خالد صلاح

رئيس المبادرة الرئاسية لضعاف السمع: الحملة مدى الحياة والعلاج مجانى

السبت، 31 أغسطس 2019 09:50 م
رئيس المبادرة الرئاسية لضعاف السمع: الحملة مدى الحياة والعلاج مجانى ضعف السمع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس المبادرة الرئاسية للمسح عن ضعاف السمع لحديثى الولادة، إن المبادرة ستبدأ العمل من الغد ليكون شهر سبتمبر أول بدايات المبادرة التى ستكون دائمة، موضحاً أن مواليد سبتمبر سيجرى عليهم كشف الغدة الدرقية.

 

وأضاف أحمد مصطفى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية الحياة، أن الأب والأم سيذهبان بالطفل لعمل اختبار للغدة، وكذلك كشف طبى إلزامى على السمع، وسيتم كتابة الفحص على شهادة الميلاد.

 

وأكد الدكتور أحمد مصطفى، أنه سيتم مسح إجبارى على ضعاف السمع، وسيتم كتابة الحالة فى خانة بشهادة ميلاد الطفل، لكى تقدم كمستند رسمى للجهات المسئولة، موضحاً أن المبادرة ستستمر طوال الأعوام المقبلة.

 

وأكمل أن هناك 1300 وحدة من واحدت التى ستجرى المسح على مستوى المحافظات، وبعد المسح السمعى ولو وجد مشكلة، سيدون على كارت فيه إعادة مرة أخرى لعمل اختبار آخر، مشيرا أنه فى حالة أن وجدت مشكلة فى السمع سيتم تحويل الحالة المصابة للمستشفى وإجراء اختبارات سمع متقدمة أكثر، مشيراً إلى أنه سيتم البدء فى حل المشكلة منذ بداية مولد الطف، والعلاج وكل شيء سيكون بالمجان حتى زراعة القوقعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة