خالد صلاح

صور.. إجراء "بروفة" لإطلاق رواد ناسا وعمليات الإنقاذ مع شركة SpaceX

الخميس، 22 أغسطس 2019 08:00 م
صور.. إجراء "بروفة" لإطلاق رواد ناسا وعمليات الإنقاذ مع شركة SpaceX رواد ناسا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد كل من شركتى الفضاء SpaceX و Boeing بحذر لأول إطلاق لطاقمهما الفضائي التجاري، حيث تم التعاقد مع الشركات بموجب وكالة ناسا الأمريكية لتوفير مركبة فضائية للطاقم إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، تأتى هذه الخطوة استكمالا لعمل مركبة الفضاء الروسية سويوز المستخدمة حاليًا في جميع عمليات إطلاق محطة الفضاء الدولية، والتي تنطلق من منشأة في بايكونور بكازاخستان.
 
سوف يطير أول رواد فضاء من الطاقم التجاري في أواخر هذا العام أو في وقت ما في عام 2020 ، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، لذلك تم إجراء "بروفة" في حالة حدوث خطأ ما، فهم يحاكون أنواعًا مختلفة من حالات الطوارئ.
 
البروفة 2
البروفة 
 
وستطلق كل من SpaceX و Boeing مركباتهما الفضائية من فلوريدا، في المرة الأولى التي يطلق فيها رواد فضاء أمريكيون من وطنهم منذ آخر مهمة مكوك فضاء في عام 2011.
 
وشملت بروفة يوم الإطلاق على حالات الطوارئ المحاكية، حيث تدرب رواد فضاء ناسا بوب بهنكن ودوج هورلي ، اللذان سيطيران فى أول مهمة كرو دجون، فى تجربة بمنشأة سبيس إكس في هوثورن بكاليفورنيا، مع فريق SpaceX.
 
انقاذ ناسا
بروفة الاطلاق
 
كما أجرى بعض طاقم بوينج CST-100 Starliner الأول سيناريوهات إطلاق الطوارئ في مجمع إطلاق الفضاء 41 في محطة كيب كانافيرال الجوية في فلوريدا. 
 
وشارك رائد الفضاء ناسا، جوش كاسادا، الذي سيكون ضمن طاقم ستارلاينر الأول، في التمرين، وكذلك إريك بو، الذي تم تكليفه في البداية بمهمة ستارلاينر ، لكنه انسحب لأسباب طبية في يناير.
 
انقاذ ناسا 3
عمليات إنقاذ رواد ناسا 
 
واتبع رواد الفضاء والموظفون الأرضيون مجموعة معقدة من الإجراءات لممارسة السلامة في حالة حدوث طارئ مفاجئ على اللوحة، مثل الانفجار الصاروخي. 
 
كما أنه خلال التدريبات، ارتدى المشاركون أجهزة التنفس المحمولة ومارسوا الحركة من ذراع وصول الطاقم على متن المركبة الفضائية، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 200 قدم (60 مترًا) نحو خط مضغوط، وانزلقوا إلى موقع انطلاق على الأرض.
 
البروفة 3
البروفة 

انقاذ ناسا 2
تدريب رواد ناسا 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة