خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صحيفة: تعيين "النجم السياسى" كويزومى وزيرا يثير التكهنات بشأن خليفة شيزو آبى

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 01:19 م
صحيفة: تعيين "النجم السياسى" كويزومى وزيرا يثير التكهنات بشأن خليفة شيزو آبى شينجيرو كويزومي وزير البيئة اليابانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على قرار رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، تعيين واحدًا من النجوم السياسيين الصاعدين فى البلاد فى حكومته، مما أثار تكهنات بشأن خليفته فى الوقت الذى يستعد فيه للاحتفاء بوجوده فى السلطة كأحد أطول المسئولين خدمة فى البلاد.

 

لكن شينجيرو كويزومى، نجل رئيس الوزراء السابق جونيتشيرو كويزومى، يواجه اختبارًا مبكرًا لقدراته بعد تعيينه وزيرًا للبيئة يوم الأربعاء.

 

وسيكون كويزومى، البالغ من العمر 38 عامًا، مفيدًا فى تقرير مصير أكثر من مليون طن من المياه الملوثة المخزنة فى محطة فوكوشيما للطاقة النووية المحطمة. ويأتى تعيينه بعد يوم واحد من تصريح سلفه، يوشياكى هارادا، بأن مشغل المصنع ليس لديه خيار سوى إلقاء المياه فى المحيط الهادئ.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم النظر إلى كويزومى على نطاق واسع كرئيس وزراء مستقبلى. فى استطلاع أجرته وكالة كيودو للأنباء فى مايو، احتل المرتبة الثانية بعد آبى على من يجب أن يكون رئيسًا للوزراء، بدعم 19.9% مقارنة بـ 20.1% لآبي لكن، وفقًا لبعض المراقبين، قد يفتقر إلى الخبرة والدعم داخل الحزب الديمقراطى الليبرالى الحاكم ليخلف آبى على الفور.

 

وعلى الرغم من قلة خبرته، فإن خلفية عائلة كويزومى قد منحته تغطية إعلامية واسعة طوال فترة ولايته الأربع كنائب.

 

يوم الأربعاء، أصبح ثالث أصغر وزير فى اليابان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وتصدر العناوين مرة أخرى مؤخرًا بإعلانه أنه سيتزوج من كريستيل تاكيجاوا، وهى شخصية تلفزيونية معروفة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة