خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب خالد مشهور: استعدادات "البيئة" لموسم حرق قش الأرز يحد من الظاهرة

الخميس، 22 أغسطس 2019 01:43 م
النائب خالد مشهور: استعدادات "البيئة" لموسم حرق قش الأرز يحد من الظاهرة حرق قش الأرز
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بحرص وزارة البيئة على الاستعداد لموسم السحابة السوداء لحرق قش الأرز، من خلال إقامة حلقات نقاشية وندوات توعية بالمحافظات للتوعية حول خطورة حرق قش الأرز وكيفية الاستفادة منه بأقل أضرار ممكنة.

 

وأوضح أن هناك أسبابا رئيسية لحرق قش الأرز، يتمثل أهمها فى عدم وعى المزارع بالأضرار الناتجة عن حرق قش الأرز، واعتقاده بأن ناتج الحرق يفيد التربة، وانخفاض سعر البيع لقش الأرز، ونقص فى عدد مكابس قش الأرز على مستوى المحافظات، مع ارتفاع تكلفة نقل قش الأرز بصورته الخام من الحقول إلى أماكن التخزين.

 

وأكد مشهور خطورة حرق قش الأرز والتى يعانى منها الكثير سنويا ، حيث يتسبب فى زيادة فى نسبة أمراض الصدر والحساسية والحنجرة والتهاب الحلق، وانخفاض نسبة الأكسجين فى التربة بما يؤثر على المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى حوادث طرق نتيجة للسحابة السوداء الناجمة عن عملية الحرق.

 

كما أكد على ضرورة توسيع الاعتماد على قش الأرز فى الصناعات المختلفة مثل صناعة الورق والكربون وإنتاج السماد الصناعى والحبال بالاضافة إلى إنتاج الغاز، بدلا من حرقه،  مشيرا إلى ضرورة وجود عقوبات رادعة تجاه المزارعين الذين يقومون بحرقه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة