خالد صلاح

نشأت الديهى: 25 مليون يورو تكلفة تأمين قمة الدول السبع بفرنسا

السبت، 24 أغسطس 2019 09:31 م
نشأت الديهى: 25 مليون يورو تكلفة تأمين قمة الدول السبع بفرنسا نشأت الديهى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مدينة بياريتز التي تعقد بها قمة الدول السبع، تحولت لثكنة عسكرية حقيقية، ولم نر مثيل للإجراءات الأمنية المكثفة الغير مسبوقة بها لتأمين انعقاد القمة.
 
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن تكلفة تأمين المدينة تصل لـ 25 مليون يورو، وحياة المواطنين توقفت، ومصادر الرزق أغلقت، وجميع المحال أغلقت، والمواطنين يذهبوا لمنازلهم بتصاريح من رجال الأمن، وهذا يعكس وجود مخاوف لدى فرنسا من صعوبة التأمين، أو ربما وجود معلومات معينة حول بعض العمليات التي يصعب تأمينها.
 
وتابع "الديهي"، أن هناك مظاهرات حاشدة في مدينة بياريتز منددة بالقمة والعولمة ونتائج العولمة.
 
وقال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر تم دعوتها من الدولة المنظمة لقمة دول السبع للمشاركة في القمة، بدعوى من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 
 
وأضاف "الديهي"، أن مصر ليست عضو في مجموعة السبعة، ولكن بثقلها وما أنجزته خلال الفترة الماضية على كافة المستويات تجعل من استضافة مصر أمر طبيعي، وتمثل نقلة نوعية لما وصلت إليه مصر من مكانة دولية، وتجعل من مصر دولة لها كلمة مسموعة دوليًا.
 
وتابع "الديهي"، أن الرئيس السيسي سيكون له لقاءات مع عدد من رؤساء وزعماء الدول الحاضرين بالقمة، وسيلقي كلمة مهمة للغاية ومرتقبة، ممثلًا للقارة الإفريقية كرئيس للاتحاد الإفريقي، وهو يحمل ملفين وهم إطلاق منطقة التجارة الحرة لأول مرة والذي كان حلم تحول لحقيقة، وإعادة تقييم الاتحاد الافريقي وضمان تحقيق التنمية المستدامة 2063.
 
وأكد "الديهي"، أن مصر عادت بخطي ثابتة للحضن الإفريقي من خلال فعاليات متعددة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة