خالد صلاح

الصحافة العربية اليوم.. صحافة الكويت تشيد بزيارة الرئيس السيسي.. النهار:حللت أهلا ووطئت سهلا.. وعكاظ السعودية تشيد بالأوامر الملكية لمواصلة الإصلاح الهيكلى.. وملايين الطلاب يلتحقون بمدارسهم اليوم فى الخليج

الأحد، 01 سبتمبر 2019 02:00 م
الصحافة العربية اليوم.. صحافة الكويت تشيد بزيارة الرئيس السيسي.. النهار:حللت أهلا ووطئت سهلا.. وعكاظ السعودية تشيد بالأوامر الملكية لمواصلة الإصلاح الهيكلى.. وملايين الطلاب يلتحقون بمدارسهم اليوم فى الخليج
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية أبرز القضايا المحلية والدولية، أبرزها الصحافة الكويتية التى تصدرت مانشيتات زيارة الرئيس السيسي إلى دولة الكويت والقمة المرتقبة بين الزعيمين والتعاون القضائى، وملئت الصفحات الأولى صورا للرئيس السيسي والأمير الشيخ الصباح، مثمنة الدور الريادى الذى تلعبه مصر فى المنطقة، مستحضرة تاريخ العلاقات المصرية – الكويتية التاريخى على كافة الأصعدة... ونطالع أبرز ما جائت به الصحف العربية اليوم.

 

النهار الكويتية: حللت أهلا ووطئت سهلا

تصدرت زيارة الرئيس السيسي صحيفة النهار، التى أجرت أيضا بهذه المناسبة حوار مع السيفير المصرى لدى الكويت طارق القونى، وتحت عنوان (حللت أهلا ووطئت سهلا) وصفت الصحيفة، الرئيس عبدالفتاح السيسى بـ(القائد المحنك)، مشيرة إلى أنه أسهم بدور مهم فى إنقاذ مصر من مصير مجهول.

 

EDUgVkAUEAAxwud
 

 

 

سفير مصر لدى الكويت "للنهار الكويتية": زيارة الرئيس السيسى للكويت تعزز علاقات البلدين

أكد سفير مصر فى الكويت طارق القوني، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السياسى إلى الكويت تعزز العلاقات الكويتية- المصرية التى وصفها بالمتميزة، مشيدا بحكمة أمير الكويت فى التعامل مع تحديات المنطقة.

وأشاد سفير مصر فى الكويت فى حوار مع صحيفة النهار الكويتية، بعمق العلاقات الكويتية- المصرية التي وصفها بالتاريخية والمتجذرة والتي تعد نموذجا للعلاقات في العالم العربي.

              

حوار السفير المصري
حوار السفير المصري

 

                      

الراي: النائب العام الكويتى: تعاون قضائي كويتي - مصري تبادل معلومات

ونشرت الراي صورة لأمير الكويت والرئيس السيسي يدا بيد، وكتبت عليها (يدا واحدة)، فيما وصف النائب العام الكويتى  المستشار ضرار العسعوسي زيارة نظيره المصري المستشار نبيل صادق إلى الكويت، بـ«التاريخية، كونها الأولى التي يقوم بها نائب عام من جمهورية مصر العربية إلى البلاد».

 

الراي
الراي

 

 

عكاظ: الأوامر الملكية تؤكد حرص قيادة المملكة على مواصلة الإصلاح الهيكلي للدولة

أشادت صحيفة عكاظ السعودية، بالأوامر الملكية الصادرة بإنشاء وزارة الصناعة وهيئة الذكاء الاصطناعى، وقالت في افتتاحيتها التي كانت بعنوان (نحو أفضل الممارسات العالمية ) : لا جدال في أن الأوامر الملكية الصادرة أمس الأول الجمعة تعد خطوة جديدة ومهمة تؤكد حرص القيادة في المملكة العربية السعودية على مواصلة الإصلاح الهيكلي للدولة، وتطوير أجهزتها طمعاً في الوصول بالعمل الحكومي إلى أفضل الممارسات العالمية.

وأكدت على ان الهدف، الذي يحتاج لمشوار طويل وعمل جاد، يحتاج أيضا إلى استمرارية في تنفيذ خططه وكل برامجه، إذ لا يمكن تنفيذه في خطوة واحدة، لذا فالأكيد أن وتيرة الإصلاح الهيكلي لن تتوقف، طمعاً في انتقال العمل الحكومي من أفضل إلى أفضل.

وأضافت : ولذلك جاءت الأوامر الملكية وهي تحمل في ثناياها خطوات جادة تدعم الدولة في مواصلة إصلاحاتها، وتقديم كل ما يضمن دعم السلطة التنفيذية لتحقيق الأهداف المرجوة، ما يساعدها في تنفيذ رؤية 2030 التي تتطلع لها القيادة السعودية باعتبارها الهدف الإستراتيجي الأكبر للمملكة.

 

البيان الإماراتية: محمد بن زايـد: تتجدد التطلعات إلى أن يكون العـام الدراسي الجديد مفعماً بالتفوق والإبداع..1.1 مليون طالب يلتحقون بمدارسهم اليــوم

عبّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن تمنياته أن يكون العام الدراسي الجديد عام خير ونجاح للطلبة بتمسكهم بالقيم النبيلة ومواصلة نهل المعرفة والعلوم الحديثة.وقال في تدوينة عبر «تويتر»: «مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.. تتجدد فيه الطاقات والتطلعات إلى أن يكون عاماً مفعماً بالتفوق والإبداع والتميز، متمنياً من الله عز وجل أن يكون عام خير ونجاح لأبنائي الطلبة بتمسكهم بالقيم النبيلة ومواصلة نهل المعرفة والعلوم الحديثة، وكل التوفيق والسداد للمنظومة التعليمية وشركائها».

 

Capture
 

 

الصباح العراقية: الدفاع: إجراءات عسكرية لحماية العراق من أي اعتداء

توعد وزير الدفاع نجاح الشمري، أمس السبت، باتخاذ "إجراءات عسكرية وأمنية" لحماية العراق والدفاع عنه تجاه أي اعتداء، مؤكداً ان "أي اعتداء على أي جهة عراقية يعد اعتداءً على العراق"، وبينما نفت حكومة إقليم كردستان، وجود أي معسكر للكيان الصهيوني في أربيل، كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عن حوارات عراقية – روسية لشراء منظومة "أس 300" للدفاع الجوي من موسكو.

وقال الوزير نجاح الشمري في بيان صدر على هامش اجتماع طارئ ل‍مجلس الدفاع، وتابعته "الصباح": إن "الوزارة ستتخذ الإجراءات الأمنية والعسكرية للدفاع عن البلاد تجاه أي اعتداء على أي جهة عراقية"، مشدداً على "ضرورة أخذ الحيطة والحذر من أي مساس بسيادة وكرامة العراق"، وأضاف ان "أي اعتداء على أي جهة عراقية يعد اعتداءً على العراق".

ووجّه الشمري في جلسة مجلس الدفاع التي حضرها رئيس أركان الجيش ومعاونوه للعمليات والإدارة والميرة والتدريب والمفتشان العام والعسكري وقادة الأسلحة ومدراء الصنوف "بضرورة التكاتف والتلاحم بين القوات المسلحة بجميع صنوفها وتشكيلاتها من الجيش والشرطة الاتحادية وقوات الحدود ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وقوات حرس الإقليم البيشمركة لأجل عراق موحد تحت راية واحدة بوجه من يريد زعزعة أمن العراق". من جانبه، نفى المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان جوتيار عادل، ما تداولته بعض وسائل الإعلام، من وجود معسكر إسرائيلي في أربيل.

 

الصباح
الصباح

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة