خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الآثار تجهز لتغليف مقتنيات توت عنخ آمون فى فرنسا تمهيدًا لنقله لندن

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 06:00 م
الآثار تجهز لتغليف مقتنيات توت عنخ آمون فى فرنسا تمهيدًا لنقله لندن معرض توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الآثار فى الوقت الحالى لتجهيز أدوات وخامات التغليف للقطع الخاصة بمعرض توت عنخ آمون تحت عنوان "كنوز فرعونية"، والمقرر أن يتم نقله من فرنسا عقب انتهاء مدة إقامته فى 22 سبتمر الحالى، إلى لندن، لتبدأ رحلة جديدة للفرعون الذهبى.

يضم 150 رقمًا بـ166 قطعة أثرية، وهى قطع مكررة عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتى"، وأن عائد المعرض يبلغ 5 ملايين دولار، إضافة إلى عائد بيع التذاكر بعد تخطى عدد الزوار 700 ألف زائر، حيث سيعود على الوزارة على كل تذكرة 4 دولارات.

حقق معرض توت عنخ آمون نجاحًا كبيرًا فى فرنسا، حسب ما ذكرت الصحف العالمية، حيث قالت  إنه المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، حيث بلغ عدد زواره المسجلة حتى الآن 1,371,476 زائر، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمى صادر عن مسؤلى المعرض، فى 4 سبتمبر الماضى،  والعدد قابل للزيادة حيث إن المعرض مستمر حتى 22 سبتمبر الجارى.

كما أوضحت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية أن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التى تقيمها مصر بالخارج هى أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابى على حركة السياحة الوافدة إلى مصر و تكرارها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة