خالد صلاح

الصحافة العربية اليوم..التحالف العربى باليمن: إجراءات لردع الحوثيين..الكويت وبلجيكا وألمانيا تقدم مشروع قرار بمجلس الأمن حول إدلب.. الغنوشى: بحثنا عن مرشح توافقى من خارجنا ولم نجد استجابة ومورو مرشح جاد

الجمعة، 30 أغسطس 2019 01:16 م
الصحافة العربية اليوم..التحالف العربى باليمن: إجراءات لردع الحوثيين..الكويت وبلجيكا وألمانيا تقدم مشروع قرار بمجلس الأمن حول إدلب.. الغنوشى: بحثنا عن مرشح توافقى من خارجنا ولم نجد استجابة ومورو مرشح جاد الصحافة العربية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

تصدرت الصحف العربية والخليجية، الصادرة صباح اليوم، الجمعة، أهم القضايا المحلية والعربية والدولية، فعلى الصعيد العربى أعلن العقيد الركن تركى المالكى المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف ، إجراءات صارمة لردع الحوثيين فى اليمن ، فيما حذرت قنصلية الإمارات في أمريكا مواطنيها من إعصار دوريان، كما سلطت الضوء على الحملات الانتخابية بتونس.

وإلى التفاصيل..

 

صحيفة "عكاظ"

التحالف: إجراءات صارمة لردع الحوثى

 

توعّد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس، باتخاذ إجراءات صارمة لردع اعتداءات ميليشيا الحوثي الإيرانية على المناطق المدنية داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعد قصف إرهابي تعرض له مطار أبها الدولي المدني الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

 

وأعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن سقوط مقذوف مساء أول من أمس على مطار أبها الدولي.  وقال العقيد الركن تركي المالكي، الناطق الرسمي باسم قوات التحالف، في تصريح بثه وكالة الأنباء السعودية إن المقذوف سقط على مطار أبها الدولي، مساء أول امس. وأضاف أن الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ كروز، ما يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

 

وبيّن العقيد المالكي أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216 والقرار 2231، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية، مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الميليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

البيان الإماراتية

القنصلية الإماراتية تحذر المواطنين من إعصار دوريان

 

 

حذرت قنصلية الإمارات العامة لدى الولايات المتحدة بنيويورك مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن إعصار دوريان الذي سيصيب شواطئ فلوريدا وجنوب شرق جورجيا وذلك خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

 

وقالت القنصلية عبر تويتر، نحذّر مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن إعصار دوريان الذي سيصيب شواطئ فلوريدا وجنوب شرق جورجيا وذلك خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

البيان الإماراتية
البيان الإماراتية

 

وأضافت: يرجى متابعة آخر المستجدات بشأن إعصار دوريان عبر نشرات الأخبار المحلية الأمريكية وأخذ التعليمات الرسمية على محمّل الجد والتقيّد بها.

وأشارت إلى أنه في حالات الطوارئ يرجى الاتصال مباشرةً على الرقم 911، كما يرجى الاتصال على خط الطوارئ الخاص بالقنصلية العامة في نيويورك وهو :646-630-2575

 

"الجريدة" الكويتية

الكويت وبلجيكا وألمانيا يقدمون مشروع قرار بمجلس الأمن حول إدلب

 

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي اليوم الخميس أن حاملي القلم للملف الإنساني السوري وهم الكويت وبلجيكا وألمانيا قدموا مشروع قرار بمجلس الأمن حول إدلب وأنهم سيعملون مع كافة أعضاء المجلس لاقراره بهدف وضع حد لتدهور الأوضاع الإنسانية في إدلب.

صحيفة الجريدة الكويتية
صحيفة الجريدة الكويتية

 

جاء ذلك في كلمة الكويت في جلسة مجلس الأمن حول سوريا التي ألقاها المندوب الدائم السفير منصور العتيبي.

 

وقال العتيبي: «الأشهر القليلة الماضية شهدت تصعيداً عسكرياً في شمال غرب سوريا أدى إلى نزوح ما يقارب نصف مليون شخص ومقتل ما لا يقل عن 500 مدني ونجدد ادانتنا لإستهداف المدنيين الأبرياء والمرافق الصحية والمنشآت المدنية من قبل أي طرف كان».

 

وأضاف: «بعد مرور عام تقريباً على توقيع مذكرة التفاهم الروسية - التركية التي ساهمت بشكل ملحوظ في نهاية العام الماضي وبداية هذا العام في خفض التصعيد في محافظة إدلب التي يسكنها ما يقارب ثلاثة ملايين نسمة إلا أن التصعيد تجدد خلال الفترة الماضية».

 

وجدد العتيبي التذكير بضرورة احترام كافة الأطراف للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان مؤكداً أن عمليات مكافحة الإرهاب لا تعفي بأي شكل من الأشكال أي طرف في النزاع من الالتزامات بموجب القانون الدولي بما في ذلك الامتثال لمبادئ التمييز والتناسب والاحتراز وحماية المدنيين والأهداف المدنية.

 

وأعرب عن خشيته من أن ينعكس استمرار التصعيد العسكري في شمال غرب سوريا سلباً على جهود المبعوث الخاص وفريقه الرامية إلى إعادة إحياء العملية السياسية السورية.

 

نفط الكويت تجري أكبر هيكلة إدارية منذ إنشائها

 

في سياق خطة مؤسسة البترول لإعادة هيكلة القطاع النفطي، وبناءً على قرار مجلس إدارة شركة نفط الكويت وهى إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية، أصدر الرئيس التنفيذي للشركة عماد السلطان قراراً بإجراء تغييرات تنظيمية على الهيكل الإداري للشركة هي الأكبر منذ إنشائها، على أن يبدأ العمل بها بعد غد الأحد.

 

وأوضح القرار، وفقا لصحيفة "الجريدة"، أن التغييرات التي شملت إعادة تسمية للإدارات والمديريات ونقل تبعية مجموعات وفرق عمل إضافة إلى تغيير عدد من المسميات الوظيفية وتعيين كوادر جديدة، تأتي في إطار تحسين أداء الشركة، ورفع إنتاجيتها وتهيئة هيكلها الإداري لتنفيذ استراتيجية 2040.

 

وكان وزير النفط وزير الكهرباء والماء خالد الفاضل كشف أن إعادة هيكلة القطاع النفطي جاءت لضمان تماشيه مع التوجهات الاستراتيجية البعيدة المدى للمؤسسة، ودعم النمو المستمر للصناعة النفطية، وإدارة العمليات بشكل متكامل ومستدام لتحقيق القيمة المثلى للقطاع.

 

وكان عماد سلطان نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والتجارية في شركة نفط الكويت، قد أكد فى تصريحات سابقة له ، أن الشركة صدرت خمسة ملايين برميل من النفط الخفيف الممتاز منذ يوليو 2018 معتبرا أن هذه الخطوة تشكل "انطلاقة جديدة تاريخية للصناعة النفطية في دولة الكويت".

 

الصباح نيوز التونسية

الغنوشى: مورو مرشح جاد 

 

نقلت صحيفة الصباح نيوز التونسية تصريحات لرئيس حركة النهضة بتونس راشد الغنوشى قائلا إن جوهر برنامجهم الانتخابى ان تكون تونس أفضل، مضيفا :"لقد بحثنا عن مرشح توافقى من خارجنا ولم نجد استجابة ، مؤكدا ان المرشح عبد الفتاح مورو سينهض بتوس.

الصباح نيوز التونسية
الصباح نيوز التونسية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة