflix أو HBO تنتشر وتستمتع بالجمهور، نحن بحاجة إلى تكييف المحتوى والاستراتيجية لدينا مع الاتجاهات الجديدة وأن نكون مبتكرين للحفاظ على مكانتنا المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لهذا السبب أطلقت الليجا، منصة OTT الخاصة بنا.

سانز مع إنييستا وإيتو
سانز مع إنييستا وإيتو

هل من الممكن أن تساهم مشروعات الليجا الخارجية في اكتشاف مواهب من قطاعات الناشئين والشباب بالبلدان التي تقام فيها مشروعات الدوري وتقديمها لاندية اسبانيا؟!

الهدف العالمي الأساسي لنا هو تطوير نمو كرة القدم على الصعيد الدولي من خلال التركيز على أربعة مجالات للعمل: العلاقات المؤسسية ، تدريب اللاعبين والمدربين ، المسؤولية الاجتماعية وحماية اللعبة.

على سبيل المثال ، تشارك أنديتنا بدرجة كبيرة في هذه المهمة من خلال مجموعة من المشاريع الاستراتيجية ، مثل توقيع الاتفاقيات وفتح الأكاديميات في جميع أنحاء الشرق الأوسط (الأردن ، مصر ، الإمارات العربية المتحدة ، الكويت) تستعد لاستكشاف خطط التعاون و تبادل الأفكار والمعرفة.

ويتم تقييم تدريب المدربين واللاعبين أيضًا بأكثر من 200 مشروع رياضي حول العالم ، مع 12500 مدرب وأكثر من 148 ألف لاعب تم تدريبهم حتى الآن. وتدير المؤسسة أيضًا مشاريع مثل LaLiga Genuine وFuture Fans (Futura Aficion) و Fair Play Social ، وكلها مصممة لإعادة المجتمع. من الأمثلة على المسرح الدولي ألعاب في جنوب إفريقيا والكاميرون ، والمغرب.

من وجهة نظرك، ماهي اهم مميزات الليجا مقارنة بباقي المسابقات الاوروبية؟!

لدينا أكاديمية الكشافة الوحيدة في المنطقة التي مقرها في الإمارات العربية المتحدة ، والتي تسمح للاعبين بالاكتشاف ولعب كرة القدم الاحترافية مع أندية إسبانيا والأندية الكبرى في المنطقة.

جميع مدربينا حاصلون على شهادة UEFA PRO ، ويقومون بتدريب وتطوير شركاءنا على أعلى المعايير.

لدى اللاعبين فرصة التسجيل في معسكرات التدريب الصيفية الحصرية في إسبانيا واللعب في الدوريات الكبرى في منطقة مينا.

يعتمد مدربوننا الإسبان على مدار الساعة طوال الأسبوع لتتبع جميع اللاعبين ويحصلون على كل الدعم الذي يحتاجونه.

لماذا يتفوق البريميرليج تسويقيا ويحقق أرباحا أكبر؟!

ليس في مكاننا للتعليق على أنشطة المسابقات الأخرى. ومع ذلك ، فقد حقق الدوري الممتاز نجاحًا من خلال تسويق وعولمة منافسيه منذ عام 1992. لقد عملوا على ذلك لفترة طويلة.

كيف استفادت الليجا من اقامة مباريات السوبر الإسبانى فى دول خارج إسبانيا؟!

كأس السوبر هي بطولة أخرى ذات حضور عالمي حيث تلعب فرقنا على أعلى مستوى، وتعد مفيدة جدًا لليجا بشكل عام وفرصة لتقرب الجماهير من مختلف أنحاء العالم عن قرب من كبار البطولة.

سانز في معسكر الزعتري
سانز في معسكر الزعتري

حدثنا عن زيارتك الاخيرة الى معسكر اللاجئين بالاردن؟!

تأتى الزيارة على هامش برامج تدريبية لكرة القدم لمئات من الشباب منذ فترة طويلة، وهناك مشروع منذ سنوات في معسكر الزعتري للاجئين فى الأردن يعلم القيم مثل الاحترام والعمل الجماعي واللعب النظيف والمساواة. هذه القيم يمكن أن تساعد الأولاد والبنات على التغلب على العقبات في حياتهم. كرة القدم هي الأداة التي تساعدنا في تنفيذ البرنامج.

بدعم من سنوات من البحث وبقيادة المدربين عزت جندلي وخافيير جارسيا ، وصل البرنامج إلى أكثر من 750 طفل في الزعتري حتى الآن. بعد عام من العمل الشاق يمكننا نقل فلسفة منافسينا والأندية إلى أحياء ومنازل وشوارع المعسكر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة