خالد صلاح

الأربعاء آخر فرصة لتسجيل رغبات باقى الناجحين بالدور الأول للثانوية.. موقع التنسيق ينهى تنسيق الشهادات الفنية السبت.. التعليم العالى: 65 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثالثة..وتقليل الاغتراب بعد إعلان النتيجة

الإثنين، 26 أغسطس 2019 03:10 م
الأربعاء آخر فرصة لتسجيل رغبات باقى الناجحين بالدور الأول للثانوية.. موقع التنسيق ينهى تنسيق الشهادات الفنية السبت.. التعليم العالى: 65 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثالثة..وتقليل الاغتراب بعد إعلان النتيجة تنسيق إلكترونى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من خلال موقع التنسيق، استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق من باقى الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة، فى تمام السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل، على أن يغلق موقع التنسيق الإلكترونى الباب أمام تنسيق طلاب الشهادات الفنية مساء يوم السبت المقبل 31 أغسطس الجارى.  

من جانبه، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ 65 ألف طالب حتى الآن، مشيرا إلى أن باب التعديل على الرغبات مفتوح أمامهم حتى الساعة الأخيرة من المدة المقررة لهذه المرحلة.

وبدأ 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، تنسيق المرحلة الثالثة بتنسيق 2019، بعد الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وإعلان نتيجتها الخميس الماضى.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50 % للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية.

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر أن يتم إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق "الدور الأول" حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة وإعلان نتيجة هذه الامتحانات المتوقع إعلانها نهاية الشهر الجارى.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 158 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020، مؤكدا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السيت الموافق 31 أغسطس الجاري.

وأضاف عطا أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة - جامعة بني سويف التكنولوجية.

وأشار إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتداد لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال اكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق احدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي  بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، إذ أن تنسيق الشهادات الفنية بدأ السبت الماضى، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 31 أغسطس الجاري.

وأوضحت وزار التعليم العالى والبحث العلمى، أنه سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق بعد إعلان نتيجة المرحلة وذلك بعد تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى للثانوية العامة الذين من المتوقع أن تظهر نتيجتهم خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم فتح باب التحويلات لطلاب الشهادات الفنية والشهادات المعادلة بعد ظهور نتيجتهم أيضا؛ مؤكدة أن هذه التحويلات لا تعنى إعادة تنسيق رغبات الطالب مرة أخرى وإنما تقليل اغترابه بناء على الإدارة التعليمية التى حصل على الثانوية العامة منها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة