خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الكونغو الديمقراطية تدعو مجموعة "سادك" إلى تشكيل "إئتلاف " لكبح المتمردين

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 02:08 م
الكونغو الديمقراطية تدعو مجموعة "سادك" إلى تشكيل "إئتلاف " لكبح المتمردين الرئيس الكونغولى فيليكس تشيسكيدى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الكونغولى فيليكس تشيسكيدى، الدول الأعضاء فى مجموعة تنمية منطقة الجنوب الأفريقى "سادك"، إلى تشكيل إئتلاف إقليمى لكبح الجماعات المسلحة المتمردة فى بلاده .
 
وأضاف الرئيس الكونغولى، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن الجزء الشرقى من الكونغو الديمقراطية يعانى من إنعدام الأمن بسبب عمليات جماعات مسلحة داخلية وخارجية "متمردة" مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة لتنسيق الجهود من أجل إستئصال الجماعات المسلحة المتمردة فى الكونغو الديمقراطية ، والتى تشكل تهديدا للمنطقة ، وتتسبب فى إنعدام الأمن وزعزعة استقرار المنطقة.
 
وقال إنه يتعين على الدول الأعضاء فى مجموعة "سادك" العمل من أجل تعزيز قوة حفظ السلام التى تعمل تحت قيادة بعثة الأمم المتحدة للحفاظ على الاستقرار حتى يمكن زيادة فعالية هذه البعثة.
 
وأكد، أن الجماعات المتمردة لاتشكل تهديدا فقط للكونغو الديمقراطية ، بل تشكل تهديدا للدول الأعضاء فى مجموعة تنمية منطقة الجنوب الأفريقى بأسرها.
 
وطالب دول مجموعة " سادك " بموجب ميثاق المجموعة، بأن تتضامن مع بلاده وشعبه ، والمساعدة على تعزيز الأمن فيها ، واستئصال كافة الجماعات المسلحة التى تسعى لنشر الفوضى فى الكونغو الديمقراطية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة