خالد صلاح

زوجان يتبرعان بـ24 لوحة فنية للمتحف العالى للفنون فى أتلانتا.. اعرف التفاصيل

الخميس، 29 أغسطس 2019 11:00 م
زوجان يتبرعان بـ24 لوحة فنية للمتحف العالى للفنون فى أتلانتا.. اعرف التفاصيل متحف الفنون فى اتلانتا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحف العالى للفنون فى أتلانتا اليوم أنه حصل على 24 لوحة فنية انطباعية، ما بعد الانطباعية، والحداثة،  يأتى هذا التبرع من أخصائيى جمع التبرعات ومقرهما أتلانتا، دوريس وشوقى شاهين، اللذين يعملان على جمع التبرعات للمتحف.
 
سيتم عرض المجموعة الكاملة، التى تتضمن لوحات لكلود مونيه وهنرى ماتيس وأميديو موديليانى وكاميل بيسارو وبيير أوغست رينوار وإدوارد فويلارد، وبحسب موقع "art.net news"، ضمن أسماء أخرى بارزة، فى وقت لاحق من هذا العام فى معرض يتم تسميته على اسم الزوجين .
 
يقول راند سوفولك، مدير المتحف، لأرتنت نيوز: "إنها حقًا هدية مميزة لنا"، "فى أى وقت تحصل فيه على عمل جديد - ناهيك عن مجموعة كاملة - يوفر فرصة للتفكير بشكل مختلف فى الأعمال التى لديك بالفعل ويمنحك فرصة لإنشاء وإلهام برامج جديدة من حوله، إن إضافة مجموعة من هذه العيار وهذا الاتساع، وهو مكمل لما لدينا بالفعل، سيتيح لنا القيام بهذه الأشياء بطرق جديدة ومبتكرة، إنها فرصة غير عادية".
 
يضم اللوحات مجموعة فنية أوروبية كبيرة، مع أكثر من 1000 عمل من القرن 14 إلى القرن 20، تقول سوفولك إن المجموعة تتكون حاليًا من الأعمال الورقية  مما يجعل هدية شاهين أكثر أهمية للمؤسسة، سيمتلك المتحف الآن لوحات لـ ماتيس وموديليانى و Henri هنرى فانتان-لاتور والفريد سيسلى لأول مرة.
 
وقال الزوجان فى بيان : "لقد كانت نعمة كبيرة فى حياتنا معًا لبناء هذه المجموعة والعيش مع هذه الأعمال المذهلة"، "بالنظر إلى حبنا لهذه المجموعة وحبنا لهذه المدينة، كنا نعلم أن المتحف كان أفضل منزل لهذه اللوحات، نحن سعداء لأن أطلنطس سيستمتع بهم للأجيال القادمة. "
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة