خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو وصور.. بدء طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين.. حجز الوحدة بنظام التمليك أو الإيجار لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.. جهاز المشروعات: تمويل الوحدات حتى 5 ملايين جنيه لمدة 6 سنوات

الأحد، 25 أغسطس 2019 06:00 م
فيديو وصور.. بدء طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين.. حجز الوحدة بنظام التمليك أو الإيجار لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.. جهاز المشروعات: تمويل الوحدات حتى 5 ملايين جنيه لمدة 6 سنوات وحدة صناعية بالغردقة للشباب
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية،  بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عن فتح باب التقديم لحجز عدد 218 وحدة صناعية بمساحة 336 متر مربع بالمحمع الصناعى بالغردقة  .

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (1)
 
وأعلنت الهيئة فى منشور طرح الوحدات الصناعية، أن  كراسة الشروط والمواصفات تطلب من فرع جهاز تنمية المشروعات بمدينة الغردقة، الواقع بمنطقة الدهار - خلف البنك الاهلى، أو بمقر الهيئة للتنمية الصناعية فى 42 محور السلام القاهرة الجديدة، او مكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية،  بديوان عام محافظة قنا ، أو مجمع خدمات الاستثمار الكائنة بالمنطقة الحرة الكيلو 31 شياخة العامرية .

تطلب كراسة الشروط نظير سداد مبلغ قدرة 2380 جنيها فقط ، على رقم حساب الهيئة العامة للتنمية الصناعية " 14400132004127"،  بنك الإسكندرية فرع هيئة الاستثمار، اعتبارا من بعد الأحد الموافق 25 من أغسطس الجارى، وحتى الخميس 12 من سبتمبر المقبل .

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (2)
 

وأكدت هيئة التنمية الصناعية أن يجب أن يتضمن طلب التقديم على نوع النشاط الذى سيتم إقامته، والمستندات والأوراق المطلوبة بكراسة الشروط، مع العلم أن الأنشطة المستهدفة بالمدينة الصناعية بالغردقة " غذائى - هندسي  - كيماوى - منسوجات وملابس - مواد بناء ديكورية" .

كما يمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحدة بحد أقصى 4 وحدات، ويتم حجز الوحدة بأسلوب التمليك أو بنظام الإيجار لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدة عشر فترات، طبقا للشروط المالية والإجرائية الواردة بكراسة الشروط.

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (3)
 

وأوضحت الهيئة أن التقديم سيتم خلال الفترة من 5 سبتمبر المقبل حتى 26 من الشهر الجارى،  وتتم آلية التخصيص وفقا للإجراءات والتوقيتات بكراسة الشروط ، حيث يقوم جهاز تنمية المشروعات بتقديم تمويل حتى 5 مليون جنيه مصرى لمدة 6 سنوات بفترات سماح تصل إلى سنة كاملة، يتم خلالها سداد العوائد المستحقة، وذلك لتمويل وشراء الآلات والمعدات أو رأس المال العامل ، ويتم إتاحة هذا التمويل لأصحاب المصانع المنطلق عليها الشروط .

انتهت شركات المقاولات العاملة فى المدينة الصناعية بمدينة الغردقة من أعمال الإنشاءات والمرافق وتجرى الآن الأعمال النهائية من تجهيز ورصف الطرق الداخلية والخارجية بالمدينة، حيث أن من المقرر أن يضع ذلك المجمع الصناعي مدينة الغردقة السياحية على خطى المدن الصناعية ذات الصناعات الخادمة للنشاط الأساسي وهو السياحة .

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (4)
 

بدأ العمل بالمدينة الصناعية بالغردقة،  في يونيو 2018،  وكان من المقرر أن يتم تسليم المشروع بعد 18 شهراً ، إلا أنه تم انجاز العمل في 13 شهر فقط وتصبح المدينة كاملة المرافق جاهزة للتسليم.

من جانبه قال المهندس خالد عبد العليم، استشارى المشروع، أن يعمل فى المدينة الصناعية بالغردقة،  سبع شركات متخصصة في البناء والتشييد والكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والصرف الصحي، والتى تضم مئات العمالة  ما بين مهندسين وعمال في التخصصات المختلفة لينتهي العمل في المدينة بأياد مصرية 100%.

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (5)
 

وأضاف استشارى المشروع في تصريحات خاصة ل اليوم السابع،  أن  المدينة الصناعية تضم 218 مصنع متوسط وصغير،  مساحة كل منها 335 متراً مسطحاً،  بالإضافة للمباني الإدارية والخدمية مثل المسجد وسوبر ماركت ومعرض لعرض منتجات المصانع، حيث تصل مساحة تلك المبانى  إلي 3000 متر مسطح،  لتتمكن المصانع من عرض منتجاتها، حيث وصلت  نسبة الأنشاءات بالمدينة ال 95 %، وتحديدا المتبقى بها أعمال رصف الطرق فقط.

وأوضح عبد العليم، أنه تم أنشاء المدينة الصناعية بالغردقة على مساحة اجمالية تصل إلى  189 ألف متر تقريبا،  بتكلفة إجمالية 650 مليون جنيه، موضحاً أن خلال الإنشاءات تمت مراعاة أن تكون   للوحدات الصناعية صديقة للبيئة،  نظراً لطبيعة المدينة السياحية الخاصة،  على أن تكون الصناعات بها صناعات جميعها صديقة للبيئة.

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (6)
 
وتابع : أن هيئة التنمية الصناعية طرحت تلك الوحدات للشباب، موضحا أن فور الانتهاء من إجراءات الطرح  ستكون جاهزة تماما للاستلام والعمل بالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغير .

من جانبه قال نادر عبدالظاهر، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبحر الأحمر،  إن الجهاز يمول الشباب الحاصلين على تلك الوحدات الصناعية حتى 5 ملايين جنيه،  للبدء في تنفيذ مشروعاتهم بعد أن أعلنت هيئة التنمية الصناعية طرح الوحدات، بالاشتراك مع الجهاز للراغبين .

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (7)
 

وأضاف عبد الظاهر لليوم السابع،  أن رؤية الدولة فى إنشاء تلك المجمعات هي توفير وخلق فرص عمل جديدة للشباب من جانب، و تقليل الواردات بالتصنيع المحلي بجودة عالمية من جانب آخر،  مضيفا أن هذا المجمع سيكون طفرة كبيرة ونقلة نوعية لمحافظة البحر الأحمر ومدنها ولتقديم كافة الخدمات للقطاع السياحى بشكل خاص .

كان اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، قد صرح فى وقت سابق، أن الاتفاق مع هيئة التنمية الصناعية تم على إنشاء عدة مدن صناعية مختلفة فى مدن المحافظة المختلفة، بهدف خدمة النشاط الأساسى فى كل مدينة، مثل السياحة فى الغردقة،  موضحًا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إنشاء مدينة صناعية فى مدن جنوب المحافظة .

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (8)
 
وأضاف محافظ البحر الأحمر، أن تلك المجمعات الصناعية، ستتيح آلاف فرص العمل الجديدة للشباب، وأن هذه المشروعات تعتبر نشاط اقتصادى جديد بجانب صناعة السياحة والتعدين والبترول التى تتميز بهم المحافظة وتعتمد عليهم.
طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (9)
 

 

طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين (10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة