خالد صلاح

الصحف العالمية: بوريس جونسون يطلب تعليق البرلمان.. الصينيون يتعلمون التعامل مع ترامب بعد مضى عام على الحرب التجارية.. اتهام سائق أوبر بمحاولة خطف أمريكية.. وقضية طلاق تكشف علاقة عاطفية بين الهان عمر ومستشارها

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 02:03 م
الصحف العالمية: بوريس جونسون يطلب تعليق البرلمان.. الصينيون يتعلمون التعامل مع ترامب بعد مضى عام على الحرب التجارية.. اتهام سائق أوبر بمحاولة خطف أمريكية.. وقضية طلاق تكشف علاقة عاطفية بين الهان عمر ومستشارها بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد - إنجى مجدى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأربعاء، العديد من القضايا والتغطيات البارزة فى مقدمتها طلب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون تعليق البرلمان حتى منتصف أكتوبر المقبل، إلى جانب ما كشفت عن قضية طلاق عن علاقة بين النائبة الأمريكية المثيرة للجدل إلهان عمر ومستشارها.

 

 وفيما يتعلق بالرئيس الأمريكى، قالت شبكة "سى إن إن" إن خلافا حادا، وفى بعض الأحيان، مريرا اندلع بين الرئيس دونالد ترامبترامب وعدد من قادة مجموعة السبع بشأن ما إذا كانوا سيسمحوا لروسيا بالعودة إلى ناديهم، وذلك فى عشاء الترحيب الذى أقيم يوم السبت الماضى فى اليوم الأول للقمة، بحسب ما قال مصادر دبلوماسية ومسئول أمريكى رفيع المستوى مطلع على الأمر.

 

وأوضحت المصادر أن ترامب ظل يدعو لعودة روسيا فى هذا العشاء مثلما فعل علانية على مدار القمة، ومع مناقشة القادة قضايا مثل إيران وحرائق الأمازون، تدخل ترامب وسأل لماذا لا ينبغى إشراك روسيا فى المحادثات نظرا لحجمها ودورها فى الشئون العالمية.

 

 ووفقا لتقرير الشبكة الأمريكية، فإن هذا الأمر واجه اعتراضا حادا من بعض القادة لاسيما المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، وقالا إن روسيا قد أصبحت أكثر عداءً للديمقراطية منذ ان تم إخراجها من المجموعة عام 2014 بسبب ضمها للقرم.

 

 ووصل الجدال إلى أكثر اللحظات الحامية فى القمة، لكن ترامب أصر بعد ذلك على أن الاجتماع تميز بالوحدة والتعاون. وقال المسئولون إنه فى الوقت الذى عقد فيه الزعماء مناقشات ودية خلال العشاء والجلسات الأخرى، إلا ان هذه المواجهة بشان روسيا كانت ملحوظة بسبب وجهات النظر المثيرة للجدل من كلا الجانبين.

 

 ورأت "سى إن إن" إن ترامب بإثارته قضية روسيا ينغمس مرة أخرى فى احترامه الغريب وغير المبرر لبوتين، الذى تصفه بأنه يسعى لتقويض القيم الديمقراطية التى تمثلها مجموعة السبع.

 

 من ناحية أخرى، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه بعد مضرى أكصر من عام على النزاع التجارى العميق بين بكين وواشنطن، يقول المسئولون والمحللون الصينيون أنهم أصبحوا يعرفون كيفية التعامل مع ترامب، ولم تعد مبادرته غير المتوقعة تزعجهم.

 

 وقال وانج هويو، رئيس مركز الصين والعولمة والمستشار للحكومة الصينية، إن هناك الكثير من الإرهاق بسبب فن الصفقة الخاص ترامب. ففى بيونيس إيرس وأوساكا وشنغهاى، حيث عقدت الجلسات التفاوضية التجارية، كان الأمر أشبه بالسفينة الدوارة، حيث يقول شىئ ما فى يوم،  ثم يفاجئ العالم بأمر جديد فى اليوم التالى". وأضاف أنهم كلما تعاملوا معه أكثر كلما اكتشفوه.

 

 فخلال قمة السبع التى عقدت فى فرنسا هذا الأسبوع تجاهل ترامب الشكاوى التى تفيد بأن عادته فى التحول بين الحديث الصارم وضجيج البائع قد أضر بالاقتصاد العالمى. قال للصحفيين يوم الاثنين إن هذه هى الطريقة التى يتفاوض بها، مشيرا إلى أنها كانت تؤدى بلاء حسنا له على مدار السنوات،  وتؤدى بلاء حسنا للبلاد أيضا.

 

 إلا أنها برغم ذلك لم تسفر عن صفقة يمكن أن تلزم الصين بالتغيرات الهيكلية فى اقتصادها الذى تقوده الدولة، والتى كانت الإدارة الأمريكية تحاول التوصل إليها على مدار أكثر من عام.

 

وتقول واشنطن بوست أن زعم ترامب بأن له اليد العليا على طاولة المفاوضات لم يقنع الصينيين على ما يبدو. وقال أرثر كروبر، المدير الإدارى فى شركة Gavekal Dragonomics الاستشارية فى بكين، إنهم قرروا أن ترامب رجل متردد لا يستطيع أن يكتشف ما يريده، ويشعر بالفزع كل مرة تهبط فيه البورصة أو يتهمه شخص ما بأنه ليس قويا. وتابع قائلا إنه على الرغم من وجود مشكلات فى الصين، فإنهم يعتقدون أن اقتصادهم تحت السيطرة، أكثر مما يعتقد ترامب، ويعتقدون أنه، أى الرئيس الأمريكى، أكثر عرضة لتباطؤ اقتصادى وأنهم قادرون على انتظاره.

 

اهتمت الصحف العالمية، الأربعاء، بعدد من القضايا والحوادث المثيرة، فذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن سائق يعمل لدى شركة "أوبر" فى الولايات المتحدة، قام بخطف فتاة فى الخامسة عشر من عمرها وحاول اغتصابها، ذلك بعدما طلبته لتوصيلها إلى المنزل.

 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أنه فى مساء الجمعة 12 يوليو الماضى، فى بلدة لونج آيلاند بيتش، طلبت الفتاة سيارة من تطبيق أوبر للعودة إلى المنزل من حفلة عيد ميلاد صديقتها حيث كان من المقرر أن يستغرق الطريق 30 دقيقة للوصول. غير أن أسوأ مخاوف أحد الوالدين تحققت عندما لم يجلب السائق الفتاة بسلام إلى المنزل.

 

وقال ممثلو الادعاء إنه بدلاً من ذلك قام السائق خطفها وحاول نقلها إلى مكان إقامته فى بروكلين، حيث كان يعتزم الاعتداء عليها جنسياً.ولحسن حظ الفتاة أنها استطاعت الهروب بعد أن أقنعت السائق أنها فقط تريد الذهاب إلى دورة المياة وسرعان ما دخلت إلى أحد فروع مطاعم ماكدونالدز وطلبت الشرطة.

 

 وبالفعل تم القبض على السائق، الذى يبلغ 32 عاما، بعد أربعة أيام من الحادث وتم توجيه اتهامات له بالخطف ومحاولة الاعتداء على طفلة والاحتجاز غير القانونى. وهى الاتهامات التى تصل عقوبتها إلى 25 سنة سجن. وعلى الرغم من أن الشركة لا تسمح بإيصال الركاب تحت سن الـ18 دون مرافق، لكن من المعتاد فى الولايات المتحدة أن يستخدم المراهقين تطبيق أوبر.

 

وفى صحيفة نيويورك بوست، كشفت أوراق قضية طلاق تنظرها محكمة أمريكية فى ولاية واشنطن، عن علاقة غير مشروعة بين النائبة الأمريكية من أصل صومالى، إلهان عمر، ومستشار سياسى لها. وبحسب أوراق القضية التى حصلت الصحيفة على نسخة منها، فإن بيث ماينت، طبيبة، قالت إن زوجها تيم ماينت أبلغها فى أبريل الماضى، أنه على علاقة مع عمر وأنه أعرب بشكل صادم عن حبه لعضوة الكونجرس عن ولاية مينيسوتا قبل أن يتخلى عن زوجته.

 

وترك تيم زوجته وأبنهما، الذى يبلغ 13 عاما، فى 7 أبريل بعد أن كشفت ماينت عن علاقته بعمر التى أقر بها الزوج. وبحسب أوراق القضية التى تنظرها المحكمة العليا فى واشنطن العاصمة فإنه "على الرغم من الخيانة والخداع  الذى شعرت به الزوجة، لكنها أخبرت زوجها أنها لا تزال تحبه، وعلى استعداد للقتال من أجل زواجهما." لكنه إن أخبرها أن ذلك ليس خيارًا له وغادر المنزل فى اليوم التالى.

 

وبحسب الصحيفة، فإن عضو الكونجرس البالغة من العمر 37 عامًا وهى أم لثلاثة أطفال، والتى ذكرت تقارير أنها انفصلت مؤخرا عن زوجها، دفعت لتيم ماينت ومجموعة إى ستريت حوالى 230 ألف دولار منذ عام 2018 لاستشارات جمع التبرعات والاتصالات الرقمية والإعلانات عبر الإنترنت ونفقات السفر. و فى مارس الماضى، شوهدت عمر وماينت فى مطعم بكاليفورنيا خلال إجازة.

 

 

 الصحف البريطانية:

تعليق البرلمان البريطانى يثير اتهامات ضد جونسون بالاستبداد

يسعى رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون إلى تخطى العقبات المتوقعة من البرلمان للمضى قدما فى خطته لإتمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة فى الموعد المحدد بنهاية أكتوبر، حتى لو كان ذلك بتعليق البرلمان. حيث كشفت تقارير الصحف البريطانية، الأربعاء، أنه  تقدم بطلب بذلك للملكة إليزابيث بعد أيام من العودة  المرتقبة للمجلس التشريعى من عطلته الصيفية والمقررة الأسبوع المقبل،

 

 وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن قرار جونسون أثار رد فعل غاضب من النواب المعارضين لبريكست بدون اتفاق، بينما اتهم كثيرون بوريس جونسون بالعمل كما لو كان  حاكما مستبدا.

 

وقال جو سوينسون، زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار، أنه بتعليق البرلمان من أجل فرض البريكست بدون اتفاق، فإن جونسون والحكومة يقضيان على صوت الشعب وهذا عمل خطير وغير مسبوق يعارضه بشدة الديمقراطيين الأحرار. 

 

بينما قالت النائبة فى حزب العمال مارجريت بيكيت إن جونسون وحكومته يحطمان الدستور. وأوضحت أن هذه الحكومة ليس لديها أغلبية برلمانية، وفى حين أن البرلمان ليس منعقد بالأساس فى الوقت الراهن، فإن رئيس الورزاء يجر الملكة بشكل مهين إلى قلب استغلال هو الأصعب والأكثر خطورة للصلاحيات المعتادة للحكومة.

 

 من جانبه، رد رئيس الوزراء بالقول إنه أراد تعليق البرلمان ووقف خطاب الملكة المقرر فى 14 أكتوبر المقبل لأن حكومته الجديدة لديها أجندة مثيرة، وزعم أن النواب سيظل أمامهم وقت فسيح لإجراء نقاش حول البريكست. وأشار جونسون، بحسب ما ذكرت بى بى سى، "لم ننتظر حتى 31 أكتوبر قبل أن نمضى فى خططنا".

 

 ونفى جونسون أن يكون تأجيل خطاب الملكة المقرر فى 14 أكتوبر بسبب بريكست، وأشار إلى أنه بسبب وجود حكومة جديد لديها أجندة مثيرة تتطلب تشريعا جديدا. وكتب جونسون مذكرة لنواب البرلمان أكد فيها سعيه لتعليق المجلس التشريعى.

 

وفيما يتعلق بفترة تعليق البرلمان، أشارت بعض التقارير إلى أن جونسون ربما يخطط لإغلاق مؤقت للمجلس التشريعى من 11 سبتمبر وحتى قبل خطاب الملكة. وفى الوقت الراهن، من المتوقع أن يواصل البرلمان الانعقاد بعد انتهاء عطلته الصيفية فى الثالث من سبتمبر،  وقد اتفق زعيم حزب العمال جيريمى كوربين وقادة المعارضة الآخرين إلى السعى إلى إجراء تغييرات تشريعية بمنع اتفاق بدون اتفاق.

 

 

الصحافة الإسبانية :

طقس مفاجئ فى إسبانيا يحطم المنازل ويلغى الرحلات الجوية وأدى لانقطاع الكهرباء

 

تسبب طقس غريب ومفاجئ فى إسبانيا ، من عواصف وفيضانات، فى تدمير العديد من الأماكن ، وتحطيم عدد من المنازل، والطرق ، وأعمدة الكهرباء ، واشتعال النيران، وانقطاع التيار الكهربائى.

 

ووفقا لصحيفة "الموندو" الإسبانية فإن العواصف والفيضانات المفاجئة التى ضربت البلاد أدت أيضا إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية فى مطار بارخاس وتوقف خدمات المترو.

 

وتمكنت خدمة مجتمع مدريد للطوارئ 112 ، أمس الثلاثاء ، من إجمالى 1499 حادث بسبب العاصفة الشديدة فى المنطقة ، والتى تسببت فى 169 تدخلات من رجال الإطفاء المجتمع و 150 آخرين من من العاصمة مدريد.

 

أوضحت الصحيفة أن الشوارع المليئة بالمياه فى البلديات فى الجنوب الشرقى ، أضرت بالأعمال التجارية والمنازل ، والسيارات التى اجتاحتها الفيضانات ، وقطع الطرق المختلفة ، بما فى ذلك M-40 ، وشوارع العاصمة.

 

أشارت الصحيفة إلى أن عدد من المستشفيات مجتمع مدريد تأثرت بتلك العواصف ، وأصبحت العديد من الشوارع عبارة عن "طين" أصيل.

 

إصابة 16 طفلا فى إسبانيا ب"متلازمة الذئب" بعد تناول أدوية ملوثة

أصيب 16 طفلا فى إسبانيا ب"متلازمة الذئب" بعد تناولهم أدوية ملوثة، مما أدى إلى نشر القلق والرعب فى البلد الأوروبى.

 

ووفقا لصحيفة "بيرفيل" الإسبانية فقد أمرت الوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية (AEMPS) بسحب مجموعة من الأدوية على رأسها " أوميبرازول" للأطفال الرضع الذين  تسببوا فى الإصابة بفرط الشعر، وأصاب الأطفال بمتلازمة الذئب.

 

وقام المجلس العام للرابطات الرسمية للصيادلة بإبلاغ كل مجتمع مستقل بذاته بالتحذير من هذا الدواء، الذى اكتشفه AEMPS ، وأمرت بسحبه من جميع الصيدليات والمستشفيات.

 

وأكدت مصادر من وزارة الصحة أن هذا الدواء الموصوف للأطفال الرضع الذين يعانون من الارتجاع تسبب في حدوث مرض فرط الشعر ل 16  طفلاً على الأقل دون عام واحد فى مدينة الأندلس، وذلك لأنه يحتوى على مادة المينوكسيديل ، وهو مبدأ نشط لأدوية "الثعلبة",

 

وفقًا للمجلس العام لكليات الأدوية ، حسبت الشركة المسؤولة عن تصنيع الدواء أن المنتج المعيب قد تم توزيعه على ما بين 24 و 30 صيدلية فى الأندلس.

 

 

ما هي متلازمة الذئب

مرض فرط الشعر الدهنى ، المعروف باسم "متلازمة الذئب" ، هو مرض يسبب نموًا مفرطًا للشعر فى أى جزء من الجسم ، ويمكن أن يصيب النساء والرجال على حد سواء ، لكنه نادر الحدوث.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة