خالد صلاح

الثقافة تتعاون مع جنوب سيناء لتطوير استراحة السادات فى سانت كاترين

السبت، 31 أغسطس 2019 06:00 م
 الثقافة تتعاون مع جنوب سيناء لتطوير استراحة السادات فى سانت كاترين استراحة السادات فى سيناء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاونت وزارة الثقافة مع محافظة جنوب سيناء لإعادة تأهيل استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات التى تقع فى وادى الراحة بمنطقة سانت كاترين. 
وأوضح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن القطاع قام بإجراء معاينة للاستراحة وقام بترميم الأسطح الخارجية، إضافة إلى القيام بترميم الأسقف الداخلية للاستراحة، وأيضا ترميم أوراق حائط. 
 وأشار خالد سرور، إلى أن محافظة جنوب سيناء قامت بتوفير الخامات اللازمة لإجراء عمليات الترميم، مضيفا أن الاستراحة تتبع محافظة جنوب سيناء ويتعاون قطاع الفنون التشكيلية لترميمها. 
 ولفت خالد سرور، إلى أن الاستراحة تضم بعض قطع الأثاث المنزلى ومنها مكتب الرئيس الراحل وأيضا بعض الصور الفوتوغراقية، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يمد محافظة جنوب السيناء بتمثال أو لوحة زيتية للرئيس محمد أنور السادات على سبيل الإعارة. 
 جدير بالذكر، أن استراحة السادات فى وادى الراحة تبلغ مساحتها حوالى 15 مترا مربعا10 أمتار طولx15 مترا عرضا تضم غرفة نوم ومطبخ وحمام ومكتب وقاعة طعام، كان السادات يحرص على الجلوس على الأرض كالمقعد البدوى ليشعر بأنه فى بلدته التى نشأ فيها "ميت أبو الكوم" بمحافظة المنوفية. 
 
صور الاستراحة قبل الترميم  (1)
 
صور الاستراحة قبل الترميم  (2)
 
صور الاستراحة قبل الترميم  (3)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة