أكرم القصاص - علا الشافعي

"المركزى المصري" يوقع مذكرة مع "دبى للخدمات المالية" لكافحة الجرائم المالية

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 11:53 ص
"المركزى المصري" يوقع مذكرة مع "دبى للخدمات المالية" لكافحة الجرائم المالية البنك المركزى المصرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع البنك المركزى المصرى مذكرة تفاهم مع سلطة دبى للخدمات المالية؛ لتعزيز التعاون وتسهيل أداء مهام الإشراف على الأسواق لكل منهما.
 
وحسب بيان صحفى لسلطة دبى اليوم الأربعاء، وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذى من الجانب الإماراتى براين ستيروالت، ومحافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر.
 
وأكد عامر أن مذكرة التفاهم ستساعد فى تسهيل تبادل المعلومات وأداء المهام الإشرافية، وكذلك تبادل الخبرات والتدريب فى مجال الرقابة المصرفية، كما ستعمل على تحسين منظومة سلامة قطاع البنوك، مثل سبل مكافحة الجرائم المالية وكذلك تعزيز الرقابة الموحدة للشركات المشتركة ومناقشة إستراتيجيات إدارة الأزمات.
 
ومن جانبه، قال براين ستيروالت: "تستهدف مذكرة التفاهم تعزيز التعاون وتوطيد العلاقة بين الطرفين من خلال تعزيز الخدمات المالية المستقرة والشفافية داخل كل نظام والمساهمة فى تعزيز ثقة المستثمرين" مؤكدا التطلع للعمل مع البنك المركزى المصري.
 
جدير بالذكر أن هيئة سوق رأس المال فى مصر كانت هى أول جهة تنظيمية خارج دولة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع سلطة دبى للخدمات المالية فى سبتمبر 2006، ثم فى 2014، وقعت السلطة مذكرة أخرى مع هيئة الرقابة المالية التى كانت قد تم تأسيسها حديثا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة