خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حفاظًا على ماء الوجه.. قنوات الإرهاب تحاول تجاوز أزمة "صفر المشاهدة" بتمويل الفيديوهات على فيس بوك للوصول لعدد أكبر من المشاهدين.. و"اليوم السابع" يكشف سبب عدم متابعة قنوات الإخوان وخطة أيمن نور والتنظيم

الأحد، 25 أغسطس 2019 04:44 م
حفاظًا على ماء الوجه.. قنوات الإرهاب تحاول تجاوز أزمة "صفر المشاهدة" بتمويل الفيديوهات على فيس بوك للوصول لعدد أكبر من المشاهدين.. و"اليوم السابع" يكشف سبب عدم متابعة قنوات الإخوان وخطة أيمن نور والتنظيم قنوات الاخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر جماعة الإخوان فى اللجوء إلى الإعلانات الممولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقناة يوتيوب،  لجذب مشاهدات إلى فيديوهاتها التى لا تحقق أى مشاهدات عبر القنوات الإخوانية التى تبث فى تركيا، فى ظل صفر المشاهدات التى تتعرض تشهده فيديوهات الإخوان عبر حسابات تلك القنوات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

آخر هذه الأساليب ما أظهره موقع التواصل الاجتماعى من نشر فيديو لأحد برامج الإخوان وظهر كلمة "إعلان ممول"، لتكشف حجم التمويل الضخمن الذى تنفقه الجماعة على مواقع السوشيال ميديا من أجل أن تجد مشاهدات لفيديوهاتها التحريضية.

 

"اليوم السابع" فضح فى وقت سابق صفر المشاهدات الذى تتعرض له فيديوهات جماعة الإخوان، حيث كشف أن براجها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى لم تشهد أى مشاهدات على الإطلاق، كما أن عدد المشاهدات لبرامجها يتراوح ما بين 17 إلى 22 مشاهد فقط.

 

 
 

 

وفى وقت سابق لجأت الجماعة للإعلانات الممولة لجذب مشاهدة لفيلم انتجته الجماعة عن الرئيس المعزول محمد مرسى بعنوان "محمد مرسى – الجزء الثانى"، حيث إنه بالبحث عن الفيلم، وجدناه تم بثه منذ عام فى قنوات الجماعة، ولكن لم يحقق أى مشاهدات حتى من قبل أنصار الإخوان وقواعدهم، وفى ظل عدم تحقيق أى مشاهدات لجأت الجماعة لتلك الإعلانات الممولة التى تدفع لها بالدولار من أجل نشر هذا الفيلم وجلب مشاهدات إليه، وكشفت هذه الواقعة تكشف حجم الإنفاق الضخم الذى تنقفه الإخوان فى تلك الإعلانات الممولة للتحريض ضد مصر، وتمجيد قياداتهم.

 

أساليب الجماعة لم تتوقف عند هذا الحد، بل لجأت جماعة الإخوان وقنواتها إلى التزوير فى عدد مشاهديها لتصوير أنفسهم أن هناك ملايين يتابعون قنواتهم، إلا أنه من خلال الملاحظة البسيطة سنلاحظ أن عدد المشاهدين للفيديوهات الخاصة بقنوات الإخوان أكبر من عدد المعجبين بصفحات قنواتهم الرسمية وهو ما يؤكد أن الجماعة تزور تلك المشاهدات.

 

وكان من أبرز الأمثلة على ذلك أن عدد المعجبين لصفحة معتز مطر الرسمية على "فيسبوك" مليون و100 ألف تقريبا ولكن فى ذات الوقت سنجد أن عدد المشاهدين لفديوهاته يصل لـ 8 ملايين و600 ألف مشاهد، أى أكثر من عدد المعجبين بصفحته بـ8 مرات تقريبا وهو ما يكشف حجم التزوير فى عدد المشاهدات لتلك القنوات.

 

هذا الأسلوب انكشف خلال الأزمة التى ضربت قناة الشرق فى وقت سابق عندما طرد أيمن نور رئيس مجلس إدارة القناة، عدد من العاملين، ليشن العاملون بقناة الشرق الإخوانية، حينها هجوما عنيفا على أيمن نور والإخوانى معتز مطر،  كاشفين أن معتز مطر تورط في فصل عدد كبير من العاملين بالقناة، وأنه هدد خلال الأيام الماضية، أيمن نور بأنه يستطيع أن يخرجه من القناة، وأنه أقوى من أيمن نور، مؤكدين أن عدد المشاهدات الذي يعلن عنه معتز مطر ليس حقيقيا بل مزيف، ويتم عبر إعلانات ممولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة