خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التعليم" تعلن مصروفات المدارس الحكومية.. 145 جنيها للروضة و195 جنيها للثانوى العام.. وتعفى أبناء الشهداء وطلاب مدارس حلايب وشمال سيناء من الرسوم.. وتحصيل 50 جنيها من طلاب الصفوف الأولى لتطوير المنظومة

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 03:30 م
"التعليم" تعلن مصروفات المدارس الحكومية.. 145 جنيها للروضة و195 جنيها للثانوى العام.. وتعفى أبناء الشهداء وطلاب مدارس حلايب وشمال سيناء من الرسوم.. وتحصيل 50 جنيها من طلاب الصفوف الأولى لتطوير المنظومة التلاميذ فى أول أيام الدراسة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مصاريف ومقابل الخدمات والأنشطة لطلاب المدارس الحكومية للعام الدراسى الجديد 2019,2020، حيث أصدرت الوزارة قرارا وزاريا منظما للمصاريف الدراسية.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مبلغ 145 جنيها مصروفات طلاب رياض الأطفال و160 جنيها لطلاب المرحلة الابتدائية و150 جنيها لطلاب المرحلة الإعدادية و195 جنيها للتعليم الثانوى العام و170 جنيها للتعليم الفنى.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض الفئات من الطلبة تم اعفائها من المصروفات الدراسية فى المدارس الحكومية، للعام الدراسى الجديد 2019، 2020، على رأسهم أبناء شهداء ثورة 25 يناير وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء وأبناء شهداء العمليات الإرهابية والطلاب يتامى الأب.

ويعفى أيضا حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى والمعاشات والمساعدات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى، وأبناء المرأة المعيلة والمكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون وأبناء مصابى العمليات الحربية ومصابين بعجز كلى أو جزئى وأبناء مفقودى العمليات الحربية، وأبناء مدارس حلايب وشلاتين بالبحر الأحمر ومدارس شمال سيناء طلاب مدارس التربية الخاصة والمجتمعية والمدارس الصديقة للفتيات والأطفال والمتحررين من الأمية وملتحقين بالمدارس.

وشددت الوزارة، على أنه يتم تخفيض بنسبة 50% من المصروفات ومقابل الخدمات والأنشطة لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، على أن يتم تحصيل المصروفات الدراسية بشكل إلكترونى على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، كما يتم تحصيل مبلغ 5 جنيهات من طلاب المدارس الخاصة لصندوق تكريم شهداء وضحايا العمليات الحربية والعمليات الإرهابية تورد لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إضافة إلى 50 جنيها من طلاب الروضة والأول والثانى الابتدائى مقابل تطوير العملية التعليمية فى هذه الصفوف.

والجدير بالذكر أن الدراسة انطلقت اليوم الأربعاء فى الصفوف الدراسية الأولى رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى على أن تبدأ فى باقى الصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الثانوى 21 سبتمبر الجارى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة