خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 محافظات مبشرة بتطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة 2020.. مدير المشروع: بدء تطوير 45 مستشفى و434 وحدة لتشغيل النظام.. 3 ملايين مواطن يستفيدون منها يوليو المقبل.. حملات التوعية سلاح لاستقطاب المواطنين للتسجيل

الخميس، 22 أغسطس 2019 02:18 ص
5 محافظات مبشرة بتطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة 2020.. مدير المشروع: بدء تطوير 45 مستشفى و434 وحدة لتشغيل النظام.. 3 ملايين مواطن يستفيدون منها يوليو المقبل.. حملات التوعية سلاح لاستقطاب المواطنين للتسجيل منظومة التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، عن تغير خريطة تطبيق منظومة التأمين الصحة فى محافظات المرحلة الأولى لتصبح بورسعيد والإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء بدلا من بورسعيد والسويس والإسماعلية وشمال وجنوب سيناء .

 

وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أنه تم اختيار المحافظات سابقة الذكر نظرا لجاهزيتها وقدرتها على تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد وتابع السبكى: هذة المحافظات لها جاهزية عالية بما فيها من مستشفيات وتخطيط جيد لأداء الخدمات الصحية مضيفاً أنه تم حصر امكاناتها ومواردها البشرية التى ستقوم بتطبيق المشروع خلال العام المقبل.

وأوضح مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، أن المحافظات الجديدة المقرر لها تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة يقع فى دائرتها ما يقرب من 45 مستشفى وأكثر من 434 وحدة صحية تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة حتى يكونوا قادرين على تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين والتى سينتفع بها ما يقرب من 3 ملايين مواطن.

وأضاف، تم التوجيه بإعداد خطة استثمارية للـــ26 محافظة المتبقية لتأهيلها لتطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد، على أن يتم التطبيق للمنظومة بالخمس محافظات فى الأول من يوليو من العام القادم 2020.

وأوضح السبكى أن عمليات التسجيل فى محافظة بورسعيد للمواطنين للحصول على خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد مستمرة فى الوحدات الصحية مضيفا أن الاجراءات موحدة للجميع والمنظومة تضمن العلاج للجميع بدون تميز

 

وأشار السبكى إلى منظومة التأمين الصحى الشامل أطلقت  سيارتين وحافلة في شوارع بورسعيد، فى حملة لتوعية المواطنين بالمنظومة وتشجيعهم للإقبال على التسجيل والحملة نجحت فى توزيع 8462 استمارة للتسجيل ووتابع : المنظومة تشهد إقبال كبير من المواطنين لإتمام عملية التسجيل من خلال الوحدات والمراكز التابعة ليها

وأوضح مدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد تفعيل وبدء تشغيل معمل الباثولوجي وتحليل الأورام والأنسجة بمستشفى النصر التخصصي للأطفال وأكد أن هذه الخدمة تقدم لأول مرة من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أنه لا يقتصر استقبال العينات من الأنسجة على مستشفى النصر فقط، ولكن من جميع مستشفيات المحافظة ومن جميع الأعمار.

واستكمل : المستشفى تضم المستشفي قسم للجراحات المتخصصة للأطفال بالتعاون مع مركز دكتور مجدي يعقوب، وأقسام للأشعة، والعيادات الخارجية، والعناية المركزة، والعمليات، وزرع النخاع، ومعامل، وعلاج كيماوى، ووحدات للتمريض ومطعم، واستراحة وغرفة ترفيه.

جدير بالذكر أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة تكافلية واجتماعية يقدم من خلالها  خدمات طبية بجودة عالية لكل فئات المجتمع بدون تميز وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين وذلك من أجل خفض معدلات الفقر والمرض وتوفير الحماية العلاجية لكل أفراد الشعب .

وتغطى المنظومة الجديدة كل الخدمات الطبية للمنتفعين واسرهم من اول الكشف الطبى المبدئى مرورا بالأشعة والتحاليل الطبية ووصولا الى كبرى العمليات وعلاج الحالات الطارئة .

.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة