خالد صلاح

صحيفة: تعيين ترامب لجوزيف ماجواير عامل استقرار فى مجتمع الاستخبارات الأمريكى

الجمعة، 09 أغسطس 2019 02:05 م
صحيفة: تعيين ترامب لجوزيف ماجواير عامل استقرار فى مجتمع الاستخبارات الأمريكى ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن إعلان الرئيس ترامب في تغريدة إنه سيعيّن جوزيف ماجواير ، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب ، مديراً بالنيابة للمخابرات الوطنية ، نُظر إليه بأنه قرار سيساعد على الاستقرار فى وسط عملية تغيير مضطربة في أعلى المراكز في وكالات التجسس في البلاد، لاسيما فى في أعقاب جهود الرئيس الأمريكى الفاشلة فى تعيين جون راتكليف، موالٍ سياسي له فى منصب مدير المخابرات. 
 
 
وأوضحت الصحيفة أن ماجواير هو أدميرال متقاعد من البحرية لكنه لم يكن منخرطا بشكل كبير في الأعمال الداخلية لمجتمع الاستخبارات ، ولكن تم تعيينه على لإعادة الاستقرار إلى مجتمع الاستخبارات الأمريكى. 
 
عندما أعلن ترامب تعيين ماجواير ، قال أيضًا أن سو جوردون ، نائبة مدير الاستخبارات الوطنية ، ستستقيل ولن تقوم تحل محل المدير الحالى دانييل كوتس الأسبوع المقبل.
 
وكان المشرعون الديمقراطيون والجمهوريون قد قالوا إنهم يريدون من جوردون ، مسئولة الاستخبارات المهنية ، أن تأخذ المنصب. لكن ترامب كان مترددا في الإبقاء على شخص ليس على صلة وثيقة به. كما اعتبرها الرئيس ومساعدوه مسئولة عن الوظائف وبالتالي محل ارتياب  ، وفقاً لمسئولين على دراية بآراء الرئيس.
 
في خطاب مكتوب بخط اليد إلى ترامب استعرضته صحيفة واشنطن بوست ، كتبت جوردون أنها عرضت استقالتها "كعمل من الاحترام والوطنية ، وليس التفضيل. يجب أن يكون لديك فريقك. "
 
قال مسؤول أمريكي إن جوردون كانت "حزينة" وألمها بسبب قرارها التنحي ، لكنها أدركت أنها خدمت بسرور الرئيس.
 
وقال المسئول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة المداولات الداخلية: "لم يشك أحد في التزامها بالضباط الذين يشكلون مجتمع الاستخبارات".
 
وسيتولى ماجواير ، 67 سنة ، منصبه 15 أغسطس ، عندما تترك جوردون منصبها.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة