خالد صلاح

"لاليجا" تعود بمفاجآت جديدة.. كرة تكنولوجية جديدة وكاميرات جوية وإعادة اللقطات بتقنية 360 درجة.. 3 ملاعب بسعة 161 ألف متفرج.. والمفوض رابطة الدورى الإسبانى: نجاح الـVAR في 60 هدفا و40 ضربة جزاء بالموسم الماضى

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 11:12 م
"لاليجا" تعود بمفاجآت جديدة.. كرة تكنولوجية جديدة وكاميرات جوية وإعادة اللقطات بتقنية 360 درجة.. 3 ملاعب بسعة 161 ألف متفرج.. والمفوض رابطة الدورى الإسبانى: نجاح الـVAR  في 60 هدفا و40 ضربة جزاء بالموسم الماضى خوان فوينتس خلال المؤتمر الصحفى
كتبت: إنجى مجدى - تصوير: أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسبوع، يعود النجوم العالميون لكرة القدم والوجوه الجديدة للدورى الإسبانى إلى الملاعب وشاشات التليفزيون، وفى هذا الصدد كشف خوان فوينتس، المفوض الرسمى لرابطة الدورى الإسبانى لكرة القدم (لاليجا)، خلال مؤتمر صحفي عن الكثير من الجوانب الجديدة  للموسم الجديد 2019/2020 وأهمها كرة القدم ذات التصميم التكنولوجى الجديد.

مؤتمر لاليجا (11)

فوينتس يتحدث عن الصفقات الجديدة بالليجا
 

تحدث فوينتس، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد، الثلاثاء، عن الصفقات الجديدة للأندية الإسبانية وعلى رأسها اللاعب البلجيكى إيدن هازارد وفرينك دى يونج، وقد شكّل توقيعهما لكل من نادى ريال مدريد وبرشلونة على التوالي حدثين كبيرين ومتابعة كثيفة من وسائل الإعلام، والبرتغالى جواو فليكس الذى انتقل لنادى أتلتيكو مدريد، وأصبح فيليكس ثاني أغلى شاب في تاريخ كرة القدم عندما قرر الالتحاق بفريق دييجو سيميوني، والفرنسى نبيل فكير والأورجوانى ماكس جوميز والارجنتينى لوكاس أوكامبوس، كما تحدث عن النجوم الصاعدة للدورى ممن تدربوا فى الأكاديميات التابعة لأندية الدورى الأسبانى، مثل كانج إن لى وأوسكار رودريجز وألكسندر اسحق.

مؤتمر لاليجا (2)

أكد مفوض الدورى الإسبانى لكرة القدم فى مصر، نجاح تقنية حكم الفيديو (var) التى تم تطبيقها فى الدورى الإسبانى لأول مرة العام الماضى. وكشف عن بعض الأرقام المتعلقة باستخدام تقنية حكم الفيديو خلال الموسم الماضى، إذ تدخل حكم الفيديو فى 121 مرة خلال 380 مباراة فى موسم 2018/2019، واسفر تدخل حكم الفيديو خلال المباريات عن 60 هدف و40 ضربة جزاء و9 بطاقات حمراء تم إشهارها بوجه اللاعبين بعد تدخل حكم الفيديو. وأضاف أن معدل القرارات الصحيحة خلال الموسم أرتفعلا بمساعدة حكم الفيديو من 91.5% إلى 96.92%.

مؤتمر لاليجا (1)

تكنولوجيا جديدة في البث التلفزيوني
 

ستستمر لاليجا في تقديم تكنولوجيا البث التلفزيوني للملايين من الأنصار عبر أنحاء العالم خلال هذا الموسم. كما سيشهد 11 من مختلف ملاعب لاليجا تشغيل كاميرات جوية متطورة، حيث كانت نوادي خيتافي وإيبار وريال سوسيداد آخر من تبنى هذه التكنولوجيا، في حين تقدم ثمانية ملاعب إعادة اللقطات بتقنية 360°. أصبحت تقنية الإنتاج السينمائى 4k ميزة دائمة في بث لاليجا سانتاندير، وقد وصلت في الموسم السابق إلى أكثر من 2.7 مليار من مشجعيها في جميع أنحاء العالم.

مؤتمر لاليجا (3)

وتستقبل لاليجا سانتاندير ثلاث فرق جديدة تنضم لموسم 2019/20 والمتمثلة في نادي أوساسونا، ونادي غرناطة، ونادي مايوركا. يعود أوساسونا إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب سنتين وتتويجه ببطولة لاليجا سمارت بانك لموسم 2018/19. إنه نادي عريق يعتمد على مدرسته الخاصة لتكوين اللاعبين - سيحتفل بذكراه المئوية في سنة 2020 -، وسيشكّل هذا النادي القادم من بنبلونة إضافة مميزة في موسمه 38 مع فرق الدرجة الأولى.

مؤتمر لاليجا (9)

كما يعود نادي غرناطة الذي اشتهر بهزيمته للفرق الكبيرة أيضا بعد غياب سنتين مرفوقا بأنصاره المعروفين بأنهم من أكثر الأنصار الإسبانيين شغفا بفريقهم. وأخيرا وليس آخرا، يعود فريق مايوركا ليعانق بطولة لاليجا سانتاندير للمرة الثامنة. تملك هذا النادي مجموعة تتطلع للمستقبل، وتضم وجوها مميزة من بينها النجم السابق في بطولة كرة السلة الاحترافية الأمريكية ستيف ناش، حيث سيرفرف علم جزر البليار التي سيكون فريقها مايوركا هو الوحيد الذي يقع خارج شبه الجزيرة الإيبيرية في دوري النخبة لموسم 2019/20.

مؤتمر لاليجا (4)

ثلاث ملاعب بسعة إجمالية 161 ألف متفرج
 

وأشار فوينتس إلى الاستادات الجديدة التى ستنضم للدورى الاسبانى لكرة القدم موسم 2019/2020، وهى ريال سيجوراس الذى تبلغ سعته 40 ألف متفرج وواندا ميتروبوليتان وتبلغ سعته 68 ألف متفرج وسان ماميس بسعة 53 ألف متفرج. وتحدث مفوض الدورى الإسبانى فى مصر تفصيلا عن الكاميرات التى تستخدم فى نقل المبارايات مشيرا إلى زيادة عدد الكاميرات هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، سيحمل معه الموسم الجديد اللحن الجديد الخاص بلاليجا الذي أعده الموسيقار لوكاس فيدال الفائز بجائزة إيمى، تمثل هذه المقطوعة نبضات قلب 90 طفل لم يولد بعد، تستخدم في جميع عمليات البث التلفزيونية لمباريات لاليجا عبر العالم.

مؤتمر لاليجا (5)

وكانت كرة القدم الجديدة لهذا الموسم حاضرة خلال المؤتمر الصحفى. وتتسم الكرة الجديدة المخصصة لكل من بطولة لاليجا سانتاندير ولاليجا سمارت بانك وهو الاسم الجديد لدوري الدرجة الثانية، بصفات تكنولوجية رفيعة، فضلا عما يتعلق بالجديد فى عملية بث الدورى الإسبانى حول العالم والشراكات الجديدة بين لاليجا والإعلام.

مؤتمر لاليجا (6)

وفى يونيو الماضى، كشفت رابطة الدورى الإسبانى لكرة القدم عن الكرة الرسمية لموسم 20/2019 والتى تتسم بعناصر جديدة تُحسّن الانسيابية ومقاومة الاحتكاك والاستهلاك، وهو ما يفترض مزيدًا من المتانة ومستوى الأداء. الكرة التى أنتجتها إحدى العلامات الرياضية التجارية الشهيرة تقدّم تصميماً من آخر طراز يتضمن تكنولوجيا حصرية تم تطويرها من قبل هذه العلامة التجارية. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تشتمل على تشكيلةٍ من الألوان اللافتة للانتباه يمكن أن تضيف رونقاً أكبر للتمريرات والمراوغات المذهلة والأهداف.

مؤتمر لاليجا (7)

سيتم لعب الديربي الباسكي والمدريدي في شهر سبتمبر، وذلك قبل مباراة الكلاسيكو التي ستكون في أواخر شهر أكتوبر، والتي تُعدّ أكثر مباريات النوادي مشاهدة في تاريخ كرة القدم. في حين سنشهد مباريات الديربي التاريخية والمثيرة بإشبيلية وفالنسيا وبرشلونة في أشهر نوفمبر وديسمبر ويناير على التوالي.

 

مؤتمر لاليجا (8)
 
مؤتمر لاليجا (10)
 
مؤتمر لاليجا (12)
 
مؤتمر لاليجا (13)
 
مؤتمر لاليجا (14)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة