خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مدير منظومة التأمين الصحى الشامل: إنشاء أول كول سنتر للشكاوى

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 08:00 ص
مدير منظومة التأمين الصحى الشامل: إنشاء أول كول سنتر للشكاوى التأمين الصحى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديدة التى انطلقت فعليا فى محافظة بورسعيد أول سبتمبر الجارى عن الانتهاء من توفير حزمة من اللوجستيات التى تستهدف تفاعل عناصر منظومة التأمين الصحى الشامل مع بعضها بما يعود بالنفع على المريص فى مقدمتها إنشاء أول أول كول سنتر لاستقبال شكاوى المنتفعين والرد على استفساراتهم على مدار 24 ساعة.
 
وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديدة فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم تخصيص خط ساخن برقم 15344 ليكون حلقة الوصل بين أطراف المنظومة على مدار الساعة للاستفسار كل ما يتعلق بآليات الحصول على الخدمة الطبية والعلاجية فى الوحدات الصحية والمستشفيات مؤكدا أنه سيتم تشغيل الخط يوم 13 سبتمبر الجارى.
 
وتابع قائلا: الاتصالات ستكون مجانية للمنتفعين مضيفا سيكون الخط الساخن متعدد الوظائف بمعنى أنه سيكون مهتم بشؤن الهيئات التى تدير المنظومة والتى يتعامل معها المواطن بمعنى أن الكول سنتر سيوفر جميع البيانات والمعلومات للمنتفعين.
 
وأضاف مدير مشروع منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة أنه تم توزيع أجهزة فيد باك سيستم على الوحدات الصحية والمستشفيات والتى يصل عددها 25 وحدة و7 مستشفيات بمحافظة بورسعيد واستكمل  أن هذة الاجهزة تقيس رضاء المواطن عن الخدمة وتحدث نوع من التفاعل بين المواطن والمنشأة الطبية التى يلقى الخدمه فيها وتابع : الفيد باك سيستم بمثابة استطلاع رأى يومى عن اداء المنظومة وجميع بياناتها تصب فى غرفة العمليات الخاصة بالمنظومة ويتم تحليلها والتعامل معها وتصويب الخطأ وبالتالى تحقيق مقاييس الجودة.
 
وأوضح الدكتور أحمد السبكى أنه سيتم اطلاق برامج الخدمات الالكترونية للمنظومة الخاصة بالتأمين الصحى الشامل بمعنى أنه سيكون هناك ربط شامل لهيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل ليحدث التكامل فى اداء الخدمة للمنتفع وتابع : هناك برنامج يتضمن حزم خدمية ستسهل أداء الخدمة على المنتفع كأن يتم تحديد مواعيد الكشف واجراء الفحوصات وفق نظام الكترونى يبلغ المريض الكترونيا واتوماتيكيا مضيفا سيكون هناك ابلكيشن موبايل متاح من خلاله التحرك لمتابعة نظم الاحالة والحالة الصحية للمريضوالتاريخ المرضى ويتمكن من خلالة ايضا حجز مواعيد الكشف بالوحدات الصحية .
 
وقال مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد إنه تم توزيع 30 ألف استمارة على المواطنين بمحافظة بورسعيد من خلال الفرق المنتشرة بالمحافظة، والتى تستهدف التوعية والتعريف بآليات التسجيل كشرط للحصول على الخدمة والرعاية الصحية الكاملة.
 
وتابع مدير مشروع التأمين الصحى الشامل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه جرى نشر فرق متطوعة بمحافظة بورسعيد للتوعية بأهمية منظومة التأمين الصحى، وكذلك توزيع استمارات التسجيل بالمنظومة على المواطنين وتعريفهم بالأوراق المطلوبة للانضمام للتأمين الشامل، وتابع: بدون التسجيل لن يتمكن المواطن من الحصول على خدمة ورعاية علاجية .
 
وأضاف السبكى، أن الخدمات الصحية متوفرة فى 24 وحدة صحية من إجمالى 35 وحدة بالمحافظة، وكذلك 7 مستشفيات تستقبل المواطنين من الوحدات لتوفير الخدمات الطبية المتقدمة لهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة