خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البريطانيون يشترون الكحول والسجائر أرخص حال "بريكست" دون اتفاق..اعرف السبب

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 04:12 م
البريطانيون يشترون الكحول والسجائر أرخص حال "بريكست" دون اتفاق..اعرف السبب السجائر فى أوروبا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن إعادة الرسوم الجمركية فى حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة ستجعل الكثير من الأطعمة وغيرها من الواردات أغلى ثمناً ، لكن الكحول والسجائر ستصبح أرخص - شريطة أن تشتريها في طريقك إلى الاتحاد الأوروبى أو فى متجر معفى من الرسوم الجمركية فى القارة.
 
 
أعلنت وزارة الخزانة أن التسوق معفاة فى المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية لتلك المنتجات سيعاد تقديمه لدول الاتحاد الأوروبي إذا تركت بريطانيا الكتلة دون اتفاق ، وسقطت خارج السوق الموحدة وأصبحت دولة ثالثة - أى لم تعد جزءًا من الاتحاد.
 
 
وهذا يعنى أن الأشخاص الذين يتسوقون في المطارات والموانئ ومحطات القطارات الدولية في المملكة المتحدة عند السفر إلى الاتحاد الأوروبي لن يضطروا بعد الآن إلى دفع رسوم الاستهلاك فى المملكة المتحدة عند شرائهم الكحول والتبغ. تشير تقديرات وزارة الخزانة إلى أن زجاجة النبيذ التي يتم شراؤها في منطقة مطار هيثرو المعفاة من الرسوم الجمركية ، قد تكون بالتالي أرخص بنحو 2.23 جنيه إسترلينى.
 
 
سيكون بمقدور المصطافين الآن إحضار كميات محدودة من الكحول والسجائر التى يتم شراؤها فى متاجر معفاة من الرسوم الجمركية في الاتحاد الأوروبى، مما يوفر أكثر من 12 جنيهًا إسترلينى على صندوقين من البيرة ، على سبيل المثال.
 
حاليًا، سيتمكن المسافرون من التسوق بدون رسوم جمركية عند الذهاب إلى دول خارج الاتحاد الأوروبى.
 
 
كان المسافرون داخل الاتحاد الأوروبي قادرون على التسوق دون دفع ضرائب ورسوم جمركية محلية معينة، حتى التسعينيات، بشرط إخراج البضائع من البلاد. ثم تم إلغاء المبيعات المعفاة من الرسوم الجمركية عندما تم طرح السوق الموحدة، مما أدى إلى محو الحدود الوطنية بشكل فعال.
 
 
فى بيان صدر عام 1997 يدافع عن القرار، كتبت المفوضية الأوروبية: "يتمتع الناس بالقدرة على ملء سياراتهم أو حقائبهم حرفيًا ببضائع تم شراؤها في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى أرخص أو غير متوفرة في بلد إقامتهم."
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة