أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أطلال باقية من العالم القديم غير مشهورة.. اعرف قصتها

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 08:00 م
5 أطلال باقية من العالم القديم غير مشهورة.. اعرف قصتها الاطلال القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تحكى الآثار القديمة تاريخا مهما عن تطور البشرية، فالكل يعلم المواقع التراثية ذات الشهرة الواسعة سواء كانت فى أثينا أو روما أو فى مصر، لكن هناك مدن تراثية قديمة يتم إغفالها فى بعض الأحيان، لذا قدم موقع "ذا صن" أبرز 5 أطلال فى العالم غير مشهورة.

قصر كليفب بـ كولورادو

بُنى قصر كليف فى القرن الثانى عشر على يد أسلاف بويبلانس، وذلك بعد تغيرات مناخية أجبرت القبيلة على الانتقال  إلى هذه المنطقة لتأمين مواقع دفاعية أثناء الجفاف، وكى يساعدهم على تجنب الغارات، تم فى وقت لاحق تم التخلى عن المسكن الواسع المكون من 150 غرفة بسبب ندرة الغذاء.

cul-map-ruins-01-177513522

تشان تشان بيرو

يضم هذا المجمع الشاسع المبنى من الطوب اللبن، الذى كان موطنًا لحضارة ما قبل الإنكان، قلاع ومعابد ومقابر، وقد تم ترميمه جزئيًا، وهو يمثل نظرة مهمة على الثقافة القديمة فى أمريكا الجنوبية، لكن هياكل الطين الهشة فى خطر بسبب  تغيرات الطقس التى تؤدى إلى تآكل المبانى.

2

جانتيجا فى مالطا

أقدم من أهرامات مصر وستونهنج، هذا المجمع مخصص للخصوبة عمره أكثر من 5500 سنة، فهو واحد من أقدم الهياكل الدينية فى العالم.

3
 

زيمبابوى الكبرى

تأسس الموقع فى القرن الحادى عشر، وكان جزءًا من طريق تجارى رئيسى، وتم التخلى عن الموقع - عاصمة ملكة سبأ منذ حوالى عام 1450، وأصبح تعديل تماثيل الطيورالموجودة بالمكان يمثل رمزًا وطنيًا لزمبابوى.

cul-map-ruins-05-680720018

قطيسفون بالعراق

سقطت قطيسفون عاصمة الإمبراطورية الفارسية التى يعود تاريخها إلى 800 عام بسبب الغزو الإسلامى الذى بدأ فى عام 636 بعد الميلاد،  ولكن لاتزال أطلال طاق كسرى المتبقية من مدينة قطيسفون باقيا حتى يومنا هذا.

1024px-Ctesiphon,_Iraq,_1932









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة