خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. المحافظات تستقبل التلاميذ فى أول يوم دراسى.. توزيع بالونات وهدايا وألعاب بالأقصر.. تشغيل 700 مدرسة بالإسكندرية.. حضور 12ألفا بجنوب سيناء وتوزيع الأعلام.. وتشغيل الأغانى الوطنية فى سوهاج

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 12:13 م
صور.. المحافظات تستقبل التلاميذ فى أول يوم دراسى.. توزيع بالونات وهدايا وألعاب بالأقصر.. تشغيل 700 مدرسة بالإسكندرية.. حضور 12ألفا بجنوب سيناء وتوزيع الأعلام.. وتشغيل الأغانى الوطنية فى سوهاج توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى
المحافظات - عبد الله صلاح - أحمد مرعى - محمود مقبول- جاكلين منير - إيمان مهنى - عماد عرفة - فتحية الديب - محمد طارق - جمال حراجى - السيد فلاح - فايزة مرسال - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بالونات وأغانى وطنية وهدايا".. هذه هى بعض المشاهد التى استقبلت بها مدارس التربية والتعليم فى عدد من المحافظات، التلاميذ، فى أول يوم دراسى لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثانى الابتدائى.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (1)

وشهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، بدء العام الدراسى الجديد بمراحل رياض الأطفال والمراحل التعليمية الأولى الصف الاول والثانى الابتدائى، حيث توافد الطلاب الجدد على المدارس المختلفة بصحبة أولياء الأمور يرتدون الزى المدرسى الجديد، فيما شهدت بعض الشوارع الرئيسية بالمناطق المكتظة بالسكان ارتباكا مروريا، بسبب الإقبال على أول يوم دراسى وخاصة مع انتشار ظاهرة "التوك توك" كوسيلة انتقال للطلاب وذويهم.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (9)

ومن جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أن الدراسة بدأت اليوم فى نحو 700 مدرسة بالإسكندرية، بمرحلة رياض الأطفال والمراحل التعليمية الأولى، مشيرا إلى أن المدارس شهدت استعدادات مكثفة على عدة محاور منها ما يخص شئون المعلمين والطلاب ومنها ما يخص دمج التكنولوجيا بالتعليم ومنها ما يخص المبنى المدرسى ومنها ما يخص إجراءات ضبط العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه تم الاهتمام بالمبنى المدرسى وضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والمتعلم والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس قبل بداية العام الدراسى.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (21)

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة وجود علم الجمهورية وعلم المحافظة فى مكان واضح، وكذلك الأفنية والطرقات والزجاج ودورات المياه والأسوار والمقاعد وحجرات الأنشطة والإضاءة وقاعات الدراسة، وتفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشى خاص لذوى الاحتياجات الخاصة وضرورة وجود فصول ذوى الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضى حرصا على سلامتهم.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (25)

وأكد "الديب" على الانتهاء من إعداد الجدول المدرسى وتوزيع المهام وخصوصا لمعلمى الصف الأول الابتدائى وحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، وتفعيل بنك المعرفة المصرى وضرورة التنسيق التام لإعادة توزيع المعلمين داخل الإدارات من ناحية، وفيما بين الإدارات من ناحية أخرى لسد العجز فى جميع التخصصات، وضرورة تكاتف الجميع للاستعداد للدراسة بما يعود بتحقيق المصلحة العامة للطلاب، مشيرا إلى حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أى مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فورى وحظر دخول مندوبى المبيعات وخصوصا مندوبى مبيعات الكتب الخارجية وحظر استخدام أسوار المدارس فى الإعلانات وعدم إلزام ولى الأمر بشراء الزى المدرسى من أماكن بعينها بل وعدم تغيير الزى حرصا على رفع المعاناة عن كاهل ولى الأمر وحظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية، مشيرا إلى أنة تم تشغيل 42 مدرسة جديدة، لأول مرة وذلك فى إطار الجهود المكثفة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (17)

وفى الأقصر، وفرت عدد من مدارس الأقصر الهدايا والبالونات لتوزيعها على التلاميذ بفصول رياض الأطفال، والصفين الأول والثانى الابتدائى، وذلك مع انطلاق أول أيام العام الدراسى الجديد، حيث استقبلت المدارس كافة الطلاب صباح اليوم الأربعاء، وتم تنظيم طابور الصباح للتلاميذ والتمارين الصباحية وسط أجواء من السعادة والفرحة بين التلاميذ الجدد.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (20)

ومن جانبه قال الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، إنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة العامة للمدارس وتوفير كافة الاحتياجات المدرسية، موضحاً أنه تم إعادة حصر وتوزيع المقاعد المدرسية سواء بالتعليم العام أو الفنى حسب الاحتياج الفعلى لكل مدرسة، وتم تسليم كافة مديرى الإدارات التعليمية ومسئولى المدارس كافة احتياجات كل مدرسة من مخازن المديرية، وذلك بعد إعداد تقارير بالاحتياجات الفعلية.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (10)

وأوضح الشناوى عايد، أنه أيضاً وبتعليمات من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تم اتخاذ عدة إجراءات نحو زيادة نسبة الإستيعاب بمرحلة رياض الأطفال مع إتباع القواعد المنظمة لذلك، وتم إجراء تدريبات للمعلمين على نظام التعليم الجديد، حيث تم الانتهاء من تدريب تنشيطى لجميع معلمى رياض الأطفال، وتم الانتهاء من تدريبات اللغة الإنجليزية لمدربى رياض الأطفال (connect) ومدربى الصفين الأول والثانى (connect plus).

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (11)

وأكد الشناوى عايد، على أنه تم العمل على تجهيز 10 مدارس جديدة تدخل الخدمة رسمياً مع بدء العام الدراسى الجديد، حيث إنتهت أعمال توصيل المرافق للمدارس الجديدة أو التى تم التوسع بها كانت من أهم الأولويات والتى تم التوجيه بإنهائها، وتمت غالبية تلك الأعمال بالمدارس بأيادى رجال هيئة الأبنية التعليمية، وذلك لمواجهة الكثافة الطلابية بالمدارس.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (13)

ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه إنطلق اليوم الأربعاء، العام الدراسى الجديد 2019-2020، فى الصفوف الدراسية الأولى رياض الأطفال kg1، وkg2، والصفين الأول والثانى الابتدائى، حيث تستقبل المدارس الرسمية للغات والمتميزة والحكومية والخاصة أكثر من 3 ملايين طفل فى الصفوف الأولى على مدارس الأيام المقبلة.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (16)

وفى الشرقية، استقبلت مدارس الشرقية تلاميذها بالأغانى والألعاب، فى أول دراسى لها، ففى مدرسة نوتردام بالزقازيق، علقت الألعاب والعرائس الكبيرة الفناء، لرسم روح البهجة على الأطفال بالاخص مراحل الروضة، وكذلك مدرسة الشهيد أحمد وحيد والناصرية، اللاتى تزينت وتم دهان البلدورات وتعليق لافتات الترحيب للطلاب.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (18)


ومن المقرر أن يقوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة على المدارس لمتابعة استعدادات أول يوم فى العام الدراسى.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (19)

فى سياق متصل، شكا أهالى مدينة بلبيس، من تراكم مياه طفح المجارى والقمامة وبلاعة مفتوحة أمام المدرسة الاعدادية للبنات التى ستستقبل طلابها خلال أيام مع بداية العام الدراسى، حيث قال أيمن سالم، لـ"اليوم السابع"، أن مياه طفح المجارى والتى تسكوها القمامة تغرق الشارع، والتى تراعى فيها الديدان من أمام مدرسة الإعدادية بنات الجديدة، التى تثير الاشمئزاز بالإضافة إلى الروائح الكريهة والتلوث، فضلا عن وجود اغطية بلاعات متهالكة ومن ناحية البوابة الرئيسية، والتى ستعرض حياة الطالبات والمدرسين للخطر حيال سقوط أى منهم فيها، مضيفا إلى أن تراكم مياه المجارى والقمامة فى معظم شوارع المدينة بالأخص منطقة السلخانة والمركز الطبى.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (22)

وفى لافتة جميلة حرصت إدارة مدرسة الشهيد حمدى أبوطالب، للتعليم الأساسى بقرية الجديدة مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، على استقبال تلاميذ الصفى الأول الابتدائى والثانى، برسومات على جدران وأرضية الفصول،حيث تم رسم الحروف الهجائية والأرقام على أرضية الفصول وتم تلوينها بشكل رسومات جميلة، كما قامت إدارة مدرسة أبو طولة، التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية، على وضع كتب العام الدراسى للصفى الأول والثانى، مزينة بأشرطة وبها بلونة لكل تلميذ.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (26)

وكانت محافظة الشرقية، أنهت استعداداتها لبدء العام الدارسى الجديد، للاستقبال أكثر من مليون و500 الف طالب فى نحو 4 آلاف و400 مدرسة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (34)

وبهتافات: "الله أكبر.. وتحيا مصر".. وبالأعلام والبالونات استقبلت مدرسة فؤاد عباس بخيت الابتدائية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج أطفال رياض الأطفال وأطفال الصف الأول والثانى الابتدائى ضمن انطلاق المرحلة الأولى من بداية العام الدراسى الذى أنطلق اليوم داخل 1002 مدرسة على مستوى المحافظة، واستقبلت إدارة المدرسة الأطفال من على الباب الرئيسى للمدرسة وتم تسليم كل طفل علم مصر، بالإضافة إلى بالونه كترحيب بالأطفال وخلق جو من الألفه وكسر رهبة أول يوم دراسى لدى الأطفال خاصة وأن من بينهم من ترك أسرته لأول مرة.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (30)

ومن جانبها أكدت إدارة المدرسة أن تسليم العلم جاء من أجل غرث روح الوطنية والانتماء وحب الوطن فى الأطفال حيث تم التأكيد لهم أن العلم هو رمز الدولة وأن مصر جميعها ملتفة تحت راية هذا العلم الذى يجب أن نحافظ عليه ويكون دائما خفاقا ومرتفعا لأن العلم هو عز الدولة وكرامتها.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (23)

وأكد الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم أنه المديرية مستعدة تماما لاستقبال العام الدراسى وأنه تم عقد اجتماع سابق ترأسه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج وتم الإعلان عن دخول 42 مدرسة جديدة إلى الخدمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 24 ألف طالب وطالبة، بتكلفة إجمالية قدرها 531 مليون و500 ألف جنيها، وذلك فى العام الدراسى الجديد 2020- 2019.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (35)

وشدد المحافظ على العمل من أجل راحة الطلاب بجميع المراحل التعليمية، والحفاظ على سلامتهم، وسد عجز المدرسين من خلال الإنتدابات والتبادل بينهم بالمراكز المختلفة، مع مراعاة بُعد المسافة، ومشاركة جميع الفئات العاملة بالانتداب الجزئى، والتعاقد بالأجر للعاملين بالنظافة لسد العجز، بالإضافة إلى وضع مقترح لتخفيف الضغوط الناتجة عن الكثافات والعجز بالمحافظة.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (24)

وقالت الدكتورة أسماء حسين التنجى موجه عام رياض الأطفال أن رياض الأطفال طبقا لتعليمات الوزارة وتوجيهات الدكتور عمرو شلتوت وكيل التعليم بسوهاج قام بتجهيز كافة قاعات رياض الأطفال على مستوى 11 إدارة تعليمية هى عدد إدارات المحافظة وتم تدريب المعلمات خلال فترة الإجازة الصيفية على اللغة الإنجليزية وتدريب على المناهج الجديدة " 2.0 " وهو نظام التعليم الرقمى من خلال بنك المعرفة وتم التطبيق الفعلى لجلوس الأطفال بالقاعات وجميع المعلمات حصلن على الدليل الخاص بالمنهج الجديد والتأكد من التعامل بشكل متميز مع المستجدات.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (31)

وأضافت الموجه العام أننا لدينا قاعات لرياض الأطفال داخل 1002 مدرسة يعمل بداخلها 2300 معلمة وأن إجمالى عدد القاعات 1600 قاعة رياض أطفال رسمى لغات وحكومى وأن عدد الأطفال بلع تقريبا 80 ألف طفل من بينهم 4000 بالمدارس الخاصة و67 ألف 200 طفل بالمدارس الحكومى و8800 طفل بمدارس اللغات والروضات الموجودة 570 روضه داخل المدارس وهذا العام تم إنشاء 39 قاعة جديدة داخل المدارس من بينها 25 قاعة تدعيما لحضانات قائمة بالمدارس فعليا و9 قاعات جديدة تفتح لأول مرة بالمدارس وأننا مستعدون من أجل تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة على أكمل وجه.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (27)

وفى الإسماعيلية، قام المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، فى أولى لحظات بدء العام الدراسى الجديد يرافقه اللواء جمال مسعود، السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور خالد خلف قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم، ووائل حمزة، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ولفيف من القيادات التنفيذية وقيادات التربية والتعليم بحضور طابور الصباح وتحية العلم مع طلاب المدارس.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (28)

وقام نائب محافظ الإسماعيلية، ومرافقوه من القيادات بجولة ميدانية على عدد من المدارس ومشاركة الطلاب حضور الصباح والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمحافظة لا سيما وأنه مع بدء العام الدراسى الجديد قد انتظمت الدراسة بالمرحلة الابتدائية لطلاب صفوف الـ k. g والأول والثانى الابتدائى، وتضمنت الجولة زيارة مدرسة 24 أكتوبر الرسمية للغات بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث وزيارة مدرسة الفاروق عمر للتعليم الأساسى.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (29)

وخلال الجولة أعطى نائب محافظ الإسماعيلية توجيهات لمديرى المدارس والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بضرورة الاهتمام بتثقيف وتوعية أبنائنا الطلاب بثقافة وآداب الحوار واحترام الرأى والرأى الآخر وبذل أقصى جهد لغرس روح الولاء والانتماء للوطن والجد والاجتهاد من أجل خلق جيل واعى يستطيع حمل راية هذا البلد وصناعة قادة المستقبل لمصر.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (32)

وفى جنوب سيناء، أعلن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء بدء أول أيام العام الدراسى الجديد 2019 / 2020 بصفوف K G المستوى الأول والثانى والصف الأول والثانى الابتدائى بعدد إجمالى 12656 تلميذا وتلميذة بمدارس المحافظة وإداراتها الثمانية.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (33)

واضاف وكيل الوزارة أنه تقرر قبول عدد 1500 تلميذا وتلميذة بالمدارس الرسمية عربى بالمستوى الأول رياض أطفال وعدد 640 تلميذا وتلميذة بمدارس الرسمية لغات بإجمالى عدد 2140 تلميذا وتلميذة كما تقرر قبول عدد 1750 تلميذا وتلميذة بالمدارس الرسمية عربى المستوى الثانى برياض الأطفال وعدد 849 تلميذا وتلميذة بمدارس الرسمية لغات بإجمالى عدد 2599 تلميذا وتلميذة.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (36)

كما التحق بالصف الأول الابتدائى بالمدارس الرسمية عربى عدد 3431 تلميذا وتلميذة وعدد 690 تلميذا وتلميذة بالمدارس الرسمية لغات بإجمالى عدد4121 تلميذا وتلميذة، أما الصف الثانى الابتدائى فالتحق به عدد 3196 تلميذا وتلميذة بالمدارس الرسمية لغات وعدد 600 تلميذا وتلميذة بالمدارس الرسمية لغات بإجمالى عدد 3796 تلميذا وتلميذة.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (37)

وفى المنوفية، أستقلبت مدراس المنوفية اليوم طلاب الصف الأول والثانى ومراحل رياض الأطفال بجميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بأكملها والبالغ عددهم 10 إدارات تعليمية ،وسط فرحة كبيرة من أولياء الأمور الذين حرصوا على توصيل أبنائهم إلى المدارس اليوم.

وأدى الطلاب تحية العلم والتمارين الصباحية بأرض الطابور بكل مدرسة من مدراس المحافظة.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (14)

ومن جانبهم أعلن مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، عن انتهاء كافة الاستعدادات لأستقبال العام الدراسى الجديد 2019/ 20 20 بكافة أنحاء المحافظة والبالغ عددهم 10 إدارة تعليمية.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (15)

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لليوم السابع، أن الدراسة غدا للصف الأول والثانى الابتدائى ومراحل رياض الأطفال بجميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بأكملها، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بالمدارس على مستوى المحافظة بأكملها وفى أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (8)

وأشار الدكتور مختار شاهين إلى أنتظام الدراسة فى اليوم الاول لطلاب الصف الأول والثانى الابتدائى ومراحل رياض الأطفال بجميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بأكملها،والبالغ عددهم 10 إدارات على مستوى محافظة المنوفية.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (7)

وأضاف شاهين " لليوم السابع"  أن نسبة حضور الطلاب فى اليوم الدراسى الاول بلغت نسبة 95% من أجمالى أعداد الطلاب مؤكدا أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق اليوم شكاوى تعكر سير العملية التعليمية فى اليوم الأول للدارسة لطلاب الصف الأول والثانى الابتدائى ومراحل رياض الأطفال.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (6)

ورصدت " اليوم السابع " طلاب مدارس محافظة الغربية داخل الفصول فى أول أيام العام الدراسى الجديد. وأعرب عدد كبير من الطلاب عن سعادتهم مؤكدين حبهم للمدرسة وأستاذتهم وأصدقائهم، والتزامهم بمواعيد بدء الدراسة والحضور يوميا.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (5)

وأكد بعض المدرسين، على فرحتهم ببدء الدراسة وعودتهم إلى الشرح للطلاب داخل الفصول الدراسية، وأشار أحد المدرسين أنهم كهيئة تدريس يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على النظام داخل الفصل حتى يستوعب الطلاب للشرح.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (4)

وانطلقت صباح اليوم الأبعاء، أول أيام العام الدارسى الجديد 2019/2020، بمدارس رياض الاطفال والصفين الاول والثانى الابتدائى بمحافظ الغربية، حيث بدأ عمل 1410 مدارس ابتدائى ورياض اطفال، منها 580 مدرسة رياض اطفال، 830 مدرسة للتعليم الابتدائى، موزعة على الإدارات التعليمية العشر، وحرص أولياء الأمور على اصطحاب الأطفال إلى المدارس.

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (3)

وفى البحر الأحمر تفقد اللواء محمد شعير، رئيس مدينة سفاجا، اليوم، عدد من مدارس المدينة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية فى أَول يوم دراسى لها

توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (2)

ورافق رئيس المدينة خلال جولته بالمدارس، محمود عامر مدير الإدارة التعليمية بسفاجا حيث هنأ رئيس المدينة الطلاب والمعلمين بإنطلاق العام الدراسى متمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم.

 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (38)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (39)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (40)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (41)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (42)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (43)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (44)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (45)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (46)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (47)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (48)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (49)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (50)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (51)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (52)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (53)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (54)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (55)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (56)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (57)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (58)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (59)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (60)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (61)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (62)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (63)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (64)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (65)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (66)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (67)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (68)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (69)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (70)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (71)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (72)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (73)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (74)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (75)
 
 
توزيع بالونات وهدايا وألعاب فى أول يوم دراسى (76)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة