أكرم القصاص - علا الشافعي

"كاف": الزمالك يعود إلى دوري الأبطال باحثا عن المزيد من الألقاب الأفريقية

الخميس، 08 أغسطس 2019 03:52 م
"كاف": الزمالك يعود إلى دوري الأبطال باحثا عن المزيد من الألقاب الأفريقية الزمالك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) الضوء على عودة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إلى المنافسة فى دورى الأبطال، وذلك عندما يبدأ مشواره فى النسخة الجديدة من البطولة القارية بمواجهة فريق "ديكيداها" بطل الصومال فى مباراة الذهاب.

وذكر الكاف، فى تقرير له على موقعه الرسمى، "يعود العملاق المصرى الزمالك إلى البطولة القارية الأولى للأندية، وذلك حينما يبدأ مشواره فى بطولة دورى الأبطال 2019-20 أمام ديكيداها الصومالي".

وستقام مباراتا الذهاب والإياب فى مصر بسبب الوضع الحالى فى الصومال، وسيعتبر ديكيداها الفريق المضيف لمباراة الذهاب التى ستقام الأحد المقبل.

وأوضح كاف أن تتويج الفارس الأبيض بطلاً لبطولة كأس الكونفيدرالية أنهى 16 عاماً من الغياب عن الألقاب القارية منذ فوزه بكأس السوبر عام 2003، لكن بطل أفريقيا 5 مرات يبدو متعطشاً للمزيد، وهذه المرة سيكون هدفه البطولة الأهم وهى دورى الأبطال، مشيراً إلى أن "الفارس الأبيض" غزا القارة لآخر مرة عام 2002 حين حصد لقب دورى الأبطال للمرة الخامسة بالفوز وقتها على الرجاء البيضاوى المغربى 1-0 فى مجموع النهائي.

وأضاف (كاف)، فى تقريره، "بالرغم من فوزه بلقب كأس الكونفيدرالية الموسم الماضى فإن الزمالك أجرى تغييرات كبيرة فى جهازه الفنى ولاعبيه، فبعدما اعتلى قمة الترتيب فى الدورى المحلى لأغلب فترات الموسم، سقط الزمالك أمام غريمه الأهلى لينهى الموسم فى المركز الثانى، بفارق 8 نقاط عن الأهلى الذى توج باللقب وأدى ذلك لقيام إدارة النادى بتغيير كبير فى شكل الفريق قبل خوض المغامرة الإفريقية هذا الموسم".

وأشار (كاف) إلى أن المدرب السويسرى كريستيان جروس الذى قاد الزمالك للقب كأس الكونفيدرالية أقيل فى مايو الماضى، وتبعه بديله خالد جلال عقب خسارة لقب الدورى، وأمام ديكيداها سيقود الزمالك لاعبه السابق ومدربه المؤقت طارق يحيى، حيث لم يعلن "الفرسان البيض" بعد عن مدربهم الجديد.

وضم الزمالك 11 لاعباً جديداً لتشكيلته، وسجل 9 منهم فى قائمته الأفريقية، بينما لن يكون المغربى محمد أوناجم المنضم حديثاً من الوداد البيضاوى متاحاً بسبب انتقاله المتأخر، وكان مواطنه أشرف بنشرقى أبرز المنضمين للتشكيلة بجانب حراس المرمى محمد عواد، ومحمد أبو جبل ومحمد صبحى، ولاعبى الوسط إسلام جابر وكريم بامبو، والثلاثى العائد للفريق مصطفى محمد، ومحمد عبد الشافى والقائد محمود عبد الرازق "شيكابالا".

وأشار تقرير الكاف إلى أن الزمالك سيواجه للمرة الأولى منافسا من الصومال فى تاريخه الأفريقى، وأن الفائز بمجموع المباراتين سيلتقى مع فريق أويلرز الليبيرى أو جينيراسيون فوت السنغالى فى الدور التالى بحثا عن مكان فى مرحلة المجموعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة