خالد صلاح

بسبب حرائق غابات الأمازون.. محرك بحث يشهد زيادة فى التحميلات بنسبة 1150%

الأحد، 25 أغسطس 2019 02:30 م
بسبب حرائق غابات الأمازون.. محرك بحث يشهد زيادة فى التحميلات بنسبة 1150% حرائق غابات الأمازون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد محرك بحث إكوسيا Ecosia، وهو منافس صديق للبيئة لمحرك بحث جوجل، زيادة بنسبة 1150٪ فى عدد التنزيلات اليومية للتطبيق فى يوم واحد، بفضل القلق المتزايد حول الحرائق فى غابات الأمازون المطيرة.

وبحسب موقع businessinsider الأمريكى، فإن إكوسيا هو محرك بحث على شبكة الإنترنت تابع لشركة مقرها فى برلين، ألمانيا، ومن أهم اهتمامات الشركة فى الوقت الراهن هو التوعية فى غرس الأشجار، كجانب من "الأعمال الاجتماعية"، ويبدو Ecosia كمحرك بحث عادى، لكن الشركة غيرالربحية تتبرع بنسبة 80٪ من الإيرادات التى تحققها من إعلانات البحث إلى زراعة الأشجار.

ولم تصنع الشركة التى مضى عليها عقد من الزمان محرك بحث من الصفر، لكنها تعتمد على شراكة مع محرك بحث Microsoft Bing لتشغيل نتائج البحث والإعلانات الصورية، وتضع الشركة الجزء الأكبر من أرباحها وراء مشاريع زراعة الأشجار فى بلدان مثل البرازيل وإثيوبيا ومدغشقر، وتقول الشركة إنها زرعت 65 مليون شجرة حتى الآن.

وقالت الشركة إن عمليات التثبيت التى جرت لمحرك بحث Ecosia ارتفعت يوم الخميس 22 أغسطس، متزامنة مع انفجار فى التغطية الإعلامية الدولية وغضب وسائل الإعلام الاجتماعية بسبب حرائق غابات الأمازون المطيرة، وأخبرت الشركة Business Insider بأنها تشاهد عادة حوالى 20.000 عملية تنزيل لإضافات التطبيق والمستعرض فى اليوم، فى المتوسط، وقد ارتفع هذا إلى 250000 يوم الخميس، وقالت الشركة إنه إذا استمرت فى هذا النوع من معدل التثبيت، فستحصل على مليون تحميل فى أغسطس وحده.

وقال التقرير إن Ecosia أصبح تطبيق iOS الأعلى تصنيفًا فى البرازيل يوم الخميس، وقد احتل المرتبة الأولى فى عدد من الأسواق الأخرى على مستوى العالم، فيما يتحمل المستخدمون الذين يعبرون عن قلقهم على وسائل التواصل الاجتماعى جزئيًا المسؤولية عن الارتفاع فى تنزيلات Ecosia.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة