خالد صلاح

"ضربات القدر" لبيتهوفن فى حفل أوركسترا مكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 02:00 م
"ضربات القدر" لبيتهوفن فى حفل أوركسترا مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُنظم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية أولى حفلاته للموسم الفنى 2019 -2020، ببرنامج يُقدم لأول مرة على مسارح المكتبة، حيث يقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية السيمفونية الخامسة لبيتهوفن المعروفة بسيمفونية "ضربات القدر" يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجارى فى تمام الساعة السابعة مساء بالمسرح الكبير بالمكتبة، بالإضافة إلى تقديم كورال فانتازى للبيانو والكورال والأوركسترا.

ويُشارك بالحفل عازف البيانو المصرى العالمى رمزى يسي، إلى جانب أوركسترا المكتبة، وأوركسترا الشباب، والكورال السيمفونى لمكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجى القائد الأساسى للأوركسترا بداية من هذا الموسم.

ويقدم الأوركسترا عددًا من الحفلات خلال هذا الموسم؛ تتنوع بين الموسيقى الكلاسيكية المصرية، والعالمية، مع الاهتمام بتقديم حفلات وورش عمل خاصة بالأطفال والشباب.

كما تنظم إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية معرضًا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "طريق الإنكا الرئيسى"، يفتتحه سفير دولة بيرو بجمهورية مصر العربية الساعة الثالثة عصر يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر بالقاعة الغربية بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

ويضم المعرض بين جنباته عددًا من الصور الفوتوغرافية المميزة التى التقطت لطريق الإنكا، الذى يعد واحدًا من أهم شبكات الطرق فى أمريكا اللاتينية، نظرًا لامتداده على طول ثلاثين ألف كيلو متر مربع فى عدد من الدول منها بيرو، والإكوادور، وبوليفيا، وكولومبيا، وأجزاء من الأرجنتين، وتشيلي، وكونه شاهدًا على قيام وانهيار عدة حضارات لاتينية فى هذه المنطقة الوعرة من العالم.

ومن الجدير بالذكر أن اليونسكو قد ضمت هذا الطريق الشهير لمواقع التراث العالمي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة