أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل الـ24 ساعة الأخيرة فى ملحمة نيمار.. اجتماع يقرب برشلونة من الحسم.. باريس سان جيرمان يطلب 170 مليون يورو كاش فى 2020.. مرشح لرئاسة النادى ينتقد الصفقة.. والصحافة الكتالونية تصف عودة البرازيلى بالفخ

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 01:44 م
تفاصيل الـ24 ساعة الأخيرة فى ملحمة نيمار.. اجتماع يقرب برشلونة من الحسم.. باريس سان جيرمان يطلب 170 مليون يورو كاش فى 2020.. مرشح لرئاسة النادى ينتقد الصفقة.. والصحافة الكتالونية تصف عودة البرازيلى بالفخ نيمار
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل المؤشرات تؤكد اقتراب نادى برشلونة من حسم صفقة البرازيلى نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية الحالية.

توجه وفد من نادى برشلونة مساء أمس الثلاثاء وعقد اجتماعاً مع مسئولى باريس سان جيرمان لحسم صفقة البرازيلى نيمار، وأبرم الطرفان اتفاقاً شبه مبدئياً على إنهاء الصفقة مقابل 170 مليون يورو لكن طريقة سداد هذه القيمة هى الأزمة العالقة حتى الآن.

تفاصيل الاجتماع الحاسم لصفقة نيمار بين برشلونة وسان جيرمان

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن التفاصيل الكاملة للاجتماع الذى عقده وفد برشلونة مع إدارة باريس سان جيرمان لإنهاء صفقة البرازيلى نيمار.

فى هذه النقاط نكشف جميع مفاتيح الاجتماع الذى عقد فى باريس:

- تم تشكيل وفد من برشلونة برئاسة كارسار كارو، المدير التنفيذى للبلوجرانا؛ وخافيير بورداس، مدير منطقة كرة القدم وإريك أبيدال، المدير الرياضى، وأندريه كورى، مستشار النادى وصديق كبير لعائلة نيمار.

- تم تشكيل وفد من باريس سان جيرمان برئاسة البرازيلى ليوناردو، المدير الرياضى للنادى الباريسى؛ جمال بوراس مستشار للنادى، ووكيل أعمال اللاعب بينى زهافى.

- برشلونة وضع اثنين من العروض على الطاولة، أول عرض 150 مليون يورو يتم دفعه فى عام 2020، مع دفع حاليًا دفعة صغيرة (30/40 مليون يورو) فى وقت الصفقة، أما العرض الثانى هو تقديم 170 مليون يورو تدفع على دفعتين فى عامى 2020 و2021.

- رفض باريس سان جيرمان رفضًا قاطعًا العرض الأول وهو 150 مليون يورو لأنه كان غير كافٍ.

- وافق باريس سان جيرمان على انتقال نيمار مقابل 170 مليون يورو (بدلاً من مبلغ 220 الذى طلبه فى الاجتماع الأول فى باريس)، لكن دفعة واحدة فى عام 2020.

- حتى الوقت الحالى.. لا يدخل أى لاعبين من برشلونة فى عملية كصفقات مقايضة، لكن لا يمكن استبعاد إمكانية تضمين عثمان ديمبلى فى الصفقة.

- على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق نهائى، فقد تمت الموافقة بالفعل على سعر اللاعب (170 مليون يورو) ولكن لم يتم تحديد المواعيد النهائية للدفع.

- تبدأ كل الأطراف فى مواصلة التفاوض خلال الـ 24/48 ساعة القادمة.

- الهدف هو إغلاق الصفقة قبل يوم الجمعة.

- برشلونة لديه تفاؤل كبير لأن بالإضافة إلى ذلك، لديه اتفاق من نيمار، الذى يواصل الضغط على إدارة سان جيرمان من أجل الرحيل.

- انتقال نيمار إلى ريال مدريد شىء مستبعد تماما.

الصحافة الكتالونية تصف صفقة نيمار بالفخ

البرازيلي نيمار
البرازيلي نيمار

لكن وصفت الصحافة الكتالونية، صفقة استعادة البرازيلى نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان خلال الصيف الجارى بـ"الفخ".

ونشرت الصحيفة تقريرا بعنوان "نيمار فخ" موضحة أن القصة بدأت عندما اتصل نيمار يبكى من أجل العودة إلى برشلونة، ثم انتهت لأن أصبح الفريق الكتالونى يفاوض نادى العاصمة الفرنسية لحسم صفقة عودته.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة كان ينوى فى البداية انهاء صفقة عودة نيمار فى صيغة تبادلية فقط دون أن يخسر النادى الكتالونى أى أموال، لكن تم التراجع عن ذلك.

فرانس فوتبول تهاجم نيمار

غلاف فرانس فوتبول
غلاف فرانس فوتبول

وشنّت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية هجوماً عنيفاً على  البرازيلى نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان بسبب تمسكه فى الرحيل عن البياسجى خلال الصيف الحالى.

وخصصت صحيفة "فرانس فوتبول" غلافها الرئيسى لمهاجمة وانتقاد البرازيلى نيمار، حيث وضعت صورة للاعب وكتبت "نيمار، إنه إهدار للمال، مسيرته توقفت، بعدما أعلن العصيان على باريس سان جيرمان من أجل العودة لبرشلونة أو على أقل تقدير الانضمام لريال مدريد".

كما استعرضت الصحيفة بعض الكلمات التى تلمح إلى الإصابات المتكررة التى منعته من لعب مباريات باريس سان جيرمان الحاسمة فى الموسمين الماضيين، بالإضافة لغيابه عن كوبا أمريكا الأخيرة، بجانب فضيحة اتهامه بالاعتداء الجنسى على فتاة برازيلية.

أضافت الصحيفة فى حديثها إن نيمار تعهد بالسيطرة على عالم كرة القدم، لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك، خاصةً بعدما انتقل لفريق باريس سان جيرمان، وإذا تمت مقارنة نيمار بنجوم البرازيل السابقين أمثال جارينشيا، وبيليه، وريفالدو، وكاكا، ورونالدينيو، وغيرهم، فهو ما زال صغيراً أمامهم.

 

قرارات توخيل تؤكد اقتراب رحيل نيمار 

واستبعد توماس توخيل المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان البرازيلى نيمار من قائمة مباراة تولوز، التى أقيمت الأحد الماضى، وانتهت بفوز الأول 4-0 بالجولة الثالثة من الدورى الفرنسى.

ويأتى استبعاد مدرب باريس سان جيرمان للبرازيلى نيمار من مباريات الفريق فى الموسم الجديد، ليؤكد اقترابه من الرحيل عن ملعب "حديقة الأمراء".

على جانب آخر كشفت تقارير صحفية أن نادى باريس سان جيرمان يريد الحصول على خدمات الفرنسى عثمان ديمبيلى فى عملية انتقال نيمار إلى برشلونة، حتى إن كان على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن إدارة البارسا ستجتمع اليوم بـ وكلاء ديمبيلى للتفاوض حول خروجه المحتمل إلى باريس سانت جيرمان، وستكون الساعات المقبلة حاسمة فى عملية نيمار.

مرشح محتمل لرئاسة برشلونة يرفض صفقة نيمار

نيمار
نيمار

كما انتقد تونى فريشا أحد المسئولين السابقين فى نادى برشلونة الإسبانى، والمرشح المحتمل لرئاسة النادى الكتالونى مستقبلاً، خطة جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس الحالى لاستعادة نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان إلى "كامب نو" مُجدداً.

قال فريشا، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن التعاقد مع نيمار دا سيلفا وإعادته إلى "كامب نو" يعرض مشروع البلوجرانا الاقتصادى والرياضى إلى الخطر، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يكون هذا الأمر مجرد كذبة.

وأضاف المرشح المحتمل لرئاسة برشلونة: "ما نحن على وشك القيام به هو تعريض المشروع الرياضى، والاستقرار الاقتصادى للخطر".

واختتم تونى فريشا تصريحاته "أنا مندهش من كل هذا، فى الحقيقة أنا لا أفهم أى شىء، لكن آمل أن تكون مجرد كذبة".

ومن المقرر أن تعقد انتخابات رئاسة برشلونة فى صيف 2021 عندما تنتهى ولاية الرئيس الحالى بارتوميو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة