أكرم القصاص - علا الشافعي

تنسيق رغبات آخر الناجحين بالدور الأول للثانوية على وشك الانتهاء.. 13 ألف طالب متبقون وأمامهم فرصة حتى مساء الغد.. إرجاء النتيجة حتى تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى للثانوية.. و160 ألفًا تقدموا للشهادات الفنية

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 04:00 م
تنسيق رغبات آخر الناجحين بالدور الأول للثانوية على وشك الانتهاء.. 13 ألف طالب متبقون وأمامهم فرصة حتى مساء الغد.. إرجاء النتيجة حتى تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى للثانوية.. و160 ألفًا تقدموا للشهادات الفنية تنسيق رغبات آخر الناجحين بالدور الأول للثانوية على وشك الانتهاء
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشك مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، على الانتهاء من تنسيق رغبات طلاب المرحلة الثالثة من باقى الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة، إذ يتبقى فقط 13 ألف طالبة وطالبة لم يتقدموا حتى الآن للتنسيق وأمامهم فرصة حتى السابعة من مساء غد الأربعاء، كما أنه سيتم إرجاء النتيجة حتى الانتهاء من تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى للثانوية عقب إعلان نتيجتهم.

وأكد عبد الحميد حسن، المشرف على معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن أهم الاستفسارات التى تأتى من طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق وأولياء أمورهم تتلخص فى التساؤلات عن بعض الكليات فى الأقاليم وعدد الرغبات وكيفية ملء القائمة الكاملة 75 رغبة.

ونصح حسن، طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق وأولياء أمورهم بكتابة الكليات التى تظهر لهم فى قائمة الرغبات والمعاهد والتدقيق الكامل فيما يخص المعاهد من ناحية الموقع الجغرافى والرسوم الدراسية حتى لا يتفاجأ الطالب بمعهد فى محافظة نائية أو المصروفات أعلى من طاقته المالية.

وأشار مشرف معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، إلى أن نتيجة المرحلة الثالثة ستعلن كاملة بعد الانتهاء من تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى للثانوية العامة، موضحا أن طاقة المرحلة الثالثة 84 ألف طالب إضافة إلى طلاب الدور الثانى للثانوية العامة.

من جانبه، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ 70 ألف طالب حتى الآن، حيث بدأ 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، تنسيق المرحلة الثالثة بتنسيق 2019، بعد الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وإعلان نتيجتها الخميس الماضى.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أعلنت بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50 % للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية.

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر أن يتم إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق "الدور الأول" حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة وإعلان نتيجة هذه الامتحانات المتوقع إعلانها نهاية الشهر الجارى.

وكشف مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 160 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2019/2020.

وأكد مكتب التنسيق، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السيت الموافق 31 أغسطس الجارى.

وأضاف أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة - جامعة بني سويف التكنولوجية.

وأشار إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتداد لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال اكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق احدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي  بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030. جدير بالذكر أن تنسيق الشهادات الفنية بدأ السبت الماضى، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 31 أغسطس الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة