خالد صلاح

رحلة فى منازل المليارديرات.. قصر بيل جيتس يقدر بـ170 مليون دولار.. مالك أمازون يعيش على 5 أفدنة.. ومؤسس زارا يمتلك أطول ناطحة سحاب فى أسبانيا.. زوكربيرج يشترى منازل الجيران لـ"مزيد من الخصوصية"

الخميس، 08 أغسطس 2019 01:00 م
رحلة فى منازل المليارديرات.. قصر بيل جيتس يقدر بـ170 مليون دولار.. مالك أمازون يعيش على 5 أفدنة.. ومؤسس زارا يمتلك أطول ناطحة سحاب فى أسبانيا.. زوكربيرج يشترى منازل الجيران لـ"مزيد من الخصوصية" قصر بيل جيتس
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثرياء العالم دائما يخطفون الأبصار ويجذبون الانتباه فحياتهم محل اهتمام، خاصة الحياة الخاصة، أين يعيشون وكم قصر يمتلكون، وغيرها من الأسئلة التى تبحث عن إجابات.

من بين الأثرياء الأكثر شهرة مايكل بلومبيرج الملياردير الأمريكى صاحب شركة بلومبيرج العالمية، وعمدة سابقًا لمدينة نيويورك، فقد بلغت ثروته هذا العام  55 مليار دولار، ويبلغ عمره 75 عامًا.

قصر مؤسس بلومبيرج
قصر مؤسس بلومبيرج

 

ويقضي مؤسس بلومبيرج معظم وقته في قصره بتاون هاوس بأمريكا ويمتد سوره بالحجر الجيري لخمسة شوارع رئيسية، ويملك أكثر من 12 عقارا فى جميع أنحاء العالم، وقصورًا في هامبتونز بنيويورك، وفى لندن، وبرمودا، وكولورادو، وفلوريدا.

 

واتجه لشراء القصور المجاورة له تدريجيًا، ووصل عددهم اليوم إلى ستة قصور غير قصره الذى يعيش فيه.

مايكل بلومبيرج
مايكل بلومبيرج

 

بيل جيتس

 

بيل جيتس، صاحب شركة مايكروسوفت أكبر شركة في مجال تقنيات الحاسب، يعيش فى قصر بواشنطن، قيمته 170 مليون دولار، وتمتد مساحته 6131.6 مترًا مربعًا، ويقضي بيل جيتس معظم وقته في قصره، ويطلق عليه اسم «شانادو 2.0»، ويطل القصر على بحيرة واشنطن.

قصر بيل جيتس
قصر بيل جيتس

 احتل جيتس لقب أغنى رجل فى العالم لمدة 18 عامًا، فقد وصل صافي ثروة جيتس هذا العام 102.5 مليار دولار .

 

جيف بيزوس مالك "أمازون"

يستثمر جيف بيزوس مالك موقع أمازون الأكثر شهرة بين المواقع الإلكترونية فى العالم جزءا من أمواله في العقارات، ما أدخله قائمة أكبر ملاك الأراضي في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان في المركز الـ26 عام 2016. العقارات التي يسكنها بيزوس بالفعل هي مزرعة مساحتها 165 ألف فدان غرب ولاية تكساس، وقصر على نهر بوتوماك في واشنطن، وثلاثة طوابق مرتبطة في برج سينشري بمنهاتن، و1114.84 مترًا مربعًا في بيفرلي هيلز، وهو جار للفنان توم كروز.

صالة الجيم بقصر بيزوس
صالة الجيم بقصر بيزوس

 

 

قفز بيزوس إلى المراكز الثلاثة الأولى ضمن قائمة أثرياء العالم للمرة الأولى، ارتفاعًا من رقم خمسة قبل عام، يملك جيف شركة أمازون العالمية، ويبلغ عمر جيف بيزوس 53 عامًا.

 

مالك "فيس بوك"

ويعد مارك زوكربيرج ـ 33 سنةـ المدير التنفيذي لشركة فيس بوك وصاحب فكرة الموقع أصغر ثرى فى العالم، وصل إلى المركز الخامس لأغنى رجل فى العالم، وهو أعلى مركز حصل عليه مارك، بثروة صافيها  70.2 مليار دولار.

قصر زوكربيرج
قصر زوكربيرج

يقع قصر مارك الذى كلفه 9.9 مليون دولار بالقرب من حديقة دولوريس بسان فرانسيسكو، ويسكن قصرا آخر بولاية كاليفورنيا، ومساحته 464.52 مترًا مربعًا بقيمة 7 ملايين دولار، وقد اشترى مارك القصور الأربعة المحيطة به بعد ذلك بمبلغ 43.8 مليون دولار للحفاظ على خصوصية حياته.

ويضخ مارك جزءا من ثروته في المدارس ودعم الصحة وغيرهما من الأعمال الخيرية.

مالك سلسلة "زارا"

 

يبتعد الملياردير ومؤسس سلسلة متاجر "زارا" "أمانسيو أورتيجا" عن الظهور إعلاميا ويفضل الحياة الهادئة حول حياته، ونادرًا ما يظهر في أي مكان عام، وبالكاد أجرى بعض المقابلات الصحفية والتلفزيونية طوال بحسب موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكى رغم أن ثروته تقدر بأكثر من 82 مليار دولار.

يملك أمانسيو اطول ناطحة سحاب فى أسبانيا وتحمل اسم "توري بيكاسو" في مدينة مدريد، ويبلغ سعرها 536 مليون دولار.

181936-3e710e7d-64dc-4a9d-bdf7-5acbfd552f9a
 

 

والغريب أن أمانسيو يتناول الغداء مع موظفيه داخل الشركة، وفي وقت فراغه يفضل ركوب الخيل في أحد مراكز الفروسية.

 

وبدأ قطب الأعمال الإسباني رحلته العملية عندما أسس سلسلة متاجر "زارا" مع زوجته آنذاك "روزاليا" عام 1975.

 

في عام  2013 توفيت زوجته السابقة والمؤسسة المشاركة لـ"زارا" "روزاليا ميرا" عن عمر يناهز التاسعة والستين، وكانت أغنى امرأة في إسبانيا آنذاك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة