خالد صلاح

"مش مجرد جهاز".. تليفزيونات سامسونج الجديدة تزين ديكورات منزلك.. العملاق الكورى يطلق شاشات بأحدث تكنولوجيا 8k وأخرى تعرض لوحات عالمية خلال إغلاقها.. ويبشر المصريين: نصدر 85% من إنتاج مصنعنا ببنى سويف لـ36 دولة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 04:30 م
"مش مجرد جهاز".. تليفزيونات سامسونج الجديدة تزين ديكورات منزلك.. العملاق الكورى يطلق شاشات بأحدث تكنولوجيا 8k وأخرى تعرض لوحات عالمية خلال إغلاقها.. ويبشر المصريين: نصدر 85% من إنتاج مصنعنا ببنى سويف لـ36 دولة المهندس قاسم حسن رئيس قطاع التليفزيونات بـ"سامسونج"
رسالة برلين هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد التليفزيون مجرد جهاز يعرض أخبار وأفلام وخلافه، ولكن تغير الوضع تماماً سواء على مستوى الشكل أو المحتوى، ويقود هذا التغيير عملاق الإلكترونيات الكورى "سامسونج"، التى تطلق باستمرار أجهزة تليفزيونات بأحدث تكنولوجيا، وهو ما جعلها تتصدر حصة مبيعات هذا السوق محلياً وعالمياً.

وخلال معرض IFA برلين 2019، عرضت شركة سامسونج أحدث باقة من تليفزيوناتها التى تتميز باختلاف الشكل إذ عرضت تليفزيونات بإطار خارجى ملون يتناسب مع ديكورات منزلك، كما عرضت أجهزة بأشكال انسيابية تصلح كقطعة فنية بالمنزل، أما على مستوى المحتوى عرضت "سامسونج" شاشات تعرض لوحات فنية خلال إغلاقها، وكأنها لوحة معلقة على حائط منزلك.. "اليوم السابع" التقى المهندس قاسم حسن رئيس قطاع التليفزيونات بشركة سامسونج إليكرونيكس مصر، على هامش معرض  IFA للحديث عن أحدث تليفزيونات الشركة، وموعد إطلاقها فى مصر.

يقول قاسم حسن، إن شركة سامسونج تشارك سنوياً بمعرض IFA برلين بأكبر جناح تعرض من خلاله أحدث أجهزتها بقطاع التليفزيونات، وترفع الشركة هذا العام شعار connected living ، وتقصد به التواصل بين الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

ويضيف حسن، أن الشركة تعرض أحدث 3 تليفزيونات جديدة؛ وهم أولا تليفزيون بخاصية 8k وهى أحدث تكنولوجيا فى العالم، والتى تتميز بتوفير أفضل جودة ودقة ووضح للصورة فى العالم، إذ يصل عدد بيكسل الصورة بتلك التقنية إلى 33 مليون بيكسل، ومن المعروف أنه كلما زادت عدد البيكسل زادت جودة الصورة من تفاصيل وألوان، كما يعمل نظام تشغيل التليفزيون بخاصية الذكاء الاصطناعى، والتى يمكن هذه الشاشات الجديدة من التعرف على أى محتوى وتحسينه بغض النظر عن مستوى الدقة الأصلية لتوفيرها بجودة عالية تقارب دقة 8k.

 

وتابع سيتم إطلاق تليفزيون 8k للبيع داخل مصر نهاية الشهر المقبل، ويتوفر بمقاسات تبدأ من 65، 75، 85 بوصة.

image
 

ويستطرد حسن : أما ثانى تليفزيون وهو تليفزيون FRAME وهو عبارة عن شاشة بجودة 4K ولكن بتصميم خارجى ملون وخامات مختلفة بعيداً عن الأشكال العادية، كما يضم ميزة أخرى وهى عرض صور وبورترهات لفنانين مشهورين عالمياً فى وضع إيقاف التشغيل، وكأنه لوحة فنية معلقة على الحائط، وسيبدأ بيع هذا المنتج محلياً إبريل المقبل، وثالث تليفزيون وهو سامسونج Curve ويتميز بإطار خارجى ملون وأشكال انسيابية، ويبدأ تصنيع محلياً خلال النصف الثانى من العام المقبل.

وعن ميول المستهلكين الشرائية فى مصر، كشف حسن، عن تزايد اهتمام المستهلك المصرى إلى شراء الشاشات ذات الحجم الكبير، إذ يتضاعف شراء الشاشات مقاس 65 بوصة، بدليل أن الشاشات من مقاس 55 بوصة وأكثر ارتفع حجم مبيعاتها من 3% عام 2015 إلى 25% خلال آخر 4 سنوات.

وأرجع قاسم حسن، سبب تغير نمط المستهلكين فى مصر لشراء الشاشات كبيرة الحجم لعدة أسباب أبرزها أولا التكنولوجيا الحديثة التى تمتاز بها تلك الشاشات، ثانيا تنوع سبل التمويل المتاحة للمستهلكين، إذ توفر "سامسونج"  أنظمة تقسيط متعددة مع بعض البنوك بدون فائدة تصل إلى عام، كما توفر السلاسل الكبرى مثل راية وبى تلك برامج تقسيط تتراوح بين عام ونصف إلى عامين بدون فوائد بالإضافة إلى عروض المواقع التجارة الإلكترونية.

وعن استثمارات "سامسونج" خلال الفترة المقبلة، قال رئيس قطاع التليفزيونات بشركة سامسونج إليكرونيكس مصر، إن الشركة تتوسع فى حجم إنتاج الشاشات من خلال تعديل خطوط الإنتاج، ففى خلال يناير 2018 أطلقت لأول مرة الشاشة 72 بوصة، وهو ما تطلب تعديل فى خطوط الإنتاج، وفى يناير التالى أطلقت شاشة 82 بوصة، غير أنها لن تصنع أحجام شاشات أكبر من مقاس 82 حتى آخر العام، مشيرا إلى أن مصنع الشركة ببنى سويف يصدر حوالى 80-85% من إنتاجه إلى 36 دولة تغطى أفريقيا والشرق الأوسط.

وبالنسبة لمبيعات سامسونج محلياً، توقع حسن، أن تساهم التكنولوجيا الجديدة فى زيادة حصة الشركة بالسوق المحلى، والتى تبلغ حالياً 37%، ونستهدف دائماً أن نقود سوق قطاع التليفزيونات عالمياً بإطلاق أحدث تكنولوجيا بهذا السوق سواء فى الشاشات كبيرة أو متوسطة الحجم.

وعن شكل المنافسة بالسوق المحلى، قال حسن، إن السوق المصرى مغرى ويشهد دخول علامات تجارية جديدة كل يوم، ولكننا نستهدف الحفاظ على ريادتنا من خلال أولا طرح أحدث نظم التكنولوجيا، واستغلال ميزة تصنيع منتجاتنا محلياً وليس تجميعها، بالإضافة إلى امتلاك أكبر شبكة صيانة تصل إلى 35 فرعاً، بخلاف مراكز المساعدة الفنية من خلال الهاتف، وأكبر شبكة توزيع تصل إلى 60 فرع بكافة المحافظة، فضلا عن امتلاك باقة مختلفة من المقاسات والأشكال تتنوع من 32 بوصة حتى 82 بوصة بأحدث التكنولوجيا بمختلف الفئات السعرية.

وعن تأثير إلغاء قرار الدولار الجمركى على أسعار منتجات الشركة، استبعد حسن، تأثير القرار على الأسعار، لأنها تصنع منتجاتها محلياً، كما تصدر بعض المكونات لمصانع سامسونج فى دول أخرى.

وأشار قاسم حسن، إلى إشادة الشركة الأم فى كوريا بالاستثمار فى مصر، ورؤيتها أنه سوق واعد ويمكن استخدامه كمنصة للتصدير، بدليل إنشائها أحدث مصنع تليفزيونات لها فى العالم والوحيد فى منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، والتوسع كل عام فى منتجات الشركة.

 

IMG-20190905-WA0259
Frame TV
 
 
 
IMG-20190905-WA0261
 
لوحات عالمية تظهر على شاشتك عند اغلاقها 
 
IMG-20190905-WA0262
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة