خالد صلاح

السيسى: القارة الإفريقية تتحول إلى طريق الاندماج الاقتصادى

الجمعة، 30 أغسطس 2019 07:47 ص
السيسى: القارة الإفريقية تتحول إلى طريق الاندماج الاقتصادى الرئيس عبدالفتاح السيسى - تيكاد
كتب محمد الجالى - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القارة الإفريقية بحاجة لتطوير البنية التحتية، موضحًا أنه يوجد أكثر من 55 دولة الربط بينهم متواضع جدا، وهذا له تأثير مباشر على نمو التنمية وشركاء التنمية. 
 
وأضاف الرئيس خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس وزراء اليابان، شينزو آبى، عقب ختام قمة التيكاد بمدينة يوكوهاما اليابانية: "تحركنا فى بنية تحتية حقيقة من بينها البنية الرقمية.. تحركنا فى مصر بشكل كبير جدا لنصل إلى مستوى لائق فى الرقمنة، ولدينا الموادر وهناك تعاون مع الشركات المصرية والشركات الأخرى للعمل بإفريقيا".
 
وتابع الرئيس السيسى: "دول القارة تحركت فى الاتفاق منطقة التجارة الحرة القارية التى دخلت حيز التنفيذ، ونحن نتحول لطريق الاندماج الاقتصادى للقارة، وهذا سيساهم فى تخفض أسعار كثير من السلع والخدمات"، مشيرا إلى أن 65% من سكان القارة الإفريقية من الشباب. 
 
وفى رسالته لمؤسسات التمويل العالمية، قال الرئيس السيسى: "لا شك أن هناك مخاطر بالقارة، والائتمان تكون تكلفته مرتفعة، وهذا يمثل عبء على القارة وفرص الاستثمار، وإذا تفهمت مؤسسات التمويل، أن وصول 1,3 مليار لقدرة شرائية متقدمة لن يتحقق إلا بالتنمية المستدامة، وفرص العمل للشباب ليصبح السوق الإفريقى قادر على الاستيعاب".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة