خالد صلاح

النائب العام الكويتى: تعاون قضائى كويتى - مصرى لتبادل المعلومات

الأحد، 01 سبتمبر 2019 11:11 ص
النائب العام الكويتى: تعاون قضائى كويتى - مصرى لتبادل المعلومات الرئيس السيسي فى الكويت
كتبت ــ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف النائب العام الكويتى المستشار ضرار العسعوسي زيارة نظيره المصري المستشار نبيل صادق إلى الكويت، بـ«التاريخية، كونها الأولى التي يقوم بها نائب عام من جمهورية مصر العربية إلى البلاد".


وأوضح العسعوسي في تصريح خاص للراي الكويتية، أن «زيارة نظيره المصري للكويت تأتي تلبية لدعوة وجهها إليه ولباها مشكوراً»، معلناً عن «النية لتوقيع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة الكويتية والنيابة العامة المصرية».


وعن أبرز ما تحمله بنود مذكرة التفاهم المزمع توقيعها، قال المستشار العسعوسي لـ «الراي» الكويتية، إنها «مذكرة تفاهم وتعاون فني مع جمهورية مصر العربية على مستوى النيابة العامة، وتتضمن مجموعة من النقاط أبرزها تبادل المعلومات بين النيابتين، والإنابات القضائية، والمساعدات القضائية التي تتم وفق القنوات الديبلوماسية، إضافة الى تنظيم الدورات والتنسيق في المحافل والمواقف الإقليمية والدولية، وتبادل الزيارات وإجراء ورش العمل والبرامج القانونية المشتركة».


وعن ماهية المساعدة القضائية المنصوص عليها في مذكرة التفاهم، أوضح المستشار العسعوسي أنها «تقوم على تبادل البيانات والمعلومات في القضايا، والإجابة عن بعض الاستفسارات أو سؤال بعض الشهود»، مشيراً إلى أنه «في العادة فإن البيانات التي قد نحتاجها في الكويت من مصر أو يحتاجونها في مصر من الكويت تكون مهمة جداً لاستكمال ملفات بعض القضايا».


ورداً على القول إن المساعدات القضائية منصوص عليها في الاتفاقية العربية المعنية بالتعاون القضائي، أفاد النائب العام  بالإيجاب، ومنوهاً في الوقت نفسه إلى أن «هذه المذكرة هي ذات طابع ثنائي».


وبحسب الصحيفة، فإن زيارة النائب العام المصري المستشار نبيل صادق الذي وصل الكويت مساء أمس تتزامن مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى الكويت، ولكنها منفصلة عنها حيث تم الترتيب لها قبل عدة أسابيع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة