خالد صلاح

صور.. تعرف على كل ما يخص منظومة التحول الرقمى ببورسعيد

السبت، 31 أغسطس 2019 04:00 ص
صور.. تعرف على كل ما يخص منظومة التحول الرقمى ببورسعيد وزارة الاتصالات - صورة أرشيفية
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق 18 خدمة بالمنصة الرقمية للحكومة وعلى تطبيقات المحمول فى محافظة بورسعيد.

وتعمل الحكومة لإطلاق نحو 25 خدمة حكومية إلكترونية تندرج تحتها العديد من الخدمات الرقمية، والتى قد تصل إلى 174 خدمة، وفى مطلع الشهر الجارى بعد إطلاق نحو 18 خدمة ببورسعيد.

ويقدم "اليوم السابع" خطوات التسجيل بالبوابة الإلكترونية لمنظومة التحول الرقمى، التى تقدم 18 خدمة إلكترونية متنوعة للمواطنين فى محافظة بورسعيد.

1- الدخول إلى بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية على الرابط التالى: www.digital.gov.eg.

2- اختيار تسجيل مستخدم جديد والتسجيل في البوابة عن طريق الرقم القومي للمستخدم.

3- استكمال البيانات المطلوبة: "الرقم القومى، رقم المصنع (هو رقم مكون من حروف وأرقام أسفل الصورة الشخصية فى بطاقة الرقم القومى)، اسم الأم، ورقم الهاتف".

4- انتظار الكود الذى تم إرساله على موبايل المستخدم، وعن طريقه يتم تفعيل الحساب.

5- مرحلة تأكيد هوية المستخدم من خلال الإجابة على عدد من الأسئلة الشخصية، مثل: "اسم أحد الأبناء، تاريخ ميلاده، تمتلك سيارة من عدمه، هل الأم على قيد الحياة أم لا، مؤشر المعاش".

6- البدء في الاستفادة من خدمة منظومة التحول الرقمى.

وسعر الخدمة عن طريق الإنترنت، هو نفسه سعر الخدمة فى مكانها مضاف إليها 4 جنيهات وفى حالة أن الخدمة أكتر من 500 جنيه يضاف على سعر الخدمة 5 جنيهات.

وشملت الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتموين كلًا من إصدار بدل فاقد وتالف للبطاقة التموينية، وتفعيل بطاقة التحول الرقمي، وتضم خدمات التوثيق، 9 خدمات إلكترونية وهي توكيل عام في القضايا، توكيل رسمي، توكيل رسمي شامل، توكيل في الأمور الزوجية، إقرار بالشطب، إقرار تصحيح محرر، إقرار بقبول بيانات مساحية، إقرار رسمى، وعام مخصص، بينما شملت الخدمات الأسرية كل من: مستخرج صورة رسمية لوثيقة الحالة الشخصية زواج، مستخرج صورة رسمية لوثيقة الحالة الشخصية زواج غير المسلمين، ومستخرج صورة رسمية لوثيقة الحالة الشخصية طلاق، ومستخرج صورة رسمية لوثيقة الحالة الشخصية تصادق، ومستخرج صورة رسمية لوثيقة الحالة الشخصية مراجعة، أما خدمات نيابة الأسرة "محكمة الأسرة"، فشملت كلاً من: طلب مستخرج صورة رسمية من دعاوى الولاية على النفس، وطلب شهادة من واقع جدول القضايا للولاية على النفس.

  منظومة التحول الرقمى ببورسعيد (1)

منظومة التحول الرقمى ببورسعيد 
 منظومة التحول الرقمى ببورسعيد (2)
منظومة التحول الرقمى ببورسعيد 
 منظومة التحول الرقمى ببورسعيد (3)
منظومة التحول الرقمى ببورسعيد 
 منظومة التحول الرقمى ببورسعيد (4)
منظومة التحول الرقمى ببورسعيد 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة