أكرم القصاص - علا الشافعي

الفراعنة فى الدوري الانجليزي.. المحمدي الأكثر مشاركة وصلاح ملك الهدافين

الجمعة، 09 أغسطس 2019 12:30 م
الفراعنة فى الدوري الانجليزي.. المحمدي الأكثر مشاركة وصلاح ملك الهدافين محمد صلاح وأحمد المحمدي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهى مسابقة لا تعرف سوى الإثارة والمتعة والسرعة، وذلك بإقامة مباراة واحدة تجمع بين فريقى ليفربول ونوريتش سيتي بملعب "أنفيلد".

ويشارك فى مسابقة الدورى الإنجليزى بموسم 2019 – 2020، 20 فريقاً، هى أرسنال وأستون فيلا وتشيلسي وايفرتون، وليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، ونيوكاسل يونايتد، وساوثهامبتون، ووست هام يونايتد، وليستر سيتي، ونوريتش سيتي، وواتفورد، وبيرنلي، وكريستال بالاس، وشيفيلد يونايتد، وولفرهامبتون، وبورنموث، وبرايتون، وتوتنهام.

وتشهد مسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم مشاركة 4 لاعبين مصريين وهم محمد صلاح مع نادى ليفربول، ومحمد الننى مع نادى أرسنال، بجانب أحمد المحمدى ومحمود تريزيجيه ثنائي أستون فيلا.

وستكون ضربة البداية لـ"فراعنة البريميرليج" هذا الموسم مع محمد صلاح عندما يستضيف ليفربول نظيره نوريتش سيتي مساء الجمعة بملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الاولى.

ويعد محمد صلاح الهداف التاريخي للمصريين في الدوري الانجليزي بعدما سجل 56 هدفاً مع ناديا تشيلسي وليفربول، ولعب "الفرعون المصري" 13 مباراة بمسابقة الدوري الانجليزي سجل خلالها "هدفين"، بينما خاض 74 مباراة بقميص ليفربول سجل خلالها 54 هدفاً.

فى حين يعد أحمد المحمدي قائد منتخب مصر، أكثر اللاعبين المصريين مشاركة في مسابقة الدوري الانجليزي على مدار التاريخ، بـ 165 مباراة مع ناديا سندرلاند وهال سيتي.

وخاض أحمد المحمدي 107 مباراة مع هال سيتي سجل خلالها 4 أهداف بينما خاض 56 مباراة مع سندرلاند سجل خلالها هدفاً وحيداً.

وينتظر أن يسجل أحمد المحمدي ظهوره الأول بقميص أستون فيلا في مسابقة الدوري الإنجليزي عندما يلتقي "الفيلانز" مع توتنهام بملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن" السبت.

جدير بالذكر أن نادي أستون فيلا تعاقد مع محمود تريزيجيه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من قاسم باشا التركي في صفقة كلفت خزينة النادي نحو 9 ملايين جنيه إسترليني، في حين لم يحالف أحمد حجازي الحظ مع وست بروميتش ألبيون في الصعود للدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة