خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

زعماء العالم عليهم استثمار 1.8 تريليون دولار لحل مشكلة المناخ

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 07:00 ص
زعماء العالم عليهم استثمار 1.8 تريليون دولار لحل مشكلة المناخ تغير المناخ - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر أحد التقارير للجنة عالمية من أن الدول الغنية والفقيرة يجب أن تستثمر الآن للحماية من آثار تغير المناخ، وإن إنفاق 1.8 تريليون دولار من زعماء العالم عبر خمسة مجالات رئيسية على مدار العقد المقبل لن يساعد فقط في وقف أسوأ آثار الاحترار العالمي، بل يمكن أن يجنى أرباح تبلغ 7 تريليونات دولار.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال بان كي مون، رئيس الأمم المتحدة السابق، الذى يرأس اللجنة: "نحن الجيل الأخير الذى يمكن أن يغير مسار تغير المناخ، ونحن الجيل الأول الذى يجب أن نتحمل عواقبه"، حيث قال ذلك فى جلسة اللجنة التى يرأسها بجانبه بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت وكريستالينا جورجيفا، الرئيس التنفيذي للبنك الدولى.

وقال التقرير إن الاستثمار الآن فى أنظمة الإنذار المبكر والبنية التحتية المقاومة للمناخ وحماية غابات المانجروف وتحسين الزراعة وتحسين موارد المياه العذبة سوف يدفع مقابل نفسه عدة مرات، أما الفشل في القيام بذلك بحلول عام 2030 قد يدفع 100 مليون شخص إلى ما دون خط الفقر.

وذكر التقرير أن الإجراءات العالمية لإبطاء التغير المناخى واعدة ولكنها غير كافية، ويجب أن نستثمر فى جهد كبير للتكيف مع الظروف التي أصبحت حتمية الآن.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة