خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

25 % انخفاضا فى أسعار الخضروات والفاكهة.. شعبة القاهرة تشيد بدور الدولة فى زيادة المعروض فى الأسواق بنسبة 30%.. وتؤكد: الفاصوليا ستنخفض قريبا بعد طرح المحصول الجديد.. وشعبة الجيزة: لدينا فائضا فى معظم الأصناف

الإثنين، 19 أغسطس 2019 10:30 ص
25 % انخفاضا فى أسعار الخضروات والفاكهة.. شعبة القاهرة تشيد بدور الدولة فى زيادة المعروض فى الأسواق بنسبة 30%.. وتؤكد: الفاصوليا ستنخفض قريبا بعد طرح المحصول الجديد.. وشعبة الجيزة: لدينا فائضا فى معظم الأصناف الخضراوات والفاكهه وأسواقها
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت التقارير الإحصائية الأخيرة للغرف التجارية عن انخفاض وتراجع كبير فى أسعار الخضروات وصل إلى 25 % فى التقرير الأسبوعى لها وذلك بسبب زيادة الإنتاج المصرى من الخضروات والفاكهة والذى وصل إلى ما يزيد عن 30% عن العام الماضى.

وكشفت شعبة الخضروات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية فى تقريرها الأسبوعى عن انخفاض فى أسعار كثيرا من الأصناف فى قطاعها بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 25% فى سوق الجملة مما ينعكس أيضا على الأسعار فى سوق التجزئة.

وأكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الخضروات والفاكهة مستقر فى ظل زيادة المعروض وركود المبيعات الذى انعكس على تراجع أسعار بعض الأنواع واستقرار بعضها الآخر باستثناء الفاصوليا التى ننتظر انخفاض سعرها مع الفترة القادمة بعد طرح محصولها الجديد بالسوق.

وأضاف النجيب فى تصريح لليوم السابع أن السياسات الاقتصادية التى اتبعتها الدولة المصرية وخاصة فى القطاع الزراعى ومشروع المليون ونصف المليون فدان، والصوب الزراعية ساهما بشكل كبير فى توفير الأصناف بكميات تغطى الاحتياجات المصرية، مشيرا إلى أن الكميات المعروضة تزيد فى السوق عن 30% من العام الماضى، وتوقع مزيدا من الاستقرار فى سوق الخضروات والفاكهة فى المرحلة القادمة مع تنوع منافذ البيع وزيادة المعروض فى مختلف الأصناف.

واقترح النجيب ضرورة أن يكون هناك مناطق لوجيستية بالقرب من أسوق الجملة تعمل على تصنيع بعض السلع مثل العصائر والصلصة والمربات، موضحا أن هذه الصناعات المكملة ستعمل على الاستفادة من الفائض فى النسبة المعروضة داخل الأسواق .

 وفى نفس السياق أكد محسن الفيومى رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالجيزة أن سوق الخضروات والفاكهة يشهد استقرارا فى الأسعار وأن أغلب الأصناف بها فائض كبير وهو ما ساهم فى الحفاظ على الأسعار وتراجعها فى الكثير من السلع، مشيدا بالدور الذى تقوم به الدولة لضخ كميات كبيرة داخل منافذ التوزيع.

ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة التجارية أن هناك رصدا دائما لحالة السوق من مختلف الشعب النوعية يوميا خاصة الشعب التى تمثل قطاعات مهمة وسلع أساسية بالنسبة للمواطنين للوقوف على أى مستجدات تحدث أولا بأول، مؤكدا أن كافة السلع متوفرة بالسوق وبزيادة فى المعروض مما يؤدى إلى انضباط الأسعار ومزيدا من استقرار السوق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة