أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الروسى: لا أعرف "الجاسوس الأمريكى" ولم ألتق به

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 02:39 م
وزير الخارجية الروسى: لا أعرف "الجاسوس الأمريكى" ولم ألتق به لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن يكون قد التقى بأوليج سمولنيكوف، الذى تصفه وسائل إعلام بـ"الجاسوس الأمريكي" فى الكرملين (الرئاسة الروسية).

وقال لافروف ـ خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء "بالنسبة لهذا المواطن، لم أره أبدا ولم أقابله قط ولم أتابع مسيرته أو تحركاته، ولا أريد التعليق على مثل هذه الشائعات".

وأضاف : " فيما يتعلق بلقائى مع الرئيس ترامب فى البيت الأبيض فى مايو 2017، فإننى قمت بزيارة ردا على زيارة وزير الخارجية الأمريكى آنذاك، ريكس تيلرسون، إلى موسكو، ولم يقدم أحد فى سياق هذه المحادثات للطرف الآخر، أى أسرار دولة أو حتى أسرار غير تابعة للدولة".

يُذكر أن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف أكد - فى وقت سابق اليوم - أن أوليج سمولنيكوف كان يعمل فى إدارة الكرملين وتمت إقالته منذ عدة سنوات بقرار داخلى. ونفى أن يكون سمولنيكوف تولى مناصب رفيعة فى إدارة الكرملين .

وكانت شبكة تلفزيونية (سى.إن.إن.) الأمريكية ذكرت فى وقت سابق ـ نقلا عن مصادر فى الإدارة الأمريكية ـ أن المخابرات الأمريكية نفذت عملية سرية فى عام 2017، حيث قامت بنقل عميلها سمولنيكوف المقرب من السلطات الروسية إلى خارج روسيا.

ووفقا للشبكة الأمريكية، فقد تم نقل العميل بعد لقاء لافروف مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى 2017، مشيرة إلى أن سمولنيكوف كان واحدا من كبار العملاء السريين، الذين يعملون داخل القيادة الروسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة