أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: الفوضى والغضب يسيطران على "العموم" بعد تعليق البرلمان

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:25 م
الجارديان: الفوضى والغضب يسيطران على "العموم" بعد تعليق البرلمان تم اسكات البرلمان بتعليقه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مشاهد غير عادية من الفوضى والغضب سيطرت على مجلس العموم بين عشية وضحاها حيث نظم نواب المعارضة احتجاجًا على تعليق البرلمان لمدة خمسة أسابيع - وهو امتياز قال رئيس مجلس النواب إنه يمثل "فعلًا تنفيذيًا".
 
 
وشارك العديد من النواب أيضًا في مشاجرة بالقرب من كرسي رئيس مجلس النواب ، حيث حاولوا منعه من مغادرة مقعده للحضور فى مجلس اللوردات ، وهي الخطوة التالية في الإجراءات الشكلية اللازمة لتعليق البرلمان.
 
 
ألقى أحد أعضاء حزب العمال نفسه على كرسي بيركو احتجاجًا على إغلاق البرلمان. حاول لويد راسل - مويل منع رئيس البرلمان من خلال الكذب عليه مؤقتًا لمنعه من مغادرة مجلس اللوردات في الحفل الرسمي للبرلمان. كما رفع زملاء العمال الآخرون ، بمن فيهم وزير المرأة والمساواة في حكومة الظل ، دون باتلر ، ولويس كلايف لويس ،  ملصقات مكتوب عليها "يتم إسكاتنا".
 
 
عندما تم طرد راسل مويل من قبل أحد أعضاء هيئة العموم ، شوهدت زعيمة حزب الخضر ، كارولين لوكاس ، تتعثر بينما كان النواب ما زالوا جالسين في القاعة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء وبدأوا يصرخون.
 
 
كما ارتفعت صيحات "العار عليك" من مقاعد المعارضة عندما غادر نواب الحكومة القاعة.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن الفوضى اندلعت في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء ، بعد يوم من الدراما العالية التي خسر فيها بوريس جونسون تصويته السادس في البرلمان في عدة أيام وأعلن بيركو اعتزاله الوشيك كرئيس للبرلمان. 
 
 
وقالت "الجارديان" فى تقرير آخر إن محاولة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي تبدو كما لو كانت سيارة مسرعة تتفاوض مع جدار حجري، وكلما بدا الجدار أكثر صلابة، كلما اتجه جونسون صوبه بقوة، زاعما أنه لا يستطيع الابتعاد عن طريقه، ويرى بمنطقه أنه يمكنه أن ينحي باللائمة على الجدار في الاصطدام لأنه حجري.
 
 
وتقول الصحيفة إن حكومة رئيسة الوزراء السابقة تريزا ماي هي التي تفاوضت بشأن اتفاق الخروج مع الاتحاد الأوروبي، وأن جونسون صوت لصالح مقترح ماي للاتفاق، لأنه كان يعتقد أنه يمكن تنقيحه في المفاوضات.
 
 
وترى الصحيفة أنه يبدو أن جونسون تخلى عندما أصبح رئيسا للوزراء عن رؤيته السابقة بأن عملية التفاوض قد تستغرق أعواما حتى يتم الخروج وفقا للمصلحة المشتركة للجانبين. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة