أكرم القصاص - علا الشافعي

العنصرية تطل بوجهها القبيح من جديد فى إنجلترا.. محمد صلاح يتعرض لواقعة ثالثة فى 2019.. إيفرتون يدين.. الشرطة الإنجليزية تفتح تحقيقاً فى الحادث وتؤكد: لا تسامح مع جرائم الكراهية.. وعقوبات قاسية تنتظر الجانى

الخميس، 08 أغسطس 2019 01:02 م
العنصرية تطل بوجهها القبيح من جديد فى إنجلترا.. محمد صلاح يتعرض لواقعة ثالثة فى 2019.. إيفرتون يدين.. الشرطة الإنجليزية تفتح تحقيقاً فى الحادث وتؤكد: لا تسامح مع جرائم الكراهية.. وعقوبات قاسية تنتظر الجانى محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت العنصرية لتطل بوجهها القبيح فى الأوساط الرياضية الإنجليزية، بعدما تعرض محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، لواقعة عنصرية جديدة قبل مواجهة نوريتش سيتى غدا الجمعة على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

مشجع إيفرتون يمارس العنصرية ضد محمد صلاح

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية أن أحد مشجعى نادى إيفرتون وجه عبارات وإساءات عنصرية للنجم المصرى محمد صلاح عبر "تويتر"، الأمر الذى أثار غضب جماهير إيفرتون وليفربول.

وأضافت الصحيفة أن نادى إيفرتون فتح تحقيقاً للتأكد عما إذا كان المشجع الذى أرسل العبارات العنصرية للنجم المصرى من مشجعى النادي من عدمه قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه، كما قررت إدارة إيفرتون إبلاغ أجهزة الشرطة للتحقيق فى هذا الأمر.

محمد صلاح في مباراة ليفربول ومان سيتي
محمد صلاح في مباراة ليفربول ومان سيتي

وتحدثت الصحيفة أن إدارة إيفرتون أبدت غضبها تجاه واقعة العنصرية التى تعرض لها محمد صلاح حيث تدين بأقوى العبارات أى نوع من أنواع العنصرية.

الشرطة الإنجليزية تفتح تحقيقاً فى واقعة محمد صلاح

وأعلنت الشرطة الإنجليزية فتح تحقيق بشأن واقعة العنصرية التى تعرض لها محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول من جانب أحد مشجعى إيفرتون.

وقالت شرطة "مقاطعة ميرسيسايد" التى ينتمى إليها ناديا ليفربول وإيفرتون، إنها على دراية بتغريدة عنصرية نُشرت فيما يتعلق بأحد لاعبى نادى ليفربول، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقاً فى هذا الأمر.

محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي
محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وأضافت الشرطة الإنجليزية أنها ترفض التسامح مع جرائم العنصرية والكراهية بكافة أشكالها، مشيرة إلى أن مرتكبى مثل هذه الوقائع ليسوا خارج طائلة القانون.

ومن المنتظر أن يتعرض مشجع إيفرتون لعقوبات قاسية من جانب إدارة النادى، حال إثبات تورطه فى توجيه عبارات عنصرية إلى محمد صلاح، وقد تصل إلى منعه من حضور مباريات الفريق على ملعب "جوديسون بارك" لمدة عامين أو مدى الحياة.

محمد صلاح يتعرض للعنصرية للمرة الثالثة

هذه ليست المرة الأولى التى يتعرض لها فيها محمد صلاح للعنصرية فى عام 2019، حيث تعرض نجم منتخب مصر لهتافات عنصرية من جانب مشجعى وست هام يونايتد على هامش المباراة التى جمعت الفريقين فى فبراير 2019 بملعب "لندن" الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1.

ونشر أحد مشجعى وست هام الإنجليزى مقطع فيديو يظهر فيه أحد مشجعى الفريق اللندنى أثناء الإساءة للنجم المصرى محمد صلاح بسبب اعتناقه للدين الإسلامى.

وتواصلت العنصرية ضد محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول، من قبل الجماهير الإنجليزية، بعدما تعرض لهتافات عدائية من بعض مشجعى فريق تشيلسي قبل مباراة سلافيا براج التشيكى فى أبريل 2019 بذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبى "اليوروباليج"، والتى تمكن فيها البلوز من الفوز بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "إدين أرينا" معقل الفريق التشيكي.

ورددت جماهير تشيلسي، التى تواجدت فى التشيك لمؤازرة الفريق في لقاء سلافيا براج، هتافات "محمد صلاح إرهابى" قبل مباراة الفريقين.

وأصدر نادي تشيلسي بياناً رسمياً أعلن فيه إدانته لكافة أشكال العنصرية التى تعرض لها محمد صلاح، موضحاً أن هؤلاء الأفراد عار على الغالبية العظمى من جماهير تشيلسي الذين يرفضون وجود أشخاص مثلهم داخل ناديهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة